رئيس الامر بالمعروف قريبا سنعلن عن خطة استراتيجية لتوظيف النساء السعوديات
رئيس الامر بالمعروف قريبا سنعلن عن خطة استراتيجية لتوظيف النساء السعوديات

رئيس الامر بالمعروف قريبا سنعلن عن خطة استراتيجية لتوظيف النساء السعوديات، فتحت المملكة العربية السعودية أبواب التسجيل للنساء السعوديات فى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حيث أنها اتخذت القرار المفاجئ خلاب الساعات القليلة والتي وصفته إعلاميا  بـ”الشرطة الدينية”، وذلك كي يفتح الشارع السعودي باب الاستفادة من العنصر النسائي في الاعمال الخاصة بالتوجيه والإرشاد والتوعية على الرغم من انخفاض المهما الخاصة بها.

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية

إن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تم تأسيسها فى المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر هيئة رسمية سعودية تأسست سنة 1940 ميلادي، حيث انها اهتمت بتطبيق نظام الحسبة المستوحى من الشريعة الإسلامية، ويتراوح عدد أفراد الهيئة في المملكة العربية السعودية حوالي ما يقارب 4000 رجل.

ويركز عمل أعضاء الهيئة على القيام بدوريات في الشوارع والأسواق والأماكن العامة من أجل العمل على تطبيق القواعد الإسلامية التي حثت عليها الشريعة الإسلامية، وأيضا التأكد من الفصل التام بين الجنسين والدعوة إلى الصلاة ومراقبة إغلاق الأسواق الإجباري وقت الصلاة، وكذلك القيام بالعديد من الإجراءات الأخرى التي نصت عليها صلاحيات سنة 2016 ميلادي، واعتمدت على المزيد من تقديم الإصلاحات الخاصة بها في هذه الفترة الحالية.

ووصى العديد من الأعضاء في مجلس الشورى بالمطالبة من ضم ⁧هيئة الأمر بالمعروف⁩ والنهي عن المنكر الى وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والتوجيه، كي تصبح تحت وزارة واحدة، باعتبار الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من الناحية الشرعية واجبًا على كل مسلم.

رئيس الامر بالمعروف قريبا سنعلن عن خطة استراتيجية لتوظيف النساء السعوديات

أصدر رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، قرار اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 01:10 صباحاً، بفتح باب التسجيل للنساء السعوديات من أجل الالتحاق بالمهمات فيها، وأفاد في قوله أن الرئاسة وضعت خطةً استراتيجية من أجل الاستفادة من العنصر النسائي في أعمال الهيئة من ناحية التوجيه والإرشاد والتوعية في الشارع السعودي.

وأوضح الشيخ السند على أن مجلس الشورى، ناقش في جلسته تقرير رئاسة الهيئة حول هذا الموضوع، وتم الموافقة عليه، وهناك تعاون واسع مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في هذا الصدد من أجل تحديد الأعداد المناسبة، موضحا أن تطبيق ذلك سوف يكون في أقرب وقت ممكن.

وأفاد رئيس الهيئة إلى أنه سوف يتم توظيف النساء اللاتي يتم قبولهن كل تبعا تخصصها سواء في مناطق السعودية، أو في الرئاسة.

التعليقات