من هي الاميرة هيفاء ال سعود ويكيبيديا

من هي الاميرة هيفاء ال سعود ويكيبيديا، أثار قرار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حول تعيين نساء في مناصب ريادية في المملكة حيث وصف القرار بالأول من نوعه، أثار تساؤلات كثيرة حول هؤلاء النساء اللاتي حظين بثقة الملك لدرجة أن يُصدر قرارًا ملكيًا بتعيينهما في أعلى مؤسسات الدولة حيث م تعيين الشيهانة العزاز نائب الأمين العام لمجلس الوزراء بالإضافة إلى تعيين الأميرة هيفاء آل سعود في منصب نائبة وزير السياحة بالمرتبة الممتازة اعتباراً من 3 يوليو (تموز) 2022، في المملكة العربية السعودية، وبعد تداول اسماء السيدتين سادت حالة من التساؤل حول الأميرة هيفا وهل كونها من الأسرة الحاكمة سببًا في تعيينها.. التفاصيل هنا

من هي الاميرة هيفاء ال سعود ويكيبيديا

هي احدى النساء في المملكة العربية السعودية التي عرفن بتأثيرهن في المجتمع من حولهن نتيجة الأنشطة المختلفة التي يُزاولونها وتجعلهم قريبين من فئات مجتمعية مختلفة.

والاميرة هيفاء من مواليد السعودية في الثمانينيات من القرن الماضي أي أنها في العقد الثالث من العمر، تعلمت في المدارس السعودية وبعد الثانوية العامة في 2008 التحقت بالجامعة ولكن اختارت أنتكون خارج البلاد لتكسب المعرفة والخبرة المختلفة ووقع اختيارها على جامعة نيوهافن بالولايات المتحدة الأمريكية وتخرجت منها في تخصص إدارة الأعمال.

عادت إلى المملكة السعودية وتدرجت في الوظائف المختلفة وكانت قريبة من أبناء جيلها من الرجال والنساء وكان تُشجعهم على التزام خط ريادة الأعمال من أجل تحسين واقعهم المعيشي والاقتصادي، وبعدد فترة أرادت استكمال دراستها التعليمية العليا بالحصول على الماجستير وبالفعل التحقت بإحدى جامعات المملكة المتحدة في بريطانيا وحصلت في العام 2017 على الماجستير في إدارة الأعمال.

الاميرة هيفاء بنت محمد آل سعود السيرة الذاتية

 حصولها على الشهادات العلمية في مجال إدارة الأعمال جعلها قريبة من المؤسسات في المملكة السعودية واستطاعت أن تنخرط في العمل المؤسسي وتبدع فيه كثيرًا.

كانت أولى خطواتها المهنية مع المؤسسات في المملكة السعودية مع بنك إتش إس سي بي، حيث حصلت على وظيفة محللة بيانات مالية فيه خلال الفترة 2008 و2009، ومن ثم تدرجت في الوظائف فتسلمت منصب المساعدة الإدارية لمبيعات الأسهم في البنك خلال الفترة 2010 – 2012.

الوظائف التي عملت بها الاميرة هيفاء

بعد ممارستها العمل الإداري وفقًا للتخصص الحاصلة عليه اتجهت الأميرة هيفاء إلى العمل في مؤسسات الحكومة السعودية وكانت المحطة الأولى لها في وزارة التعليم العام خلال الفترة 2012 حتى 2016 وعلى مدار أربع سنوات كانت مستشارة أولى لدى وزارة التعليم ومن ثم انتقلت إلى وزارة الرياضة في الفترة بين عامي 2017 حتى 2019 وكانت بمثابة العضوة المنتدبة لوزارة الرياضة.

الاميرة هيفاء بنت محمد آل سعود وزيرة بالدرجة الممتازة

أدت حالة النشاط والإنجاز الذي حققته الاميرة هيفاء أثناء تدرجها في الوظائف الحكومية إلى منحها الثقة من قبل الحكومة والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وبعد أن شغلت منصب مساعدة الوزير للشؤون التنفيذية والاستراتيجية “وزارة السياحة” في الفترة بين 2019 و2022، أصدر قرارًا بتعيينها في منصب نائبة وزير السياحة بالمرتبة الممتازة اعتباراً من 3 يوليو (تموز) 2022، المملكة العربية السعودية.

يذكر أن الاميرة هيفاء عملت في “شركة فورمولا إي القابضة” منذ يوليو (تموز) 2018 في منصب الأمين العام، كما تقلدت عدة مناصب أخرى منها نائبة الرئيس للشؤون النسائية في “الاتحاد السعودي للمبارزة” منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2017، ورئيسة لجنة المرأة في “الاتحاد العربي للمبارزة” منذ يونيو (حزيران) 2017.