من هو محامي محمد عادل

من هو محامي محمد عادل، حالة من الجدل أثارها المحامي أحمد مهران بعد إعلانه اطلاق حملة تبرعات لجمع الدية ومنحها لعائلة فتاة المنصورة نيرة اشرف من أجل تخفيف حكم الإعدام عن موكله محمد عادل والذي أطلقته محكمة جنايات المنصورة قبل أيام قلائل، ومنذ ذلك الوقت تصاعد البحث عن محامي محمد عادل للتعرف عليه والتأكد من صدق الحملة والادعاء بقبول أهل الفتاة الدية فمن هو محامي محمد عادل؟

من هو محمد عادل

محمد عادل طالب في العقد الثاني من العمر يدرس بكلية الآداب بجامعة المنصورة، قبل سنوات ارتبط عاطفيًا بفتاة تُدعى نيرة أشرف واتفقا على إتمام الخطوبة والزواج إلا أنه فوجئ بعد ذلك بالرفض، لم يدقق كثيرًا فذهب إلى بيت الفتاة وجلس مع أهلها طالبًا الخطوبة والزواج على سنة الله ورسوله لكن واجه الرفض مجددًا.

محمد كان طالبًا جيدًا بل مميزًا في دراسته، هادئ طيب المعشر كما تقول والدته حيث نشأ يتيمًا ولديه شقيقتين أكبر منه احداهما تدرس تجارة والأخرى في كلية طب.

بعد تعرفه على نيرة اشرف بدأ يتغير قليلًا ويأتي بسلوكيات لا تنم عن شخصيته وحين أخبرته والدته بأن يكف عن حب الفتاة التي رفضته هي وأهلها كان يُخبرها أنه يُحبها ولا يستطيع أن يعيش حياته دونها.

اقرا ايضا .. سبب وفاة شقيق عبير صبري

حدث شجار بين محمد عادل ونيرة اشرف في الوقت الذي كانا يخضعان فيه للاختبارات النهائية في الترم الثاني، محمد فقد السيطرة على نفسه وما إن نزلت نيرة من الأوتوبيس حتى عاجلها بثلاث طعنات في العنق وثم ذبحها ليتأكد من مفارقتها الحياة.

الحكم على محمد عادل

قام القاضي بهاء المري رئيس محكمة جنايات المنصورة بالحكم بالإعدام على محمد عادل قاتل فتاة المنصورة بعد اعترافه أنه قام بقتلها نتيجة شجار نشب بينهما وقال القاضي أنه مطمئن للحكم بالإعدام وقام بإحالة أوراق المتهم والقضية جميعها إلى فضيلة المفتي شوقي علام مفتي الديار المصرية.

من هو محامي محمد عادل

على الرغم من المحاولات التي قام بها المحامي أحمد مهران محامي محمد عادل خلال جلسات المحاكمة أملًا في تخفيف الحكم عن موكله إلا أنه فشل وواجه محمد عادل النطق بحكم الإعدام.

وأحمد مهران هو محامي مصري منتسب للنقابة وله الكثير من القضايا الناجحة في الموضوعات الجنائية والقضايا الجزائية، عرف في المجتمع القانوني والقضائي المصري بإثارته للجدل فهو لا يُمانع الخوض في جميع القضايا الشائكة جنايات ، جنح أحول شخصية أو القضايا المدنية والشرعية.

أحمد مهران محامي محمد عادل يجمع دية لإنقاذ حياته

أثار المحامي أحمد مهران الذي يتولى الدفاع عن محمد عادل قاتل فتاة المنصورة نيرة اشرف، حالة من التخبط في المجتمع المصري بعد أن أعلن على صفحته الشخصية على فيس بوك أنه سيقوم بحملة لجمع تبرعات دية تتراوح قيمتها 5 مليون جنيه من أجل انقاذ حياة الطالب محمد عادل.

وقال المحامي احمد مهران في المنشور الذي صدره على صفحته على فيس بوك: ” الدية حق شرعي ورخصة قانونية.. مش عيب ولا حرام، لكن العيب والحرام أننا نشارك في مقتل محمد عادل حي ونقف نتفرج.

وتابع في منشوره أن القانون يجيز في المادة ١٧ النزول بالعقوبة درجة أو درجتين نظرا للظروف التي كان يمر بها الجاني وقت ارتكاب الجريمة أو نظرا لظروفه الصحية أو لحداثة سن المتهم، وهي كلها شروط متوافرة في محمد عادل تستوجب تخفيف العقوبة.

مقالات ذات صلة