تفاصيل زلزال الامارات اليوم

تفاصيل زلزال الامارات اليوم ، شعر سكان الإمارات العربية المتحدة اليوم بثلاث هزات أرضية قيل أنها نتيجة لزلزال كانت بؤرته في ايران، وبحسب المواقع الإخبارية الإماراتية فإن قوة الزلزال في جنوب إيران تجاوزت الـ 6 درجات بمقياس ريختر وقد شعر به سكان الإمارات بشكل خفيف جدًا، وبحسب المركز الوطني الإماراتي للأرصاد فإن عدة زلازل وقعت في جنوب إيران مساء الجمعة وفجر السبت، وقد تراوحت درجاتها بين 4.1 إلى 6.3 درجات على مقياس ريختر، وكانت نتيجتها وفقًا لمصادر إيرانية مقتل ثلاث أشخاص على الأقل في إيران وإصابة سكان الإمارات بالهلع والخوف.

تفاصيل زلزال الامارات اليوم

بحسب الجهات الرسمية المعنية بالأرصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة فإن الزلزال لم يُؤثر تأثيرًا كبيرًا في الطبيعة الإماراتية لا من حيث تضرر الإنشاءات والمباني ولا من حيث فقد الأرواح فقط كان تأثيره منصبًا على احداث حالة من الذعر والهلع في صفوف المواطنين.

وبين المركز الوطني للأرصاد أن بؤرة الزلزال كانت في جنوب إيران وقد امتد تأثيرها إلى مناطق مختلفة من الإمارات والسعودية وغيرها من دول الخليج، وأن وقت حدوثه كان في الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل بتوقيت الإمارات وقد كان الزلزال محسوس في مناطق مختلفة من الدولة ولكن ليس له تأثير.

حقيقة وقوع إصابات في زلزال الامارات اليوم

بلغت قوة الزلزال الذي تأثرت به الامارات حوالي 6.3 درجة على مقياس ريختر وقد أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في إيران إضافة إلى إصابة العشرات وتدمير بعض الأبنية والمنشآت، إلا أن تأثيره في دولة الإمارات العربية المتحدة كان محدودًا ويكاد يكون معدومًا ما يُشير إلى أنه فقط كان زلزال محسوس فقط دون أي تأثير تدميري على المستوى البشري أو الإنشائي.

ووفقًا للمصادر الإخبارية الرسمية فإن الحديث عن إصابات بسبب الزلزال ضرب من الخيال فقط ما جرى حالة من الذعر بين بعض المواطنين الذين أحسوا بقوة الهزة الأرضية.

ثلاث هزات ارضية في الإمارات

وفي وقتٍ لاحق رصدت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل بالإمارات العربية المتحدة ثلاث هزات أرضية مساء الجمعة وفجر السبت تراوحت درجاتها بين 4.1 إلى 6.3 درجات على مقياس ريختر، فيما تأثرت العديد من الدول المجاورة كالإمارات والسعودية وبعض دول الخليج نتيجة عمق الزلزال والذي وصل إلى 10 كيلو متر.

وكانت أول هزة ارضية شعر بها الإماراتيين عند الساعة 2:43 بحسب التوقيف المحلي للإمارات. بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر وتبعتها هزة عند الساعة 3:13 فجر السبت بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر وكانت الهزة الأقوى عند الساعة الـ3:24 فجرًا وكانت قوتها 6.3 درجة على مقياس ريختر.

أضرار الزلزال في إيران

وفقًا للموقع الجغرافي فإن إيران تقع على تقاطع خطوط الصدوع الجيولوجية الرئيسية، وقد عانت  من عدة زلازل مدمرة في السنوات الأخيرة.

وفي الزلزال الأخير الذي حدث فجر السبت وكان على مدار 3 زلازل تجاوزت شدّتها 6 درجات ضربت جنوب إيران، لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب 19 آخرون، وأشارت المصادر الإخبارية أن غالبية الأضرار وقعت في قرية ساية خوش حيث دمرت الزلازل معظم منازلها.