دعاء لاختي المتوفية في يوم عرفة 2022.. ادعية للاخت الميتة في يوم عرفة

دعاء لاختي المتوفية في يوم عرفة 2022.. ادعية للاخت الميتة في يوم عرفة، يدعو المسلم لمن فارقوه من اهله من الاب والام والاخ والاخت ليغفر ويعفوا عنهم الله تعالى وحيث أن هذه الطلبات من بين القضايا التي يركز عليها المسلمون في يوم عرفات أثناء انتظار هذا اليوم للصلاة الناس الذين فقدوهم في هذا العالم بمرور وقدر الله – سبحانه – وخاصة الصلاة على الأخوات، لأن ذكراهم في يوم عرفات لا تفارق العقل، وهنا من خلال الصلاة ستكون ذكر للأخت التي توفيت يوم عرفات.

دعاء للأخت المتوفاة يوم عرفة
  • رب الضعفاء اختي تحت رحمتك وبجانبك لانها ضعيفة والقوة لك يا رب اغفر لها ذنوبها ماضيها ومستقبلها.
استجاب دعاء لأختي التي ماتت يوم عرفات
  • يارب أرجوك، في يوم عرفات، امنح المغفرة والرحمة لأختي المتوفاة يارب، مد لها دخولها، وأكرم كوخها، واغسلها بالماء والثلج والبرد، وطهرها من الذنوب والخطايا كما في الأبيض. تطهر الثوب من النجاسة يا أرحم الراحمين.
دعاء يرحم الله أختي المتوفاة يوم عرفة
  • يا عالم الأسرار والخفاء يارب ادخل أختي إلى الجنة بلا سابق ولا عذاب يارب اغفر لها كل ذنوبها وأشعل قبرها واغسلها بالماء والثلج والبرد يارب.

دعاء لأختي المتوفية يوم وقفة عرفة

من الممكن أن تصلي على الأخت الراحلة يوم عرفات، فهو من أشهر أيام السنة استجابة للصلاة، حيث تحتاج إلى طلبات في قبرها لإلقاء الضوء على ظلام القبر.

  • “يا من تعرف الأسرار، أدعوك في يوم عرفات أن تجعل هذا اليوم هدية لأختي في قبرها وأن تغفر ذنوبها وكل ذنوبها”.
  • “أرجوك يا رب ارحم أختي المتوفاة ربي اجعلها من المباركين الصالحين في المستقبل يا رب اجعلها ممن قلت عنهم.
  • “يارب اختي في حمايتك وتحت جناحك يارب هي اغلى انسان على قلبي فيغفر لها الله ويرحمها وينقذها من النار ويعطيها الكتاب، يا أرحم الخليقة.

اجمل الادعية للأخت المتوفية يوم عرفة

يستحب للمسلم أن يكثر من الطلبات لمن مات يوم عرفات، لأنه يفضل الدعاء للأخت التي تركت الدنيا، وفي ما يلي مجموعة من أجمل أشكال الطلبات الأخت التي توفيت يوم عرفات

  • “اللهم ادخل أختي الجنة بغير محاسبة، وأعطها الكتاب وأرسل عليها أمطار رحمتك، واجعل قبرها روضة من جنات الجنة يا رب اجعل روحها مطمئنة وآمنة مع كرمك ومغفرك رحمك الله يارب “.
  • “اللهم يارب ماتت أختي فافعلها يارب بين الذين يعيشون في جنات السعادة يارب ايسر لها كل شئ وافعله يا رب من الصالحين عبيد لا يخافون ولا يحزنون “.
  • “يا رب يا صاحب الجلالة والشرف، استبدل بيت أختي ببيت أفضل من بيتها، أسرة أفضل من أهلها، وجار أفضل من جيرانها، وأعطها يا رب العالمين، السلام والسلام صلاح.

