كلمات عن عيد استقلال الجزائر 2022

كلمات عن عيد استقلال الجزائر 2022، تحتفل الجزائر سنويًا في الخامس من يوليو بذكرى الاستقلال بعد تحررها من الاستعمار الفرنسي الذي دام أكثر من ثلاثة عشر عقدًا جاثمًا على أرضها، وقد جاء هذا الاستقلال بعد تفجير الثورة التحريرية الكبرى والتي تعد أكبر ثورة في القرن العشرين، حيث تم توقيع مرسوم الاستقلال في 3 يوليو 1962 فيما تم إقراره يومًا للاحتفال في الخامس من ذات الشهر 1962، وفيما يلي نُقدم لكم كلمات عن عيد استقلال الجزائر 2022..

الاحتفال بعيد الاستقلال الجزائري

بدأت الجزائر في الخامس من يوليو 1962 بالاحتفال بعيد الاستقلال وفي كل عام تُقام بروتوكولات واحتفالات على مستوى كامل التراب الجزائري تخليدا لذكرى الاستقلال، ومن الفعاليات التي تُقام استعراضات واحتفالات شعبية ترافقها بعض البروتوكولات الرسمية كرفع العلم الجزائري وإطلاق طلقات نارية ومدفعية في تمام الساعة الصفر في كل أنحاء الجمهورية، فضلًا عن بث برامج تلفزيونية وإذاعية باللغتين الأمازيغية والعربية وكذا الفرنسية متوافقة مع المناسبة، وتبث على القنوات الرسمية الجزائرية أفلام ووثائقيات حول الثورة التحريرية الكبرى والمقاومات الشعبية، كما يتم تكريم شخصيات ومجاهدين وعائلات الشهداء، فضلًا عن تكريم التلاميذ المتفوقين دراسيًا، وتقوم الجهات الأمنية على هامش الاحتفالات بعيد الاستقلال بمراسيم عفو عن السجناء ايضًا.

عبارات قصيرة عن عيد الاستقلال بالجزائر

يُعد تاريخ الخامس من يوليو تاريخًا مميزًا في حياة الجزائريين حيث تم تحرير وطنهم من الاحتلال الفرنسي الذي استمر ثلاثة عشر عقدًا من الزمان وأضحت الجزائر على إثره دولة كاملة الأركان والسيادة على أرضها وشعبها، وتم إقرار الاستقلال التام بعد سبع سنوات من القتال المتواصل وما يزيد عن 130 عام من الجهاد والكفاح منذ بداية هذا الاستعمار البشع الذي كان باهظ الثمن على الجزائريين والذين دفعوا أكثر من 10 ملايين شهيد وملايين من المفقودين.

في كل عام يبتدع سكان الجزائر عبارات قصيرة عن عيد الاستقلال يتم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي وتُذيل بها صورهم الشخصية دليلًا على انتمائهم للجزائر ولتاريخها ونضال شعبها العظيم ومن أهم العبارات القصيرة عن عيد استقلال الجزائر ما يلي :

  • نقشت حروف اسمك على صفحات التاريخ، ليبقى حكاية جميلة يرويها جيل بعد جيل
  • وطني عنوان الأمان، ورمز الوئام، ورسالة السلام
  • وطني جبل شامخ تعجز كل العواصف والرياح عن إخضاعه
  • مع شمسِ هذا اليوم التي تشرقُ بأنوارها، فتفجّر ينبوعَ الضياء المسمّى نهاراً يفجّر عيد الاستقلال في شعبنا الجزائري الوفيّ والعريق والأصيل ينبوع الكبرياء والاعتزاز القوميّ والكرامة الوطنيّة.
  • لوطني عبق ساحر من اشتم رائحته وقع أسير حبه.. وسجين أرضه
  • في عيد استقلالك يا وطني نُعلي الهامات علّو السماء، ونُشرف الرؤوس بلباسها تاج العزّ والفخار، ونبعث في النفس أجملَ وأرقَّ مشاعر الولاء ونسطّر على أرضك الطاهرة، أجمل عبارات الفداء، وكلّ عام وموطني الغالي بألف ألف خير.

اقرا ايضا .. رابط التكبير والتهليل في العشر من ذي الحجة mp3

كلمات عن عيد استقلال الجزائر 2022

في ذكرى الاستقلال المجيدة يُحاول الجزائريون أن يكتبوا بأناملهم أفضل الكلمات التي تُعبر عن حبهم للوطن وسعيهم الحثيث لإعلاء مكانته بين الأوطان العربية وذلك بإظهار روح التآلف والعيش المشترك بين جميع أبنائه بمختلف طوائفهم، وبالتأكيد على تغليب روح الانتماء الوطني لديهم وجعله فوق كل اعتبار أو انتماء آخر. وممن الكلمات التي تُعزز هذه المبادئ في عيد الاستقلال ما يلي:

  • . إنّ تخليد ذكرى الاستقلال يعد مناسبة وطنية، لاستلهام ما تنطوي عليه من قيم سامية وغايات نبيلة، خدمة للوطن وإعلاء مكانته وصيانة وحدته، والمحافظة على هويته ومقوماته، والدفاع عن مقدساته وتعزيز نهضته.
  • لن أعيش أسيراً في القالب الذي حددته لي فقد خلقت حراً. الاستقلال نعمة لكنه مسؤولية. لا يكون الاستقلال إلّا بالتضحيات. الاستقلال حق يصعب اكتسابها
  • المستعمر يفرض عليك لوناً واحداً وشكلاً واحداً حسب مزاجه، بل هو يسلب منك دينك وإنسانيتك. يكون الاستعمار أحياناً، استعماراً الفكر، والهوِية، والمعتقد الديني.

أجمل العبارات عن عيد الاستقلال

ويبحث الكثر من المواطنين في الجمهورية الجزائرية أجمل العبارات المصاغة عن عيد الاستقلال للاحتفال به عبر تداولها على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الرسائل عبر الواتس أب والرسائل النصية عبر الموبايل وذلك لتحفيز حب الوطن لديهم وبث روح التماسك والانتماء للوطن الذي كان سببًا في رفعتهم ونقلهم من حال الاستعمار إلى حال التحرر والاستقلال والسيادة على أرضهم ودولتهم ومن أجمل العبارات التي قيلت عن عيد الاستقلال الجزائري ما يلي:

  • عاشت الجزائر حرّة أبيّة مستقلّة
  • السلام عليكم نقف تحية وإجلالاً واحتراما لشهداء حملوا راية الإسلام والوطن وضحوا بحياتهم من أجل أن نعيش نحن بعزة وكرامة.
  • المجد والخلود لشهدائنا الأبرار عيد استقلال الجزائر غالي على قلوبنا كلنا علم الجزائر. تحية بكبر السماء لبلد المليون شهيد بدمهم صنعوا النصر.
  • تهنئة للإخوة الجزائريين بمناسبة عيد استقلال الجزائر كل التقدم والازدهار للشقيقة الكبرى الجزائر العظيمة.
  • كل عام والجزائر بألف خير وسلامة تهنئة للجزائريين بلاد المليون ونصف المليون شهيد عيد استقلال الجزائر.