فيديو جنازة خالد حازم شومان وكلمة والده المؤثرة بعد وفاة ابنه

فيديو جنازة خالد حازم شومان وكلمة والده المؤثرة بعد وفاة ابنه، أن يفقد الأب ابنه بمرض وهو طبيب لا يملك له علاجًا ولا دواءً يشفيه فهو أصعب ما يُمكن أن يواجهه، الحسرة تغزو القلب والروح، وتُسيطر الكآبة على النفس لولا لطف الله ورحمته، وهذا ما جرى مع الداعية الإسلامي حازم شومان حين لف الكفن بيديه على جسد نجله الصغير خالد وأنزله إلى دار القرار بعد  أن وافته المنية يوم أمس الخامس من يوليو2022، وظهر حازم شومان في فيديو جنازة ابنه وألقى كلمة مؤثرة تناقلها رواد المواقع الاجتماعية على صفحاتهم فماذا قال؟

من هو حازم شومان الداعية المصري

يُعرف حازم شومان في الأوساط الدينية المصرية بأنه أحد الدعاة القريبين من الشباب بأسلوبه والقضايا التي يطرحها في دروسه وخطبه المختلفة سواء في المساجد أو على منصات التواصل الاجتماعي.

وحازم شومان من مواليد المنصورة في 10 ديسمبر 1974، بعد أن أنهى دراسته الثانوية التحق بكلية الطب بجامعة المنصورة وتخرج منها.

منذ صغره كان مفوهًا وخلال مرحلة الدراسة الجامعية طور قدرته على مواجهة الناس والخطابة بهم، وكان يُلقي دروسًا في بعض المساجد في المنصورة منها مسجد السلاب حيث كان يحضر له الآلاف من شباب المنصورة  وله العديد من الدروس والسلاسل والخطب من أشهرها سلسلة: على فين ياشباب ؟ وسلسلة: لماذا محمد ؟ وسلسلة: فرسان الأقصى.

في زمن الثورة المصرية كان من دعاة تأييد دستور جمهورية مصر العربية عام 2012 وكان مساندًا لحازم صلاح في حملته الانتخابية آنذاك.

واجه العديد من المضايقات في السنوات الأخيرة وكان آخرها عام 2020 حيث حُرم بقرار رسمي من وزارة الأوقاف المصرية من اعتلاء المنابر وإلقاء الدروس والخطب.

وفاة خالد حازم شومان

خيمت حالة من الحزن على قلب الداعية الطبيب المصري حازم شومان بعد أن فارق ابنه الوحيد خالد الحياة استسلامًا لأمر الله بعد معاناة مع مرض عضال وصف بالنوع النادر.

وأعلن الشيخ شومان بالأمس الخامس من يوليو 2022 الموافق السادس من ذي الحجة 1443 عن وفاة ابنه عن عمر ناهز التسع سنوات وقال في منشور له على موقع التدوينات القصيرة تويتر :” إنا لله وإنا إليه راجعون وإنا على فراقك يا خالد محزونون” ودعا الله أن يُلهمه ووالدته الصبر والثبات وأشار إلى أن الجنازة ستكون بمسجد الجمعية الشرعية بالمنصورة بعد صلاة العصر وسيتم الدفن بمقابر العيسوي بالمنصورة.

الشيخ حازم شومان يرثي ابنه

لم يملك الداعية حازم شومان أن يودع فلذة كبده خالد ذو السنوات التسع دون أن يذرف دمع الفراق عليه وظهر حازم شومان عند قبر ابنه في فيديو قصير ومؤثر يتلو كلمات الصبر لنفسه ولكل أب فقد ابنه وصفيه في الدنيا قبله، وقال في كلمته :” الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله  إنا على فراقك يا خالد محزونون ولا نقول إلا ما يُرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون” أقول لكل أب لا تنكسر بعد أن تذهب إلى البيت وترى ألعاب ابنك باقية في ساحة غرفته بينما هو يضمه القبر فهو بإذن الله في جنة النعيم مع نبي الله إبراهيم.

اقرا ايضا .. سبب وفاة ابن الشيخ حازم

ماذا قال والد خالد شومان بعد وفاته

على الرغم من الفاجعة التي ألمت بقلب والد خالد شومان بوفاة وحيده إلا أنه تحلى بالصبر وتملك قلبه الاطمئنان لمصير ولده وكان قد قال أثناء تشييع جنازته في مسجد الجمعية الشرعية بالمنصورة “ذَهَبَ خالد إلى أرحم الراحمين؛ الحمد لله قلبي مطمئن وعلى كل أب فقد ابنه أن يطمئن قلبه فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يقول الله تعالى: ما لعبدي المؤمن عندي جزاء إذا قبضت صفيه من أهل الدنيا ثم احتسبه إلا الجنة”.

فيديو جنازة خالد حازم شومان وكلمة والده المؤثرة بعد وفاة ابنه