خطبة عيد الأضحى سعود الشريم مكتوبة جاهزة للطباعة، يسعى عدد كبيرا من الاشخاص الى ايجاد خطبة عيد الاضحى للشيخ سعود الشريم مكتوبة وجاهزة للطباعة، وهي ما سنقدمه لكم بمقالنا هذا، كتبها الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم هو إمام وخطب الحرم المكي وهو إمام سعودي تلقى العديد من الوظائف الدينية لنيل رتبة أستاذ معاصر، عقيدة ومذاهب، وبما أن عيد الأضحى من أعظم المناسبات للمسلمين، فنستعرض من خلال الخطبة التي كتبها عيد الأضحى للشيخ سعود الشريم، إضافة إلى عيد الأضحى للشيخ سعود آل الشيخ  شريم بصيغة pdf.

خطبة عيد الأضحى سعود الشريم مكتوبة جاهزة للطباعة

وبفضل الله عز وجل على عباده المسلمين أنعم عليهم مواسم ومكافآت توجّه فيها إلى الله تعالى بعبادات وطاعة، تحدث سماحة الشيخ سعود الشريم – حفظه الله – عن إحدى النعم العظيمة وهي (عيد الأضحى المبارك)، إضافة إلى مسائل متنوعة تخص شؤون المسلمين واتحاد المسلمين ورتبهم، وكانت الخطبة على النحو التالي

الحمد لله الذي لا يطلب تكريس من يقول، ولا يراعي كرمه، والمعتدين، ولا يفي بحقه المجتهد  أحمده، فسبحانه، بكل نعمته، وطاعته لقوته، وامتناعًا عن معصية الله، وأطلب مساعدته من الفقر إلى مهارته، فهو لا يبتعد عن هديه، ولا يقدر أعداءه ولا ينقصه الكفايه، ففرض علينا الحج إلى بيته المقدس الذي صنع منه، إنها مقصداً للناس، يحولهم إلى رجال وفرسان كل عام، ويلعب بها ووجود الحمام، جعلوه – سبحانه – علامة لتواضعهم، لعظمته وطاعتهم لسلطته، اختار من خليقته أن يستمع إليه، فيستجيب لدعوته، ويؤمن بكلمته، ويقف في موقف أنبيائه، ويربح في محل عبادته، ويسرع، ولحظة مغفرته، جعل الله تعالى الإسلام علمًا، وعلى من يطلب المنع فرض حجّه وطالب بحقهم وكتب إلينا ونفعه، وأعترف أنه لا إله إلا الله وحده بلا شريك شهادة نتشبث بها إلى الأبد طالما يحفظنا ويحفظها من أجل الأهوال التي تقابلنا، لأنها عزيمة الإيمان، الافتتاح الصدقة ورضا الرحمن ورفض الشيطان، وأعترف أن محمدا عبده ورسوله، أرسله بالدين المشهور، والعلم المشهور، والكتاب المكتوب، والنور الساطع، والنور الساطع، والأمر ؛ إزالة الشبهة والاستدعاء بالأدلة والآيات التحذيرية والأمثلة المخيفة، صلى الله عليه وآله وسلم صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، وعلى أصحابه وأتباعه، ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين.

الله أكبر مما ذكره الحجاج وصرخوا! والله أكبر من عدد الذين أحاطوا بالبيت المقدس وسعوا! الله أكبر من عدد النجوم التي ظهرت وانضمت الغيوم! الله أكبر من عدد ما أمطر في السماء وعدد الشفق الآتي أو النور! الله أكبر من عدد خليقته وثقل عرشه وحبر كلامه! الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ثم

يا أيها المسلمون يا حجاج بيت الله الحرام! أنصحك وإني أن نتقي الله عز وجل فاتقاه في المنبهات والقيود والغضب والشكر والوحدة والوحدة ونعلم أن هناك عطلتين تجمعان لك في هذا اليوم عيد الأضحى وهو اليوم، من اعظم الحج وعيد الفطر وهو الجمعة قبل الفطر اعلموا ان الله غفور رحيم.

أنتم المسلمون! بما أن أهل إبراهيم عليه السلام أذنوا لهم بالحج، فإنهم يتوافدون على بيت الله الحرام كل عام من جميع أنحاء الأرض ومن جميع أنحاء العالم، بألوان مختلفة، ولغات مختلفة، ومختلفة، البلدان​​، يأتون إليه بقلوب ترفرف ليروا البيت القديم ويحيطون به، والغني والفقير، والقدير والفقير، يجتمعون إليه جميعًا، استجابة لدعوة الله، أن إبراهيم عليه السلام، معلنًا {وتأذن لك الصلاة على الناس وعلى جميع المنكوبين}.

