+600 ادعية العشر الاواخر من ذو الحجة 1443 اجمل ادعية ذي الحجة مستجبة

+600 ادعية العشر الاواخر من ذو الحجة 1443 اجمل ادعية ذي الحجة مستجبة، نُشر في الساعات الأخيرة أدعية حول فضل ذي الحجة، حيث يكون الدعاء في هذه الأيام الفضيلة مستجبة، وبحث الجمهور عبر المواقع الإسلامية على الانترنت على مجموعة من الأدعية التى تدل على فضل العشر الأوائل من ذي الحجة، وهي بالصوم والدعاء والصلاة والقيام، لنيل الأجر والثواب باذن الله، واصل المقال حتى النهاية لمعرفة الأدعية المستجبة في الأيام العشر ذي الحجة.

+600 ادعية العشر الاواخر من ذو الحجة 1443 اجمل ادعية ذي الحجة مستجبة

يعد الدعاء من أفضل الوسائل التى يلجأ إليها المسلمون للتقرب إلى الله تعالي، حيث يطلب من الله ما يتمناه المرء، ويصوم العشر الاوائل، لنيل الأجر والثواب، ويكون اليوم العاشر من هذه الأيام هو يوم النحر، ويصوم المسلمين في يوم عرفة حيث لا تفرض هذه الأيام على كافة المسلمون، ولكن لمن يستطيع الصوم فليصوم، وجاء مجموعة من الأدعية التى حاول الجمهور البحث عنها والتعرف عليها لدعاء بها في هذه الأيام الفضيلة، وهي:

  • “اللهم إني آمنت بمحمد صلى الله عليه وسلم ولم أعرفه فعرفني ربي على وجهه في الجنة يا رب بلغ سيدنا محمد منا تحية وسلاما كثيرا”.
  • “اللهم إني آمنت بسيدنا محمد ولكني لم آراه أو أعرفه فاللهم ارزقني رؤيته في الجنان وارزقني صحبته وتوفني على نهجه واسقني من حوضه حتى لا أظمأ بعده أبدا”.

دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة 1443

هناك مجموعة من الأدعية التي يستخدمها المسلمين في العشر الاوائل ذي الحجة، وهي “اللهم إني اسألك بحولك وجودك وكرمك ومنك وفضلك، يا اسمع السامعين , يا أبصر الناظرين، يا أسرع الحاسبين، يا أرحم الراحمين أن تصلي على محمد وآله محمد، وإن تفعل بي كذا وكذا ” وتطلب حاجتك للدنيا والاخرة ”، “اللّهم إنّي أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم”.

شاهد أيضًا … هل ثبت أن النبي صام العشر من ذي الحجة

أهم الأدعية المستحبة فى العشر الأوائل من ذي الحجة

تعد العشر الأوائل من ذي الحجة هي عشرة ليالي التى لها فضل كبير من عند الله تعالي، وهي ليالي يصوم بها المسلمون تقربًا إلى الله، ويحقق الأمنيات التى يريدها، وبحث الجمهور على الأدعية المستحب الدعاء بها خلال هذه الأيام، وتعد من الأيام التى يجب استغلالها من المسلمين بالدعاء والصوم والصلاة والتهليل والتكبير.

  • “لا اله الا الله عدد الليالي والدهور لا اله الا الله عدد الأيام والشهور لا اله الا الله عدد أمواج البحور لا اله الا الله عدد أضعاف الأجور لا اله الا الله عدد القطر والمطر لا اله الا الله عدد أوراق الشجر”.

للمزيد … دعاء اليوم الاول من ذي الحجة 1443 ادعية اول ايام العشر ذو الحجه مكتوبة

دعاء مستجاب في العشر ذي الحجة

بحث الجمهور على دعاء مستجاب في هذه الأيام العشر المستحبة إلى الله تعالي وهي الايام العشر من ذي الحجة، وجاءت الكثير من الادعية على فضل هه الأيام بقوله الله تعالي، (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني” ويعد هذا الدعاء من أجمع الدعوات التي أرشدنا إليها رسول الله).

مقالات ذات صلة