اماكن ومواعيد فعاليات عيد الاضحى في الكويت 1443-2022

اماكن ومواعيد فعاليات عيد الاضحى في الكويت 1443-2022، لاجواء الاعياد رونق وطعم خاص في الكويت حيث تشهد الكويت الكثير من الفعاليات الخاصة بالاعياد وعادة ما تقيم دولة الكويت مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تشمل فترة الأعياد، ومع اقتراب عيد الأضحى، تم التعرف على سلسلة من الأنشطة الفنية والعروض الترفيهية والثقافية المناسبة للكبار والصغار، من خلال موقعنا تعرف على فعاليات عيد الأضحى المبارك في الكويت، وستتعرف أيضًا على برنامج فعاليات عيد الأضحى الكويت 2022 بالبيانات.

موعد عيد الأضحى 2022 الكويت

من المقرر أن يكون عيد الأضحى المبارك في دولة الكويت لعام 2022 م، في 9 يوليو 2022 م، الموافق ليوم 10 ذو الحجة / 1443 هـ لذلك فإن جميع المسلمين في دولة الكويت يستعدون في ذلك الوقت للتضحية وتوزيع اللحوم على الفقراء والمحتاجين من عموم المسلمين.

طالع ايضا اماكن ومواعيد فعاليات عيد الاضحى في البحرين 1443-2022

اماكن ومواعيد فعاليات عيد الاضحى في الكويت 1443-2022

تقدم دولة الكويت هذا العام العديد من العروض المسرحية المميزة التي تجمع بين الثقافة والإبداع ويخصص عدد من الفعاليات لعيد الأضحى المبارك تشمل هذه الأحداث ما يلي

  • زيتورا يعتبر من العروض المميزة ويقدمه “ستيج جروب” ومن المقرر أن يبدأ العرض مع أول أيام عيد الأضحى المبارك ومن المقرر أن يقام العرض على مسرح الياد بالضعية، ومن تأليف جاسم الجلاهمة وإخراج شملان النصار، والتذكرة 10 دنانير كويتية.
  • مسرحية الشحاتين وهي إحدى المسرحيات الكوميدية الاجتماعية المقرر أن تبدأ في أول أيام عيد الأضحى على مسرح جمعية شرق شرق تأليف بدر محارب وإخراج محمد رشيد الحمالي سعر التذكرة 10 دنانير كويتية.
  • المسرحية ABCD3 وهي مسرحية تشمل الرقص والغناء، وهي مسرح مناسب للأطفال، ومن المقرر أن تقام على مسرح المهن الطبية في الجابرية ابتداء من أول أيام عيد الأضحى المبارك  المسرحية من تأليف عبد الرحمن العقل وإخراج محمد راشد الحمالي، قيمة تذكرة الدخول 10 دنانير كويتية.
  • أغنية الإبداع وهي من الأغنيات المتميزة، وترددت للموسم الخامس على التوالي من إخراج وتأليف محمد رشيد الحمالي ومن المقرر أن تقام المسرحية في دار المهن الطبية في الجابرية ابتداء من أول أيام عيد الأضحى المبارك .
  • عرض الوهم البصري ماذا لو عرض تفاعلي يعتمد على أوهام بصرية وتقنيات وحيل قراءة الأفكار بأسلوب جميل ومبتكر، ثمن المشاركة 30 دينار كويتي.
  • مسرحية 123 أكشن تعتبر من العروض الخاصة التي تمزج بين الغناء والأداء، وتبدأ العروض في 10 يوليو 2022 م بمسرح الدسمة – الدسمة أما بطاقة الحضور فهي 5 دنانير كويتية.
  • عرض المهرجين العالمي يعتبر من العروض الخاصة التي تبلغ مدتها 70 دقيقة، ومن المقرر أن يبدأ العرض في 10 يوليو 2022 م على مسرح الإنتاج بالبرنامج المشترك – السالمية وتبدأ تكلفة المشاركة من 5 دنانير كويتية.
  • مسرحية السيرك من المقرر أن تبدأ مسرحية السيرك في 9 يوليو 2022 م، ومن المقرر أن يقام العرض في نادي العربي بالمنصورية، أما تذكرة المشاركة في العرض فهي 10 دنانير.
  • مسرحية قصر الرعب مسرحية قصر الرعب هي عرض كوميدي أشرف عليه عبد العزيز المسلم، ومن المقرر أن تعرض المسرحية في 9 يوليو 2022 م في نادي السالمية – السالمية، ومن المقرر بيع التذكرة بسعر 7 دنانير كويتية.
  • مسرحية أنا زومبي وهي من العروض المسرحية المتميزة التي تشمل الرقص والغناء المناسب للأطفال، وهي من تأليف هيا أحمد وإخراج محمد رشيد الحمالي، ومن المقرر أن يبدأ العرض من البداية من أول أيام عيد الأضحى، وسعر المشاركة 7 دنانير كويتية.
  • مسرحية الساحرة إحدى عروض الأطفال، ومن المقرر أن تقام في أوبرا السالمية، وتباع تذاكر الجمهور مقابل 3 دنانير كويتية.
  • حفل موضي الشمراني ويوسف العماني من المقرر أن يقام هذا الحفل في فندق كراون بلازا الفروانية – قاعة البركة، خاصة في 10 يوليو 2022 م، وتشرف على الحفل الإعلامية حليمة بولند ومن المقرر ان يكون سعر المشاركة 25 دينارا كويتيا.
  • لقاء في المسرح مع فخامته من المقرر أن تقدم المسرحية في اليوم الأول عيد الأضحى خاصة على مسرح كيفان – كيفان، ويقدر سعر التذكرة بـ 7 دنانير كويتية.
  • الشناكل وهي من أجمل المسرحيات للأطفال، وهي من تأليف حمد داود وإخراج محمد إياد المشاري، أما موعد العرض فمن المقرر أن يقام غداة العيد مسرح الإصلاح في منطقة الروضة، ويتراوح سعر التذكرة بين 2 و 10 دينار كويتي.

طالع ايضا تخصصات الحوسبة التطبيقية جامعة الملك سعود 1444.. ونسب القبول

كم يتبقى للاحتفال بعيد الأضحى في الكويت

إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2022 م من المقرر أن يكون يوم الجمعة 9 ذو الحجة 1443 هـ، الموافق ليوم 8 يوليو 2022 م، حيث يمكن تحديد الوقت بدقة من خلال العداد الرقمي.

مقالات ذات صلة