فالحجاج يستبدلون بملابسهم الوطنية زي الحج، ويصبحون جميعا مظهرًا واحدًا، فلا جمالياتهم مميزة عن غروب الشمس، ولا عربهم عن عربهم، كلهم ​​يرتدون نفس الثوب، وذهب إلى نفس الرب بطلب واحد وإجابة لك، لك الحمد والنعمة، والسيادة لك، ليس لديك شريك، الله سبحانه وتعالى في اليوم الذي شرع فيه الحج للرجال، شاء ما شاء، وجعلهم أمة واحدة، متعاونة، داعمة، متناغمة، متحدة، كجسد واحد، إذا اشتكى جانب واحد منها، والباقي الجسد هو مليء بالحمى والأرق، من حياته، حتى لا يتعدى على أحد، لا يضطهد أحداً ولا يضطهد أحداً.

اقرا ايضا…الساعة كم خطبة يوم عرفة 1443

خطب عيد الأضحى للشيخ سعود الشريم

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي لا يمس ثناءه من يقول بركاته لا تحسب، والكادح لا ينجز حقه، الحمد لله، والحمد لله والمبارك والصلاة والسلام على محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.

أنصحكم أيها أهل الخير واتقي الله سبحانه، فهو مفتاح الدفع، وذخيرة معادية، ونجاة من أي تملك، ونجاة من أي كارثة ينجح بها الطالب، وهارب سيخلص، فالعمل، لأنه يؤخذ، والتوبة مفيدة، والمطالبات على الله أكبر، والله أكبر، الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر الحمد لله.

حجاج بيت الله الحرام لقد أصبحتم في هذا اليوم عيدًا مباركًا، عيد الأضحى، يوم الحج الأعظم، يوم الحج، الوفاء بالنذور والطواف بالبيت العتيق، يَأْتِينَ كُلِّ عَمِيقٍ عَمِيقٍ لِيَشْهَدُو لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّ وقتتٍ رَزَقَهُمْ مِنْ بَهِيمَةِ الْأَنْعَام فَكُلُو مِنْهَا وَأَطْعِمُو مِنْهَا ثُمَّ لْيَقْضُوا بالبيت الْعَتِيقِ}.

يا أيها المسلمون لقد شرع الله لنا في هذا اليوم المبارك أن ذبيحة الأضحية أقرب إلى الله، لأن من أفضل أعمال ابن آدم يوم الذبح إراقة الدماء والأضحية، وهي أقرب، الخالق عزّ للمسلمين الأوائل هو سنة مؤكّدة لأبينا إبراهيم، ويكره تركها للقادرين، شروط النحر الثلاثة

  • الشرط الأول بلوغ الأضحية سن الرشد وهو خمس سنين للإبل، وسنتان للبقر، وسنة في عنزة، وستة أشهر للشاة.
  • الشرط الثاني أن تخلو الأضحية من العيوب التي نهى عنها المشرع، وفيها أربع عيوب الأعرج الذي لا يحتضن السليم السائر، والمريض الواضح المرض، والعين الواحدة، وهو خاو واضح والضعيف ضعيف بلا دماغ أفضل.
  • الشرط الثالث أن تكون النحر في الوقت المعين، وهو نهاية صلاة العيد، وينتهي بغروب اليوم الثالث بعد العيد، فتكون الأيام أربعة.

ثم يذهبون جميعًا مع الوحش، لقد حدد الله الخير للجميع “، حتى في ذبيحة حيوان، فادعوا أحدكم عند التضحية به ؛ لأن الله يقول {ولا تأكلوا مما لم يذكر بسم الله فهو فسق}.

اقرا ايضا…خطبة جمعة عن يوم عرفة ويوم النحر مكتوبة وجاهزة للطباعة

كتاب خطبة عيد الأضحى سعود الشريم بصيغة pdf

بمناسبة عيد الأضحى المبارك، يهتم الكثير من المسلمين بقراءة خطبة شيخ وإمام المسجد الحرام بمكة المكرمة سعود بن إبراهيم الخشيمي، للاستفادة منها في توضيح شروط وآداب الصلاة تضحية، يوم النحر وثلاثة أيام التشريق، يمكن تنزيله وطباعته بالضغط على رابط.

التعليقات