من هو الفنان محمود مسعود ويكيبيديا

من هو الفنان محمود مسعود ويكيبيديا، يزخر الوسط الفني المصري بالعديد من الأسماء التي رغم رحيلها بقيت بأعمالها حاضرة في أذهان المشاهدين وقلوب محبيهم كالفنان محمود عبد العزيز وفريد شوقي والفنان محمود مسعود حيث تصاعد البحث عنه في الساعات الأخيرة بعد أن أحيت الأسرة الفنية ذكرى وفاته الثالثة بعرض بعض أعماله الفنية على شاشاتها فمن هو الفنان محمود مسعود؟

من هو الفنان محمود مسعود ويكيبيديا

ممثل مصري من مواليد سبتمبر 1952، بعد الثانوية العامة اتجه لدراسة الفن الذي كان شغوفًا به منذ الطفولة، فحصل في العام 1975 على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية.

بعد التخرج عمل في مسرح الطليعة، وشكلت منتصف الثمانينيات نقطة انطلاقه في الأعمال الفنية المختلفة في السينما والمسرح والتلفزيون ومن أبرز الأفلام السينمائية التي شارك في بطولتها آنذاك (مجانينو، المتمرد، الشرسة، حكاية تو)، وبعدها بدأ يُشارك في الأعمال الدرامية وقام بأدوار مختلفة في مسلسلات مثل اللقاء الثاني، مغامرات زكية هانم، جمهورية زفتى، أكتوبر الآخر، وغيرها.

اقرأ أيضا.. متى ينتهي تسجيل جامعة الملك عبدالعزيز 1444

محمود مسعود مسيرة فنية

اشتهر الفنان محمود مسعود بأدائه الرصين في تأدية مختلف الأدوار سواء أدوار الخير والموظف الشريف،  أو غيرها وقد ساعدته  ملامح وجهه الطيب على أداء أدوار ابن البلد، ناهيك عن تمثيله بشكل مميز جدًا لأدوار مختلفة في المسلسلات التاريخية كدوره في مسلسل القضاء في الاسلام والإمام المراغي فكانت من العلامات الفارقة التي لا تُنسى في الدراما المصرية التاريخية.

ظهر الراحل محمود مسعود لآخر مرة في مسلسل “لآخر نفس” الذي عرض في رمضان 2019 مع الفنانة ياسمين عبد العزيز

من هي ابنة الفنان محمود مسعود

كان الفنان م-حمود مسعود متزوجًا ولديه ابنه تُعرف باسم إيمان مسعود ، كانت ابنته ايمان شغوفة مثله بالعمل الفني منذ نعومة أظافرها.

رفض محمود مسعود أن يُدخل ابنته المجال الفني اعتمادًا على واسطته وترك لها الحرية في اختيار الطريق الذي تُريد السير به، فاتجه إلى معهد الفنون المسرحية وحصلت على الشهادة الأولى منه ومن ثم انتقلت إلى عالم الفن والمشاركة في الأعمال الدرامية وشاركت في مسلسلي “شمس الأنصاري وحكايات بنات”.

سبب وفاة الفنان محمود مسعود

توفي الفنان محمود مسعود في العام 2020 وتحديدًا في 11 يونيو عن عمر ناهز الـ 67 عامًا قضى غالبيتها في ممارسة الأعمال الفنية الهادفة والتي تُعالج قضايا هامة في المجتمع المصري والعربي.

وبالبحث في أسباب الوفاة فقد أشارت التقارير الطبية أن الراحل مسعود كان يُعاني من أمراض صدرية مزمنة أنهكت جسده إلا أنها لم تكن السبب الوحيد في انهاء أجله ومغادرته الدنيا بل إن سبب الوفاة كان هبوط مفاجئ في الدورة الدموية أُدخل على إثره أحد مستشفيات العباسية بالقاهرة إلا أنه لم يتمكن من التعافي وانتهى الأجل به هناك.