من هي زوجة الامير محمد بن طلال

من هي زوجة الامير محمد بن طلال، تعد حياة الأسرة الحاكمة في المملكة الأردنية الهاشمية محط أنظار الشعب الأردني والعربي على حد سواء فهم يُحاولون التعرف على أدق التفاصيل فيها وخاصة العلاقات الأسرية المترابطة بين أفرادها لضمان عدم التعرض للخيانة من جهة ولضمان استمرار النهج الملكي في توارث الحكم جيلًا بعد جيل، وفي الآونة الأخيرة تصاعد الحديث عن زوجة الأمير طلال من تكون وما هي صلتها الحالية بالأسرة الحاكمة في المملكة.

من هو الامير محمد بن طلال

هو أحد أفراد الأسرة الهاشمية من مواليد الأربعينيات والده الملك طلال بن عبد الله ثاني ملوك المملكة الأردنية الهاشمية ووالدته هي الملكة زين الشرف، كما أنه يُعد الشقيق الأصغر لملك الأردن الراحل الحسين بن طلال وعم الملك الحالي عبد الله الثاني.

في الفترة بين عامي 1952 – 1962 شغل منصب ولي العهد وكان الممثل الشخصي لملك الأردن وينوب عنه في العديد من أسفاره في الخارج كما كان يُكلف بالعديد من المهام السياسية، بعد ذلك تم تعيينه في عام 1970 رئيسا لمجلس شيوخ العشائر الأردنية مما أتاح له التواصل مع العشائر الأردنية المختلفة وما إن مرت ثلاث سنوات حتى تم تعيينه من قبل الملك حسين في منصب الممثل الشخصي له ليمثله في العديد من المناسبات.

انجازات الامير محمد بن طلال

على مدار سنوات طويلة ظل الامير محمد بن طلال محل ثقة من العائلة الملكة على تتابع شخصياتها ففي عهد الملك الأب الحسين بن طلال شغل منصب الممثل الشخصي للملك في المناسبات المختلفة ونال على تلك الثقة العديد من الأوسمة التكريمية سواء على المستوى المحلي بالمملكة أو المستوى العالمي حيث تم تقليده قلادة الحسين بم علي ووسام النهضة المرصع ووسام الاستقلال ووسام الكوكب الأردني.

وفي المستوى المهني حصل على رتبة مشير فخري في القوات المسلحة الأردنية، وسميت إحدى كتائب الجيش الأردني باسمه وهي كتيبة الأمير محمد الآلية التاسعة وتُعرف ايضًا باسم كتيبة النخوة التي تسلمت علم الثورة العربية الكبرى من الملك عبدالله الثاني في عام 2018 تقديرًا لجهودها وتكريمًا لأرواح شهدائها.

من هي زوجة الامير محمد بن طلال

خلال فترة حياته تزوج الأمير محمد بن طلال مرتين الأولى من فريال ارشيد وكان ذلك في منتصف الستينيات وتحديدًا في 1964 وأنجبت له الأمير طلال في العام 1965 والأمير غازي في العام التالي 1966 واستمر زواجهما حتى عام 1978 ومن ثم انفصلا انفصالًا تامًا.

اقرا ايضا .. موعد نزول حساب المواطن شهر ذو الحجة

في بداية الثمانينيات وتحديدًا في 28 يونيو 1981 تزوج الأمير محمد بن طلال للمرة الثانية من تغريد المجالي وكان والدها آنذاك رئيس وزراء الأردن “هزاع المجالي” وبعد الزواج أصبحت تُنادي باسم زوجها تغريد محمد.

متى توفي الأمير محمد بن طلال

انتهى الأجل بالأمير محمد بن طلال بقدر من الله في التاسع والعشرين من إبريل عام 2021 الماضي وقد ناهز عمره وقتها الثمانين عامًا، وأعلن الديوان الملكي الأردني الوفاة وتم الإقرار من خلال الملك عبد الله الثاني بالحداد في المملكة لمدة 7 أيام وتم خلالها تلقي برقيات التعزية من مختلف ملوك وشخصيات العالم العربي والإسلامي والأجنبي.

مقالات ذات صلة