ما هو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل

ما هو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل، اذا كنت تعتقد ان الجمل هو اكثر الحيوانات والكائنات تحملا للعطض فانت مخطئ لان هناك فصائل وانواع اكثر تحملال للعطش حيث يعتقد كثير من الناس أن البعير هو الوحيد الذي يعطش لذلك نال لقب سفينة الصحراء. إنه الحيوان الذي يحمل عطشا أكثر منه، والذي يحمل عطشا أكثر، الزرافة أو العقرب.

معلومات حول الجمل

يعتبر الجمل من الحيوانات التي تعيش في الغالب في المناطق الصحراوية، ومن أهم المعلومات عنها ما يلي

  • الجمل من الحيوانات التي تنتمي إلى عائلة الثدييات.
  • الجمل لها أرجل طويلة، والجسم مغطى بالشعر، والجزء المحدب على ظهره يعرف بالحدبة.
  • ينقسم الجمل إلى نوعين، النوع الأول له سنام، والنوع الآخر سنبان.
  • أما بالنسبة لجسدها، فإن الجمل لها رموش طويلة تتكون من صفين وجفن آخر لحماية العين من الرمال.
  • يمكن للجيل أن يغلق أنفه عندما تكون هناك عواصف رملية.
  • لديها قدرة كبيرة على التكيف مع البيئة.
  • تم استخدامه كوسيلة من وسائل النقل منذ العصور القديمة.

طالع ايضا ما هو تخصص التمريض المسرع

ما هو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل

يعتقد البعض أن الجمل هو الحيوان الوحيد القادر على مقاومة العطش، ولكن بعد الاكتشافات العلمية تبين أن هناك حيوانات أخرى تتحمل العطش أكثر من الجمل.

زرافة

تعتبر الزرافة أكثر تحملاً للعطش من الإبل، وذلك بسبب بنيتها الجسدية بالإضافة إلى الجهاز الهضمي وطولها الذي يتجاوز باقي الحيوانات، كما أن الزرافة تأكل حوالي 45 كيلو جرامًا في اليوم ولها القدرة على تخزين كمية كبيرة من الماء الذي يساعدها، فتعطش الزرافة لفترات أطول من البعير.

طالع ايضا ساعة نزول الله عزوجل يوم عرفة

العقرب

يصنف العقرب على أنه من أكثر أنواع العقرب تحملاً للعطش، حيث يعيش العقرب بشكل رئيسي في المناطق الصحراوية والاستوائية والجافة الحارة مثل الغابات، ويختبئ العقرب في الجحور والشقوق، ويختبئ في الجحور والشقوق 200 نوع، ومعظم هذه الأنواع لديها لدغة سامة يمكن أن تؤدي إلى الموت، ومن ناحية الحياة، يعتبر العقرب من الحيوانات الأطول عمرا، حتى 10 أو 25 سنة.

من يتحمل عطشا أكثر الزرافة أم العقرب

يعتبر العقرب من أكثر الحيوانات تحملاً للعطش والتي يمكن أن تتحملها الزرافة والجمال، وللعقرب قدرة فائقة على اختراق جسم الإنسان وتسممه خاصة للأطفال وقصر القامة، وغالبًا ما يسبب الألم ثم الموت. والطبيعة تحتوي على أنواع عديدة من العقارب، وما هو معروف عن العقارب، فقط 25 نوعًا، أشهرها العقرب الشيطاني، الذي له ذيل مخطط وجسم نحيل.

مقالات ذات صلة