وزارة العدل السعودية تتيح اربع خدمات للرهن منها توثيق الرهن وفك الرهن الكترونيا
وزارة العدل السعودية

وزارة العدل السعودية تتيح اربع خدمات للرهن منها توثيق الرهن وفك الرهن الكترونيا، تعتبر الخدمات الالكترونية من أهم الخدمات التي يجب أن يتم العمل بها وقد توجهت المملكة العربية السعودية حسب رؤية 2030 لجعل جميع الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين الكترونيا. كما أن هذا النظام توسعت المملكة العربية السعودية بتطبيقه ليصل إلى جميع مناطق المملكة العربية السعودية. كذلك فإن وزارة العدل السعودية تتيح اربع خدمات للرهن منها توثيق الرهن وفك الرهن الكترونيا، وذلك بهدف التسهيل على المواطنين وتوفير الوقت والجهد لهم. حيث أنه يمكن للمواطن أن يتمكن من الوصول إلى الخدمات المتنوعة عن طريق الهواتف الذكية.

وزارة العدل السعودية تتيح اربع خدمات الكترونية

تم الإعلان من قبل وزارة العدل في المملكة العربية السعودية عن توفير أربع خدمات تتم بطريقة الكترونية. حيث أنه من خلالها يمكن للشخص المستفيد أن يقوم بتوثيق الرهان. أو التحقق من حالة الرهن بشكل الكتروني. وتوفير خدمة عرض الرهون للشخص الذي يستفيد.

كما أن كل ذلك سوف يكون من خلال بوابة ناجز. وتتميز هذه الخدمات بصحة البيانات ودقتها. كما أن إنشاء طلب الرهن يكون عبر صندوق التنمية الصناعية، ويتم إحالة الطلب إلى المستفيد حتى يتم اعتماد الطلب أو القيام برفضه.

كذلك فإنه بعد ذلك يتم اعتماد الطلب للمستفيد، وإصدار الوثيقة للرهن من خلال بوابة ناجز. كذلك فإنه من خلال هذه البوابة يتمكن المستفيد من الاطلاع على الرهون جميعها. كما أنها جميعها توثق في وزارة العدل. كذلك يمكن الاستفادة من خدمة التحقق من الرهن وذلك للتحقق من صحة وثيقة الرهن وحالة الرهن الكترونيا.

خدمات للرهن منها توثيق الرهن وفك الرهن الكترونيا

قدمت وزارة العدل عبر صندوق التنمية من القيام بتقديم خدمات حديثة منها خدمات فك الرهن. والتي منها يتم فك الرهن القائم الذي يكون لدى وزارة العدل والذي يتم من خلال الموقع الالكتروني أو تطبيق ناجز. كما أنه يتم تسوية الرهن، وإشعار المستفيد بذلك، ويتم تحديث حالة الرهن بشكل مباشر من خلال بوابة ناجز.

وفرت وزارة العدل السعودية تتيح اربع خدمات للرهن منها توثيق الرهن وفك الرهن الكترونيا، لتسهيل الاستفادة من الخدمات المختلفة.

التعليقات