أفضل وقت لإزالة الشعر قبل أو بعد الدورة الشهرية

أفضل وقت لإزالة الشعر قبل أو بعد الدورة الشهرية، يعتبر الشعر الزائد والذي يظهر في الوجه وبعض المناطق مصدر للاحراج للكثير من السيدات لهذا تسال العديد منهن عن موعد ازالته فالكثير من النساء يبحثن عن الوقت المناسب لإزالة الشعر الزائد من الجسم، خاصة مع بداية الدورة الشهرية، لأن هذا الشعر الزائد يسبب إحراجاً شديداً يصعب السيطرة عليه خصوصاً عند المشاركة في المناسبات الاجتماعية، وفي سياق الحديث عن إزالة الشعر، فهو مهتم بإبراز أفضل وقت لإزالة الشعر قبل الجلسة أو بعدها، مع مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها عند إزالتها.

أفضل وقت لإزالة الشعر قبل أو بعد الدورة الشهرية

الفترة التي تسبق بدء الدورة الشهرية من الأوقات الصحيحة التي يمكن استخدامها لإزالة الشعر الزائد من الجسم، خاصة وأن الجسم يتعرض لفترة صعبة من الاضطرابات الهرمونية مع تدفق ذلك الدم وقبل الحيض تبدأ الدورة، يصبح الجسم في حالة طبيعية من الاستقرار لجميع هرمونات الجسم، والمسؤول بشكل خاص عن نمو ذلك الشعر، إما إزالة الشعر مع بداية الدورة الشهرية أو قبل أيام قليلة من وصولها، مما يؤدي إلى للزيادة في كثافة الشعر لأنه ينمو إلى قوام خشن ومزعج.

هل يُسمح بإزالة الشعر في فترة الحيض

الجواب نعم، فقد أكد كثير من الباحثين الدينيين أنه يمكن إزالة الشعر الزائد من الجسم أثناء فترة الحيض، ومع ذلك لا يوصى بإزالة الشعر الزائد من الجسم إلا في فترة ما قبل الحيض، بحيث تكون المرأة أو الفتاة كذلك لا يتعرضون لها بسبب المشاكل المزعجة التي تفقد الثقة بالنفس وتؤثر سلباً على حالتهم النفسية، لأن إزالة الشعر أثناء الحيض يؤدي إلى العديد من المشاكل، بما في ذلك نمو الشعر ونمو الشعر تحت الجلد ونمو الشعر القاسي وغيرها الكثير.

افضل وقت لإزالة الشعر بالليزر

يؤكد العديد من الخبراء على أهمية إزالة الشعر بالليزر قبل أن يأتي الحيض في فترة زمنية مناسبة، أي أثناء الإباضة وخاصة في الخريف، كما أن إزالته أثناء الحيض يؤدي إلى نموه الهائل مرة أخرى بسبب عدم استقرار الجسم الهرمونات.

نصائح قبل إزالة الشعر

يجب على المرأة اتباع مجموعة من النصائح للمحافظة على جمال بشرتها، خاصة قبل إزالة الشعر الزائد من الجسم، ومن أبرزها ما يلي

  • من الضروري ترطيب البشرة والجسم بشكل عام قبل إزالة ذلك الشعر لمدة لا تقل عن خمسة أيام لتسهيل عملية إزالة ذلك الشعر.
  • قشر الجلد باستخدام السكر أو الليمون أو غيرها من الوصفات قبل إزالة الشعر لإزالة الجلد الميت ؛ ومن هنا تأتي سهولة التخلص من الشعر الزائد.
  • من الضروري الاستحمام بالماء الساخن قبل إزالة الشعر، خاصة أنه يساعد على فتح جميع مسام الجسم ؛ ثم ظهور كل بصيلات الشعر التي تحتاج إلى إزالتها.

نصائح بعد إزالة الشعر من الجسم

تتعرض الكثير من النساء إلى التهابات شديدة خاصة بعد إزالة الشعر الزائد، وتحتاج هؤلاء النساء إلى اتباع مجموعة من النصائح أبرزها

  • يجب شطف الجسم بكمية كافية من الماء الدافئ أو الفاتر.
  • تجنب استخدام العطور أو مستحضرات التجميل التي تحتوي على الكحول أو الروائح القوية حتى لا تزيد من حساسية الجلد.
  • تجنب وضع أي مرطبات أو كريمات تفتيح تحتوي على مواد كيميائية ضارة إلا بعد التأكد من أن جسمك ليس أحمر.
  • من الضروري ارتداء ملابس قطنية ناعمة وفضفاضة حتى لا تؤثر على جمال وحيوية البشرة.

