هل يترافع المحامي فريد الديب عن قاتل نيرة اشرف

هل يترافع المحامي فريد الديب عن قاتل نيرة اشرف، بعد تاكيد خبر دخول المحامي فريد الديب قضية نيرة اشرف ومحمد عادل تفائل المتعاطفين مع محمد عادل بعدم تنفيذ حكم الاعدام ويتزامن السؤال الأبرز على الساحة المصرية في الساعات الأخيرة مع وصول رد مفتي الجمهورية على القرار النهائي بشأن تنفيذ الحكم بحق المتهم محمد عادل، لذلك يدافع فريد الديب أيضًا عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف هو ما سنتعلمه ومن سيعلمك.

طالع ايضا كم هي زيادة حساب المواطن الجديدة بعد التعديل

من هو فريد الديب ويكيبيديا

فريد الديب محام مصري يبلغ من العمر 78 عامًا، ولد في حي الخليفة بالقاهرة في 23 أكتوبر 1943، ويعتبر من أهم المحامين المصريين المتخصصين في القضايا الجنائية حاصل على إجازة في القانون بتقدير جيد جداً من كلية الحقوق، وفي جامعة القاهرة، تدرج في عدة مناصب، بدءاً من مدعي عام، بعد أن بدأ مسيرته المهنية عام 1971.

هل يترافع المحامي فريد الديب عن قاتل نيرة اشرف

أعلنت مصادر محلية أن المحامي فريد الديب يعتزم الترافع لمحمد عادل المتهم في قضية قتل الطالبة بجامعة المنصورة نيرة أشرف التي وثقتها المصادر على ما نسب إلى شقيقة القاتل الذي شكر فريد الديب، قائلًا إن العدالة ستتحقق بإلغاء الحكم، وأعلن الديب سابقًا رفضه الدفاع عن المتهم، لكنه غير رأيه بعد أن ثبت وجود علاقة عاطفية سابقة بين نيرة والقاتل وأشار قرار الديب إلى عروض سبق أن تلقاها من زملائه المصريين في اليونان وداخل مصر لتولي المهمة.

سبب قبول فريد الديب الدفاع عن قاتل نيرة أشرف

وقدم المحامي محمد الديب سبب قبوله الترافع في قضية قاتل نيرة، وهي دعوى القاضي قبل الحكم، والتي استندت إلى رأيه الشخصي المعني وتصرفت على هواه، وهو أمر غير مقبول في الدعوى عالجت محكمة النقض للعدالة، أثناء إعلانها عدم اكتراثها بالهجوم الشرس المتوقع في عالم الشبكات الاجتماعية من قبل أنصار نيرة، عددًا من القضايا تحت مظلة الرأي العام وغالبًا الرأي العام للخطأ على حد قوله، مشيرا إلى أن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو تحويل المتهم إلى النظر في رفع عقوبة الإعدام بحقه، ونفي أي صلة له بالمتهم، ورفض التطرق إلى قضية الدية.

طالع ايضا من هو زوج الفنانة غادة عبد الرازق ويكيبيديا

اهم القضايا الذي ترافع بها فريد الديب

ومن أبرز القضايا التي قال

  • محاكمة عزام عزام الجاسوس الإسرائيلي.
  • محاكمة هشام طلعت مصطفى رجل الأعمال والسياسي.
  • محاكمة القرن للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.
  • محامي عائلة السادات، الرئيس المصري الراحل محمد، في قضية التشهير ضد الصحافة التي اتهمته بالخيانة العظمى.
  • دفاع حبيب العادلي وزير الداخلية عن قضايا فساد.
  • الدفاع عن عدد كبير من المشاهير مثل نجيب محفوظ – ابراهيم سعادة – د. سعد الدين ابراهيم – الممثلة يسرا – الراقصة نجوى فؤاد.

مقالات ذات صلة