شيهانة العزاز سناب، ضجت وسائل الإعلام السعودية بالقرار الملكي الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتعيين نائبة للأمين العام في مجلس الوزراء وهي الشيهانة العزاز، وبحث الكثير من رواد المواقع الاجتماعية عن الحسابات الرسمية للمرأة التي حازت على ثقة خادم الحرمين الشريفين من أجل متابعتها والتعرف أكثر على تفاصيل حياتها ومسيرتها المهنية والعلمية في مجال المحاماة والاستشارات القانونية، وكان أبرز ما بحثوا عنه هو حساب سناب شيهانة العزاز، وسنصحبكم في السطور التالية للتعرف عليه..

من هي الشيهانة العزاز ويكيبيديا

نالت الشيهانة العزاز احترام المجتمع السعودي وبخاصة النساء بفضل الأعمال التي قامت بها والمناصب التي كانت من خلالها تعمل على تشجيع المرأة السعودية على تمرس القيادة والمساهمة في صنع القرار في المكان الذي تتواجد فيه سواء على المستوى السياسي أو الاجتماعي أو الاقتصادي الوظيفي في مختلف مؤسسات الدولة.

في العام 2016 أطلقت مجلة فاينانس مونثلي البريطانية عليها لقب صانعة الصفقات وذلك نتيجة عملها المميز في صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مجال المحاماة والاستشارات القانونية.

الشيهانة العزاز نائبة الأمين العام لمجلس الوزراء

برزت بشكل واضح في الإعلام الرسمي السعودي والدولي خلال العام الماضي 2021 أثناء الإعلان عن استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وثار حديثٍ حولها وما يُمكنه أن تُقدمه للمرأة السعودية في المستقبل، كما أشار البعض إلى مركزية تأثيرها في مستقبل  السعودية والحصول على مناصب مهمة ومحورية فيها وهو ما حدث بالفعل بتوليها منصب نائب الأمين العام لمجلس الوزراء في المملكة بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

اقرا ايضا…كم عمر شيهانة العزاز

المناصب التي تقلدتها الشيهانة العزاز

على مدار سنوات خبرتها في العمل القانوني مع الشركات الدولية في مجال المحاماة والاستشارات القانونية تدرجت الشيهانة العزاز في العديد من الوظائف في المملكة العربية السعودية، ففي العام 2017 عملت مديرة للصفقات في إدارة الشئون القانونية في الصندوق السعودي.

وشاركت في الاطلاع على رؤية 2030 التي ترسم المستقبل الاقتصادي للمملكة العربية السعودية وتهتم بتنويع سلة استثماراتها ومن ثم حازت على منصبي المستشار القانوني والأمين العام لمجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة السعودي، والذي يُعد أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم، وأهم أذرع الرؤية.

اقرا ايضا…من هي الشيهانة صالح العزاز السيرة الذاتية

شيهانة العزاز سناب

حالة من البحث العنيف توالت على تطبيق الفيديوهات القصيرة على الانترنت “سناب شات” حيث يبحث متابعو التطبيق عن الحساب الرسمي للشيهانة العزاز الابنة الكبرى للمصور الفوتوغرافي السعودي صالح العزاز خاصة بعد أن تم تعيينها بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود في منصب نوعي في المملكة يُعد الأول الذي يُولى لامرأة سعودية وهو منصب نائب الأمين العام لمجلس الوزراء.

ويمكن الوصول إلى السناب الخاص بالشيهانة العزاز من خلال وضع اسمها في قائمة بحث التطبيق والنظر إلى النتائج الموثقة بالعلامة الزرقاء فهي تُشير إلى الحسابات الرسمية للشيهانة العزاز وفي حال عدم وجوده فهذا يعني أنها لا تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي بشكل رسمي وأن من يُدير حساباتها الأدمن.

التعليقات