اهم المشاريع الاستثمارية الجديدة فى منطقة جازان وفق رؤية 2030
اهم المشاريع الاستثمارية الجديدة فى منطقة جازان وفق رؤية 2030

اهم المشاريع الاستثمارية الجديدة فى منطقة جازان وفق رؤية 2030، وخلال الخمس سنوات الماضية، حققت رؤيــة المملكــة 2030 إصلاحات أساســية عديــدة، أســهمت فــي تنفيــذ مجموعــة مــن الانجــازات فــي مجــالات مختلفــة، كان لها الأثر البالغ في دفع عجلة التنمية لتحقيق المستقبل المنشود لتحويل المملكة العربية السعودية الى أنموذج رائد في العالم من خلال تمكين أبناءها لاطلاق طاقاتهم وقدراتهم، ومقال اليوم يدور الحدث فيه حول اهم المشاريع الاستثمارية الجديدة فى منطقة جازان وفق رؤية 2030، وعدها والتعرف على كينونتها، ليكون المواطن على دراية بكافة التطورات المعمارية وغيرها في كافة أنحاء المملكة.

 مشروعات أمانة جازان وفق رؤية 2030

هناك الكثير من المساعي والمجهودات المبذولة في منطقة جازان؛ تهدف الى استثمار إمكانات المنطقة وما تتضمنه من مقومات سياحية، من خلال طرح العديد من الفرص الاستثمارية، اذ أنه مؤخراً طرحت 320 فرصة استثمارية، من بينها 14 فرصة كبرى، سوف توفر العديد من الفرص الوظيفية مواكبة لرؤية المملكة 2030، وأبرز تلك المشاريع الاستثمارية النوعية:

  • مدينة ألعاب مائية على الساحل الشرقي لمدينة جازان.
  • ومطعم عائم وكذلك سوق للأسماك.
  • بالاضافة إلى فرص أخرى تتنوع ما بين منتجعات سياحية ومدن ترفيهية ومولات تجارية ومقاهي عصرية، وغيرها من الفرص التي تنتظر المستثمرين والمهتمين ورواد الأعمال.

أهم المشاريع الاستثمارية الجديدة

وبشكل عام تهدف رؤية المملكة 2030 الى تمتع المجتمع السعودي بحياة صحية عالية الجودة، وقد حرصت أمانة منطقة جازان على تنمية ايراداتها في السنوات الأخيرة، فتم توقيع 51 عقد استثماري لعدد من الأنشطة، كان من أبرزها استثمارات الواجهة البحرية الشمالية التي تتضمن سلسلة مطاعم عالمية ومقاهي عصرية، بالاضافة الى القيام بتأجير عدد من قطع الأراضي في المخططات لإقامة أندية رياضية عليها وصحية، وفنادق وأبراج سكنية ومطاعم مميزة على الواجهات البحرية.

  • تتنوع تلك المشروعات بين إنشاء الحدائق والساحات والمتنزهات وممرات المشاة و الملاعب.
  • ونفذت أمانة منطقة جازان العديد من المشروعات الحيوية التي شملت مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري.
  •  تنفيذ مبنى أمانة منطقة جازان الجديد.
  • وإنجاز مشروع جسر تقاطع دوار التوحيد.
  •  واستكمال الواجهة البحرية الشمالية بمدينة جيزان.
  • ومن أهم تلك المشاريع مشروع تطوير محاور الطرق بمدينة جيزان الذي يتم تنفيذه بطريق الكورنيش الشمالي الذي يربط المدينة بجامعة جازان ضمن مبادرة معالجة التشوه البصري في المدن السعودي.
  •  مشروع إنشاء محطات وشبكات تصريف مياه الأمطار للأحياء الشمالية بمدينة جيزان، وطرح مشروع لتحسين مداخل مدينة جيزان تحسيناً للمشهد الحضري.

تنوعت الفرص النوعية الاستثمارية لتحسين مداخل المدينة، وتطوير مشهدها الحضاري، وبالتالي كان أبرز الحديث حول اهم المشاريع الاستثمارية الجديدة فى منطقة جازان وفق رؤية 2030.

التعليقات