دعاء لاختي المتوفية في يوم عرفة 2022.. ادعية للاخت الميتة في يوم عرفة

إن رعاية صلاة يوم عرفات من الأمور التي يجب على المسلم، وخاصة الصائم، أن يكون مخلصًا فيها، بالإضافة إلى أولوية الطلب على أقوال رسول الله صلى الله عليه وسلم  و غيرها من الطلبات الجميلة الصلاة هي ما يتلى يوم عرفة، وفيما يلي أفضل طلب لاستجابة أختي المتوفاة

  • “اللهم يا رب اختي الآن برحمتك لا حول لها ولا قوة إلا بك يارب ضعيفة والقوة منك.
  • “يا رب اجعل قبر أختي الحبيبة بعد أن تركت الدنيا روضة في جنات الجنة عيناها تسكنها وجسدها يسكن فيها”.
  • “يا رب أدعوك وأنت القدير مستجيب الطلبات يا أرحم الراحمين اغفر لأختي، اغفر لها ذنوبها، واغفر لها، واجعلها يا رب من الصالحين أصحاب يوم القيامة “.
  • يارب صارت أختي معك انتهت حياتها في دنيانا بمرسارك ومصيرك يا رب العالمين فاغفر لها خطاياها واغفر لها كل ذنوبها يوم القيامة “.
  • “يا رب افعلها لأختي التي ماتت في الآخرة التي ستكون في حياة سعيدة، في أعلى فردوس، حيث لن يسمعوا شيئًا يا رب، افعلها في وضع جيد مع ما فعلته الأخرى يوم “يا رب أدعوك يوم عرفة بالرحمة عليها الرحمن”.

اجمل الادعية المكتوبة للاخت المتوفية في عرفة

ولكل من فقد أخته العزيزة بإذن الله تعالى وكان مؤمناً بأمر الله دون اعتراض عليه أن يستغل يوم عرفة في الدعاء لها في الجنة ويغفر لها ذنوبها نقدم طلبات مكتوبة للأخت الميتة يوم عرفة

  • “يارب أرسل السلام والرحمة إلى قبر أختي المتوفاة يارب يجيب الدعاء، اجعل قبر أختي روضة أطفال في جنات الجنة ولا تجعله حفرة من نار رب العالمين”.
  • “اللهم من يستجيب لطلب المحتاجين، ساعد من يطلب المساعدة، يرضي من يسألك، سامح أختي ويرحمها ويفعل ذلك دون حساب ولا عذاب، وتلقى يوم القيامة. “
  • “اللهم يارب ادعوك وانت كرم المضيفين يارب عون اختي الحبيبة يوم القيامة يرحمها الله ويغفر لها ويعطيها الكتاب ويدخلها في أعلى فردوس “.

طالع ايضا طريقة تعديل الدخل في حساب المواطن 1443

دعاء مستجاب لاختي المتوفية يوم عرفة

وفيما يلي تقدم صورة من صور الصلاة يارب ارحم اختي يوم عرفة وهي من أفضل الطلبات للأخت المتوفاة في هذا اليوم العظيم

“اللهم ارحم اختي في يوم عرفة يا رب افعلها باختي العزيزة الان بين الاموات افعلها يارب بين اهل جنات السعادة ربي يريحه من عد أختي، وأعطيه الكتاب، وأنزل عليه سحاب رحمتك، واجعل من قبرها روضة في جنات الجنة، رب العالمين، خير، نعمة، سلام يا رب احفظه بسلامتك العيون التي لا تنام، وبركاتك التي لا تلمسها، وتجعلها يا صاحب الجلالة والكرامة من أهل الجنة العليا “.

دعاء لأختي المتوفية في وقفة عرفات

في يوم عرفة يمكن نشر طلبات للأخت المتوفاة على تويتر لمشاركة هذا الحزن الكبير مع الناس فيما يلي مجموعة من الطلبات التي تم نشرها على تويتر للأخت التي توفيت يوم عرفة

  • “الجنة ممتلئة يا الله، أبكتني الحياة منها بخبر وفاتها، وقلبي مرعوب على رحيلها يارب ارحم ميتاً لا يزال حياً في قلبي الله يرحم اختي بقدر ما افتقدها “.
  • ويبقى الأخت الحب الذي لا ينتهي حتى لو ذهبت يا رب عشت خسارتي حياة طيبة وتركت بخير يارب خير رتبتها يارب ارحم من كان لها وجه سعيد وقلبي طيب يا رب اجعل اختي حبيبي من سادة الجنة لا تخاف ولا تحزن يرحمها الله ويغفر لها ويجمعني معها في جناتك “.

طالع ايضا دعاء إذا حبسني حابس في العمرة مكتوب وكامل

دعاء لأختي المتوفية يوم عرفة

وفيما يلي مجموعة من أفضل الصور التي تتضمن طلبات جميلة للأخت المتوفاة، والتي يمكن مشاركتها مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مما يجعلهم يصلون بالرحمة والمغفرة.

مقالات ذات صلة