حكم صيام يوم عرفة عند الشيعة

حكم صيام يوم عرفة عند الشيعة، يعتبر يوم عرفة من اعظم ايام الله طيلة ايام السنة، وهو يوم له فضل عظيم على المسلمين، فما حكم صيام يوم عرفة عند الشيعة، والعديد من الأسئلة الأخرى التي تدور حول هذا اليوم المبارك لأن يوم عرفة من الأيام الفاضلة والمباركة للمسلمين وهو اليوم التاسع من عشرة أيام من ذي الحجة المباركة فضل الحقائق في هذا اليوم عظيم، وتشمل هذه الأفعال الصيام، وذكر القرآن وقراءته، وفي مقالنا التالي سنقوم بتضمين كل ما يتعلق بالصوم الشيعي في هذا اليوم بالتفصيل.

حكم صيام يوم عرفة عند الشيعة

إن قرار صيام يوم عرفة للشيعة مستحب لمن لا يضعف صوم الصلاة والصلاة إلى الله تعالى في هذا اليوم الكريم، قال سألته عن صيام يوم عرفة قال القوي معه خير، إن لم يمنعك من الصلاة، فهو يوم الطلب والسؤال، وهو ممنوع.

اقرا ايضا…هل يصوم الحاج يوم عرفة وحكم صيامه

صيام يوم عرفات للشيعة مستحب وليس واجباً، وهو يوم صلاة يصلي فيه العبد أمام ربه ويستجيب له، ما قاله أبو قتادة الحارث بن ربيعة عن الرسول صلى الله عليه وسلم فقال بامتلاك عرفات عيد ميلاده أرجو أن يكفر الله عن العام الذي قبله والسنة التي تليها.

اقرا ايضا…شروط صيام يوم عرفة.. ولماذا نصوم يوم عرفه

نية الصيام، التي يستحبها الشيعة، تبدأ من أول الليل حتى آخر ساعة من اليوم التالي، بحيث يكون هناك وقت للنية قبل غروب الشمس، نية الصيام عند الشيعة ليست واجبة بقولها أو إحضارها إلى القلب، بل يكتفي الصائم بالابتعاد عن سائر المفطرات من الشرق إلى الغرب.

مقالات ذات صلة