موعد دوام البنوك بعد عيد الاضحى 1443

موعد دوام البنوك بعد عيد الاضحى 1443، يستعد موظفو البنوك في المملكة العربية السعودية، لأخذ إجازة بمناسبة عيد الاضحى المبارك، ومع اقتراب عيد الأضحى يمنح جميع العاملين من جميع الجهات سواء في القطاع العام أو الخاص أو من البنوك إجازة رسمية مدفوعة الأجر، سيتوقفون عن الجثث، تعمل لفترة معينة تحددها الجهات العليا في كل قطاع، ومن خلال سنتعرف على عيد الأضحى في السعودية، ومتى ستعمل البنوك بعد العيد ومتى ستكون آخر ساعات عمل البنوك قبل العيد.

عيد الأضحى في السعودية 1443

يعتبر عيد الأضحى من الأعياد المهمة للمسلمين وخاصة في المملكة العربية السعودية، لأن هذه العطلة مرتبطة بموسم الحج وعادة ما تصادف العطلة في اليوم العاشر من ذي الحجة من كل عام هجري، كما يتطلع المسلمون إلى يومنا هذا إلى إقامة إحدى الطقوس الإسلامية، والهدف التقرب من الله تعالى، بالإضافة إلى منح الموظفين السعوديين، وخاصة البنوك، عطلة رسمية تستمر طوال أيام العيد.

اقرأ أيضا…متى أخر دوام للدوائر الحكومية في الحج 1443

موعد دوام البنوك بعد عيد الاضحى 1443

يبدأ جدول عمل العاملين في القطاع المصرفي والمالي بجميع فروعه اعتباراً من 15 ذو الحجة 1443 هـ الموافق 25 يوليو 2022، وفي هذا اليوم تستعد جميع البنوك في جميع أنحاء المملكة بشكل رسمي للعمل مرة أخرى بعد انتهاء موسم عيد الأضحى المبارك والحج في السعودية، وسيعود كل موظف إلى مكانه في البنك، بينما تكون ساعات العمل كالمعتاد من الساعة 930 صباحًا حتى 430 مساءً، في جميع أيام الأسبوع، ما عدا يومي الجمعة والسبت، وهي أيام العطل الرسمية في البنوك.

متى آخر دوام للبنوك قبل عيد الأضحى 1443

أصدر البنك المركزي السعودي عبر موقعه الرسمي بيانا عن آخر مرة ستعمل فيها البنوك قبل عطلة عيد الأضحى، ففي عام 2022 م يمنح كل موظف إجازة رسمية مدفوعة الأجر دون نقص أو انقطاع في الأجور.

كم يوم إجازة عيد الاضحى للبنوك

وبلغ عدد إجازات عيد الأضحى في جميع البنوك المالية والمصرفية 7 أيام فقط، لكن مع وجود اختلافات في بعض البنوك دون غيرها، حيث أكد البنك المركزي أن هناك عدة بنوك ستستمر في العمل خلال عيد الأضحى المبارك، لارتباطهم المباشر بموسم الحج ووجود عدد كبير من الناس هذا الموسم، خاصة في المدينة المنورة ومكة المكرمة.

البنوك العاملة في عيد الأضحى

وأوضح البنك المركزي السعودي، أن هناك عدة بنوك ستستمر في العمل في أيام عيد الأضحى، لتقديم الخدمات المالية للسكان في موسم الحج، وبالتالي فإن هذه البنوك ليس لديها عطلة رسمية، والبنوك التي ستستمر في العمل أيام العيد هي كالتالي

  • البنوك المنافذ الحدودية مع المملكة العربية السعودية.
  • والبنوك التي تقدم خدمات خاصة للحجاج خلال موسم الحج في المدينة المنورة ومكة المكرمة.
  • ثم البنوك الواقعة في مناطق ذات كثافة سكانية عالية.

مقالات ذات صلة