أين تقع كان على الخريطة

أين تقع كان على الخريطة، تقع كان في الدولة الفرنسية وتعتبر مدينة رائعة ويقصدها السياح والعشاق وفي فصل الصيف تنشط الحركة السياحية بفرنسا سؤال يربك الكثيرين خاصة أولئك الذين يذهبون إلى المدن السياحية في الصيف للاستمتاع بجمال المناطق حول العالم، أو للهروب من الطقس الحار والاستجمام والمرح، وجاءت سؤال عن مدينة كان لمعرفة المزيد عن موقعها بين الدول الفرنسية وتاريخ هذه المدينة واهم الاماكن السياحية التي يقصدها السائحون في كل مكان فتابعوا المزيد من المعلومات عن مدينة كان من خلال الخطوط في هذه المقالة.

أين تقع كان على الخريطة

تقع مدينة كان في جنوب شرق فرنسا، بالقرب من نيس ومرسيليا، وبالقرب من قلب باريس، “مهرجان السينما” بالإضافة إلى العديد من المهرجانات والمعارض، تعتبر مدينة كان الواجهة الفنية لفرنسا بعد العاصمة باريس.

معلومات عن مدينة كان

تتمتع مدينة كان في فرنسا بتاريخ ثري، حيث كانت تسمى في الأصل مدينة الكنوز لوجود مناجم الطين فيها، وقد أسستها الحضارة الرومانية لسنوات عديدة، وحولتها إلى مدينة زراعية في العصور الوسطى نظرًا لموقعها بالقرب من منابع مياه البحر الأبيض المتوسط ​​، وكانت في ذلك الوقت خيارًا جيدًا لأثرياء فرنسا، لا سيما المناخ الساحلي والجو الهادئ جعلها معقلًا لقصور ومنازل الأغنياء في القرن الماضي، أصبحت مدينة كان مدينة سياحية بحتة، واستمرت سمعتها السياحية حتى يومنا هذا.

طالع ايضا اماكن ومواعيد فعاليات عيد الأضحى بالسعودية 1443-2022

تضاريس مدينة كان

تتنوع مدينة كان من حيث التضاريس، لكنها تهيمن عليها سهول ساحلية منبسطة تمتد على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، بالإضافة إلى وجود جبال الألب  صيف دافئ، شتاء معتدل.

عدد سكان مدينة كان

يبلغ عدد سكان مدينة كان الفرنسية حوالي 73000 نسمة، ويتوزع السكان على مساحة 20 كيلومترًا مربعًا هذه المنطقة غنية وذات إيرادات عالية، وتعطي المدينة ميدالية خاصة لكبار الشخصيات من زوارها تسمى ميدالية كان.

اللغة الرسمية في كان

اللغة الرسمية لسكان مدينة كان هي الفرنسية، وكانت مدينة فرنسية بالقرب من العاصمة باريس تعتبر مدينة كان مذبحًا داخليًا لسكان فرنسا، حيث تتوسط سلسلة من المدن الكبيرة فيها، ولعل أهمها مدن نيس ومرسيليا وليون وغيرها من المدن الكبيرة.

طالع ايضا اماكن ومواعيد فعاليات عيد الأضحى بالشرقية 1443-2022

اهم وجهات السياحة في مدينة كان

تعتبر مدينة كان من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم، كونها من المدن المعروفة بطبيعتها الخلابة ووجود الأماكن المناسبة للسياح.

  • قصر العطلات وقاعة المؤتمرات تقام في هذا المبنى على مدار العام العديد من الفعاليات والمناسبات الخاصة التي تستضيف أشهر الشخصيات العالمية، كونها تحفة معمارية ذات لون أحمر فاخر وبسيط.
  • مدينة كان القديمة في وسطها ساحة كاستر، وتعكس هذه المدينة الهدوء والجمال الفرنسي القديم وتعتبر خيارًا مميزًا للسياح لوجود المطاعم والمتاحف ومحلات التحف الصغيرة.
  • شارع كروازيت وهو شارع طويل “كورنيش” يمتد بطول الباعة الجائلين والمتاجر والمقاهي والمطاعم، ويشتهر هذا الشارع بوجود الفنانين الذين يبيعون اللوحات ويرسمونها.
  • متحف لامير يعتبر من أكبر المتاحف الفرنسية التي تضم الثروات البحرية والكنوز المستخرجة من قاع البحر.
  • ميناء كان لليخوت هو ميناء فرنسي قديم يقع بجوار قاعة مهرجان كان، يزوره أولئك الذين يشاركون في الأحداث ويلتقطون الصور بسياراتهم.
  • قصر كارلتون هو أشهر المعالم التاريخية في مدينة كان، بناه هنري رول في أوائل القرن العشرين ويحتوي على لوحات قديمة وتحف باهظة الثمن.

تحميل خريطة مدينة كان

على الرغم من أن مدينة كان في ترتيب أشهر المدن الفرنسية، إلا أن مساحتها تقدر بنحو 20 كيلومترًا، وهذا يجعلها واحدة من المدن الصغيرة مقارنة بالمدن المجاورة فيما يلي خريطة توضح الموقع والمنطقة من كان.

مقالات ذات صلة