اين يقع الجبل الأسود على الخريطة

اين يقع الجبل الأسود على الخريطة، تعد دولة الجبل الاسود من الدول المهمة التي ىساهمت في تأسيس الاتحاد بين صربيا ودول الجبل الاسود المحيطة وهي تقع  شرقي القارة الاوربية وتعد مونتينيغرو واحدة من الدول الواقعة في القارة الأوروبية، حيث تتمتع هذه الدولة بنظام حكم مستقل وهي إحدى الجمهوريات التي شكلت يوغوسلافيا الجديدة بعد استقلالها التام عن الاتحاد القديم، والذي شمل العديد من دول ونكتشف من خلالها أسود البحر ولغتها الرسمية ونسبة المسلمين في هذه الدولة والأماكن السياحية فيها والكثير من المعلومات عنها.

الجبل الأسود ويكيبيديا

الجبل الأسود دولة تقع في جنوب شرق القارة الأوروبية، وخاصة في دولة الجبل الأسود، وعاصمتها بودغوريتشا، إحدى الدول التي ساهمت في تأسيس اتحاد بين صربيا والبحر الأسود قع الجبل الأسود في منطقة البلقان على البحر الأدرياتيكي، حيث يحد البوسنة والهرسك من الشمال من الشرق صربيا وكوسوفو، ومن الغرب تحدها كرواتيا، وتشترك ألبانيا في الحدود الجنوبية معها نظام الحكم في هذا هو برلماني جمهورية، وعملتها الرسمية هي اليورو، ويقدر عدد سكانها بنحو 680 مليون نسمة.

اين يقع الجبل الأسود على الخريطة

جمهورية الجبل الأسود هي إحدى دول دولة البلقان ويحدها من جميع الجهات العديد من الدول، إلى جانب كونها دولة سياحية مهمة وقريبة جدًا من البحر الأدرياتيكي الذي يحده الجنوب الغربي، وموقع الجبل الأسود على الخريطة هي التالية.

طالع المزيد أضاحي الراجحي 2022 الأسعار وطريقة شراء أضحية العيد من الراجحي

ما هي لغة الجبل الأسود

اللغة الرسمية للجبل الأسود هي لغة الجبل الأسود وهي إحدى اللغات السلافية الجنوبية على أساس لهجة Stokavian بدأت فكرة إنشاء لغة رسمية في ولاية البحر الأسود عندما شجعت أكاديمية الجبل الأسود الأدبية على إنشاء معهد لغة لخدمة السكان عمومًا، عند سقوط الشيوعية، في عام 2006، أصبحت دولة البحر الأسود دولة مستقلة، وأصبحت لغتها الرسمية جزءًا من الدستور في عام 2007 م.

كم نسبة المسلمين في الجبل الأسود

تضم الجبل الأسود العديد من الطوائف الدينية المختلفة، والمسيحية الأرثوذكسية هي الطائفة الدينية السائدة في البلاد، لكن المسلمين هم أكبر أقلية هناك، حيث يبلغ عددهم، وفقًا للإحصاءات الأخيرة، حوالي 118477 شخصًا، أو 19 11 ٪ من إجمالي السكان والجبل الأسود المسلمون منقسمون المجموعة الأولى هم المسلمون السلافيون والمسلمون الألبان، والإسلام هو الدين الأكثر انتشارًا في المدن والمدن الشمالية الشرقية حيث يشكل الألبان الأغلبية.

طالع ايضا حقيقة خبر وفاة السيد مرتضى القزويني

اهم معالم السياحة في الجبل الأسود

تضم جمهورية الجبل الأسود العديد من المناطق السياحية، ومن أهم المعلومات عن هذه المناطق ما يلي

  • منطقة أولسينج وهي ميناء بحري قديم وتضم العديد من الشواطئ، ومعظم سكانها من المسلمين.
  • منطقة ستيفان تقع هذه المنطقة على طول نهر بودفا وهي جزيرة صخرية بها العديد من المنازل، وكانت في السابق قرية صيد ثم أصبحت من الأماكن التي تضم العديد من الفنادق الفخمة للسياح.
  • منطقة ستيني يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر، وهي مكان يستضيف مجموعة من السفارات الأوروبية، وتضم العديد من القصور الأنيقة والمبنية.
  • منطقة بودفا تقع بشكل خاص في منتصف ساحل الجبل الأسود وهي منطقة قديمة بها شواطئ ومؤسسات مهمة ومنزل الدكتور الصربي ستيفان ميتروف، وهي وجهة مهمة للسياح من مختلف الأماكن.

مقالات ذات صلة