أخطاء تحدث أثناء إزالة الشعر أثناء الدورة الشهرية

كثير من النساء يرتكبن أخطاء كبيرة، خاصة عند إزالة الشعر الزائد من أجسادهن مع اقتراب الدورة الشهرية، وهذه الأخطاء كلها واضحة فيما يلي

الوقت الخطأ

تعتقد الكثير من النساء والفتيات أنه يمكن إزالة شعر الجسم قبل الحيض بيومين أو حتى عندما يأتي، لكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا، خاصة يمكن أن يسبب للمرأة الكثير من المتاعب ولذلك يوصى بإزالة الشعر الزائد من الجسم خلال أيام الإباضة، أي قبل حدوث الدورة الشهرية في فترة زمنية مناسبة، أو يمكن إزالته بعد الحيض دورة ولمدة أيام قليلة لمنع مشكلة نمو الشعر الكثيف أو ظهور بصيلات صغيرة تحت الجلد.

استخدم الاتجاه الخاطئ في ازالة الشعر

ينصح جميع الخبراء بضرورة إزالة الشعر الزائد من الجسم من حيث نمو الشعر، خاصة وأن إزالته باستخدام الشمع الحلو أو حتى في اتجاه نمو الشعر يمكن أن يعرض النساء للعديد من المشاكل الخطيرة، بما في ذلك الكدمات أو الزرقاء التي ستظهر في اجزاء الجسم المختلفة وبالتالي الصعوبات في التخلص منه.

اضرار الإفراط في استخدام الشمع

تلجأ الكثير من النساء والفتيات إلى استخدام الشمع أو التحلية بشكل متكرر، مما يؤدي إلى إجهاد الجلد ؛ ثم ظهور الجذور في بصيلات الشعر تحت الجلد وبالتالي يجب على المرأة أن تنتظر ما لا يقل عن أربعة أسابيع بين الشمع والمرة التالية، وانتظار هذه الفترة يساعد على خروج جميع البصيلات الموجودة تحت الجلد ؛ وبعد ذلك تحصل على بشرة ناعمة ومتميزة.

اضرار إزالة الشعر أثناء وبعد الحيض

تتعرض النساء أو الفتيات للعديد من المشاكل خاصة مع إزالة الشعر أثناء الحيض، ويتجلى هذا الضرر في الآتي

  • نمو بصيلات جديدة تحت الجلد.
  • أصبح نسيج الجلد خشنًا.
  • زيادة كثافة بصيلات الشعر.

طالع ايضا هل صيام يوم عرفة واجب أم سنة

وصفات طبيعية لازالة الشعر قبل الحيض

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على إزالة الشعر الزائد من الجسم ومن ثم الحصول على بشرة ناعمة ومتميزة، وهذه الوصفات هي كالتالي

خليط الكركم وماء الورد لازالة الشعر

وهي من الوصفات الشائعة التي يستخدمها كثير من النساء والفتيات، ويتضح تحضيرها كالآتي

مكونات خليط الكركم وماء الورد

تتطلب هذه الوصفة عدة مكونات، منها

  • ثلاث ملاعق كبيرة من الكركم.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد.

تحضير خليط من الكركم وماء الورد

خطوات تحضير هذه الوصفة كالتالي

  • نضع الكركم في وعاء فارغ ونضيف ماء الورد ثم نخلط للحصول على عجينة سميكة.
  • غسل الوجه والجسم بالماء الفاتر ثم العجينة وتترك لمدة نصف ساعة على الأقل.
  • بعد هذه الفترة يمكن فرك الوجه جيداً لإزالة الشعر الزائد وترطيب الوجه.

طريقة إزالة الشعر بالجيلاتين والشمندر

وهي من الوصفات المميزة التي تزيل الشعر الزائد من الجسم بسهولة، وتتضح طريقة تحضيرها كالآتي

مكونات وصفة الجيلاتين والشمندر

سوف تحتاج إلى عدد من المكونات، بما في ذلك

  • كمية صغيرة من الجيلاتين.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من البنجر.
  • ملعقة كبيرة حليب.
  • فرشاة.
  • كمية كافية من الماء المغلي.

طالع ايضا أسعار وأماكن بيع أضاحي العيد 2022 في الكويت بالتفصيل

تحضير وصفة الشمندر لإزالة الشعر

إليك كيفية عمل هذه الوصفة

  • ضعي البنجر في ماء مغلي ونصف ملعقة كبيرة من الجيلاتين، واتركيها على النار مع الحليب في إناء آخر على النار ؛ ثم نضيف الكمية الأخرى من الجيلاتين.
  • ضعي كل المكونات معًا ثم انتظري حتى تبرد وضعيها على جسمك أو وجهك.
  • اتركي هذه المكونات على البشرة لفترة كافية تصل إلى نصف ساعة حتى يتحول هذا الخليط إلى مادة بلاستيكية يمكن إزالتها وإزالة الشعر الزائد معها.

مقالات ذات صلة