الشهيلي وش يرجعون.. اصل عائلة الشهيلي من وين

الشهيلي وش يرجعون.. اصل عائلة الشهيلي من وين، تتواجد الكثير من العائلات في المملكة العربية السعودية التي تعود باصولها الى شبه الجزيرة العربية ودول الخليج ومن بينها الشهيلي وهي إحدى العائلات المستقرة في المملكة العربية السعودية، والتي لها أصول راسخة وسمعة طيبة تسبق أبنائها في رأيه، يهتم بالبحث عن أصل ونسب عائلة الشهيلي، بالإضافة إلى مكان استيطانها وأشهر شخصيات عائلة الشهيلي.

الشهيلي وش يرجعون.. اصل عائلة الشهيلي من وين

تنتمي عائلة الشهيلي إلى فرع من قبيلة بني تميم، وقبيلة تميم من أشهر القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية، إلا أن تميم لم تستقر في المملكة العربية السعودية فقط كما فعل أبناؤها موزعة في دول عربية بعضها في الكويت وقطر وعمان واليمن وغيرها.

طالع ايضا متى ينتهي وقت الدعاء يوم عرفة وافضل وقت للدعاء

أصل عائلة الشهلي

يعود أصل آل الشهيلي إلى العقيلات، والعقيلات كلمة من العقيل، وتعني تجمع العائلات والقبائل في نجد في أماكن معينة في المملكة العربية السعودية التجارة، هاجر بعضهم إلى بلاد الشام والعراق وسنتعرف الى الشهيلي وش يرجعون.. اصل عائلة الشهيلي من وين

من وين عائلة الشهيلي

عائلة الشهيلي من المملكة العربية السعودية، وخاصة من عقيلة القصيم، وهي العائلات المتحضرة التي هاجرت منها واستقرت في شمال المملكة العربية السعودية لكن في المملكة العربية السعودية، لها وجود كبير في القصيم.

طالع ايضا عائلة التميمي وش يرجع واصل عائلة التميمي من وين

اهم شخصيات عائلة الشهيلي

حيث أن عائلة الشهيلي أنتجت شخصيات من مشاهير وتربويين وأطباء وشخصيات بارزة في المملكة العربية السعودية، ومن بين هذه الشخصيات

  • الفتاة رند الشهيلي موهبة غنائية صغيرة تعيش في العاصمة الرياض، وتنشط على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتابعها الملايين لسماع صوتها الجميل.
  • الأميرة منى الشحيل تزوجت من نواف بن ناصر آل سعود، أحد أبناء الأسرة الحاكمة في السعودية، وهي والدة الأمراء “فيصل، ناصر، نورا”.
  • فيصل بن محمد الشهيل شخصية عامة في المملكة العربية السعودية، شغل الشهيل مناصب حكومية مختلفة في وزارة النقل والاتصالات، بالإضافة إلى عمله الأكاديمي في جامعة الملك سعود.
  • المحامي عبد الرحمن الشهيلي مستشار قانوني حاصل على ماجستير من المعهد العالي للقضاء ويقيم بالعاصمة الرياض.

مقالات ذات صلة