هل يجوز للحائض الدعاء في يوم عرفة ابن باز

هل يجوز للحائض الدعاء في يوم عرفة ابن باز، يمكن للحائض ان تستعد للاجر والثواب في يوم عرفة وذلك بالقايام بالعديد من الافعال التي تعوض عذر الصيام وخلق الله المرأة وخصّصها بعملية الحيض وهي عملية تجري على جسدها كل شهر لتهيئة الجسم للحمل والولادة، وكل هذه حكمة عظيمة وتدبير من الله تعالى  فيما يتعلق بهذه القرارات لتطبيقها خلال فترة حياتها، ومن هذه المعطيات يهتم بالإجابة على السؤال المطروح، وإيضاح القرار القانوني له.

هل يجوز للحائض الدعاء في يوم عرفة ابن باز

يجوز للحائض أن تصلي يوم عرفات ذكرى الله تعالى حيث طلب يوم عرفة من الأمور المستحبة في الإسلام صلاة هذا اليوم المبارك هي أعظم طلب وأجر وأقرب إلى الجواب إن شاء الله تعالى أعرف دليلاً على أن الأيام أفضل من الأيام الأخرى.

هل يجوز للحائض الاستغفار

يجوز للمرأة الحائض أن تستغفر وتذكر الله تعالى لأن الحائض شرع لها غير ذكر الله عز وجل وحمد وحمد وذكر الله طلبا للمغفرة والتوبة لا تتجول في المنزل حتى يتم تطهيرك  وهذا يدل على أن الحائض مثل غيره ترمي الجمرات، تستجيب، تذكر الله، تمجد، تثني، تفرح، تستغفر، أي تفعل كل شيء إلا التجوال إذا نهي عنها الحج أو العمرة إلى حين يصبح نقيًا.

طالع ايضا دعاء للميت في يوم التروية مكتوب من السنة النبوية

أفعال الحائض في يوم عرفة

وتعتبر الحائض قادرة على القيام بالكثير من الأعمال الصالحة لما لها من أجر عظيم يوم عرفة من الصلاة والصوم والمشي تشمل هذه الحقائق ما يلي

  • التكبير والتهليل والتحميد من أعظم الأعمال الطاعة والعبادة التي نادى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • – صلاة كثيرة وهي من شهوات يوم عرفة لما فيه من فضل وأجر.
  • الكثير من الحسنات تتمثل في حفظ اللغة والخصوصية، وزيارة المرضى، وبر الوالدين، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
  • قراءة القرآن الكريم وهي قراءة القرآن من الهاتف المحمول أو كتب الترجمة دون لمس القرآن ؛ لأن الحيض يطول.
  • الكثير من الصدقات الصدقة من أفضل الأعمال الصالحة، لأنها تتمثل في إعطاء المال في المحبة للفقراء والمحتاجين، لأن لها أجرًا عظيمًا وأجرًا لله تعالى.

ادعية للحائض يوم عرفة

صلاة عرفات هي أفضل طلب في الإسلام ؛ لأن هناك طلبات كثيرة تقال يوم عرفة، تتمثل في الطلبات الواردة في السنة النبوية الشريفة لرسول الله – صلى الله عليه وسلم  ومن أبرزها ما يلي

  • “يا رب هديني بين الذين هديتني وأعطني الصحة بين من شفيت، واعتني بي من بين الذين اعتنيت بهم، باركني بما لدي – أعطيتني واحفظني مما أعطيتني أنفقت، لأنك ستنفق ولن تحكم عليك بنفسك.
  • “يا رب، أنت رب المملكة، أنت تعطي المملكة لمن تريد، وتأخذ المملكة لمن تريد، وتعتز بمن تريد، وتواضع من تريد، في يدك خير، أنت هم فوق كل شيء، أرحم من شئت، وأرحمها، فأعطيتها لمن شئت، وتمنعهم من من تريد بالرحمة، ارحمني، ارحمني أنت.

طالع ايضا من هو صاحب روايه الافيال

صلاة تعار الحائض

صلاة العار هي الاستيقاظ من النوم في الليل للصلاة إلى الله تعالى، حيث صلاة العار فضل عظيم، ويمكن للحائض أن تصلي عليها صلى الله عليه وسلم – قال

“من يعلم الليل ويقول لا إله إلا الله ولا شريك له له الملك وله الحمد وهو في كل مكان سلف الحمد لله والله وقال الله والله والله والله والله والله يا رب اغفر لي أو صل أجبه وإذا توضأ وصلى تقبل صلاته.

مقالات ذات صلة