العالم على أعتاب جحيم دلتا بلس السلالة المتحورة وراثيا من سلالة دلتا
العالم على أعتاب جحيم ، كما أن التزايد المتسارع في الإصابات بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا تعني أنه لا زال التحدي قائم.

العالم على أعتاب جحيم دلتا بلس السلالة المتحورة وراثيا من سلالة دلتا. تعتبر جائحة كورونا من أكبر المواجهات والتحديات في العصر الحديث. حيث أنها لازالت منذ عامين هي التحدي الأكبر للكثير من التطورات الصحية والاقتصادية في العالم. كما أن العالم لا يزال في كل يوم يواجه تطورات جديدة ومختلفة في مواجهة فيروس كورونا.

ويعتبر العالم على أعتاب جحيم جديد اسمه «دلتا بلَس» السلالة المتحورة وراثيا من سلالة دلتا. كما أن التزايد المتسارع في الإصابات بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا تعني أنه لا زال التحدي قائم، ومعرفة ما يمكن للقاح أن يحمي البشر منه.

العالم على أعتاب جحيم دلتا بلس

كان سكوت غوتليب المفوض السابق لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية قد طالب الليلة الماضية أنه يجب أن يتم إجراء بحوثات عاجلة حول ما يحصل من تحور وراثي في سلالة دلتا. والتي تعرف حاليا بدلتا بلس. كذلك فإنه سوف يكون هذا التحور الذي يجعل الفيروس أكثر انتشاراً. كذلك فإنه من أهم الأمور التي تجعل  التحور سريع الانتشار هو حسب التحليلات المبدئية أن القدرة على إعطاب مفعول اللقاحات وتعطيلها المضادة لكوفيد -19.

السلالة المتحورة وراثيا من سلالة دلتا

تعتبر مسألة تحور دلتا، ودلتا بلس الجديدة من أهم التحديات التي تواجه لعالم والدول بأكملها. حيث أن هذه السلالة الجديدة من فايروس كوفيد – 19 سبب في التفشي السريع الذي ازداد بصورة كبيرة لفايروس كورونا في العالم. كما أنه من أهم الأسباب التي جعلت التفشي يزداد هو أن هذه السلالة لها قدرة على إعطاب مفعول اللقاحات.

كما أن التفشي ظهر بصور كبيرة في بريطانيا وفي الولايات المتحدة الأمريكية. واللتان لهما النصيب الأكبر في الإصابات التي ظهرت بشكل كبير وجديد على مستوى العالم بأكمله. وتليهما نيوزيليندا. حيث أنه الأعلى نسبة في الإصابات في العالم بفيروس كورونا حتى الآن هي الولايات المتحدة الأمريكية. كما أن العالم سجل في تاريخ السابع عشر من شهر أكتوبر الحالي حوالي 392654 إصابة جديدة في العالم.

العالم على أعتاب جحيم جديد اسمه «دلتا بلَس» السلالة المتحورة وراثيا من سلالة دلتا، وذلك بعد التفشي الكبير الذي سجل في العالم.

التعليقات