حقيقة وفاة جورج وسوف بجلطة دماغية

حقيقة وفاة جورج وسوف بجلطة دماغية ، حالة من الذهول انتابت الحاضرين لموسم جدة 2022 الذي يُقام في هذه الأوقات في المملكة العربية السعودية بتنسيق وتنظيم كامل من هيئة الترفيه، فينما كان الحاضرون يترقبون ظهور المطرب السوري الكبير جورج وسوف على المسرح بهيئته المعتادة، أطل عليهم بعكاز وبدا عليه الإرهاق بسبب الوزن الزائد الذي اكتسبه ما دعا الكثيرون إلى التساؤل عن حالته الصحية خاصة في ظل الحديث السابق عن وفاته بجلطة دماغية..

من هو جورج وسوف ويكيبيديا

التعرف على الفنانين من أكثر ما يشغف به الأجيال الشبابية فيتبادلون تفاصيل حياتهم على صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي ويتباهون بأن الفنان الذي يُشجعوه قريب منهم ويُعبر عن ما يعتمل في نفوسهم من أفكار وكلمات، وجورج وسوف واحد من الفنانين الذين استطاعوا أن يبنوا قاعدة جماهيرية لهم بين الأجيال المختلفة على مدار سنوات عمله الطويلة والممتدة منذ فترة طفولته، فالجمهور عرفه صغيرًا وكبر معه وشهد مراحل عمره المختلفة حتى بات اليوم في الستين من عمره.

ولد جورج وسوف في سوريا في منطقة الكفرون وهو واحد من خمسة أبناء لوالديه، كان شغوفًا بالغناء حتى أنه بدأ يُغني في عمر الرابعة عشر ، كان يُغني في سوريا موال “حاصبيا”.

بعد شهرته في الكفرون انتقل إلى دمشق وبدأ الغناء في مطعم الحديقة الخضراء غير أنه لم يُكمل مسيرته فيه فالنقابة الخاصة بالموسيقيين في دمشق أصدرت قرارًا بمنعه من الغناء باعتباره لم يبلغ سن الرشد 18 عامًا ولكن ما لبث أن توسط له أحد المعجبين بصوته.

في عمر السادسة عشر انتقل إلى لبنان والتقى هناك بالفنان وديع الصافي وجورج يزبك وقاما برعايته فنيًا، ومن ثم بدء في التعامل مع عدد من الملحنين في الوطن العربي منهم سيد مكاوي وبليغ حمدي وشاكر الموجي وفي ذلك الوقت اشتهر بأغنيته الهوى سلطان وأُطلق عليها “سلطان الطرب”.

مع بداية الثمانينيات التحق ببرنامج الهواة “ستوديو الفن” وانطلق إلى عالم الغنا ونالت أغانيه شهرة واسعة في العالم العربي وتصدر قائمة المطربين الشباب المعروفين بصوتهم المميز في غناء كافة الألوان الطربية والخفيفة وغيرها.

حقيقة وفاة جورج وسوف بجلطة دماغية

كثيرة هي الشائعات التي لاحقت الفنان جورج وسوف في مشواره وخاصة بعد عام 2001 حيث تعرض لوعكة صحية أثرت عليه كثيرًا إذ خضع لعملية جراحية معقدة لكنه تماثل للشفاء وعاد إلى حياته الفنية واعتلى المسارح الغنائية في المهرجانات المختلفة، وفي العام 2011 تعرض لجلطة دماغية بسبب اهماله في تناول أدوية الضغط المزمن وأدى ذلك إلى غيابه عن الساحة الفنية 3 سنوات كاملة تنقل خلالها إلى عدة دول عربية وأوروبية لتلقي العلاج وكان أثر هذه الجلطة واضحًا في جسده إذ أصيب بشلل نصفي في نصفه الأيسر، لكنه عاد في العام 2014 ليُكمل مسيرته وظهر لأول مرة في برنامج قول يا ملك مع نيشان على قناة الحياة والجديد.

ظل جورج وسوف يُمارس عمله الغنائي بشكل متوازن لا غائب تمامًا عن الساحة ولا حاضر بكثافة حضوره في بداية مشواره الفني وفي كل مرة يغيب فيها يواجه شائعة الموت لكنها تكون عارية عن الصحة.

جورج وسوف في موسم جدة 2022

ظهر جورج وسوف في الأيام القليلة الماضية في حفل غنائي في موسم جدة 2022 والذي يُقام في المملكة السعودية برعاية وتنسيق كامل من هيئة الترفيه في المملكة، واللافت أن الحفل الخاص بأبو وديع كان جماهيرًا حاشدًا ورافقه فيه الفنان التونسي صابر الرباعي والذي بدا سعيدًا بمشاركة أبو وديع الحفل الغنائي.

وأطل وسوف على مسرح موسم جده مستندًا على عكاز وظهرت زيادة الوزن بشكل واضح على جسده وعلامات الإرهاق إلا أنه رغم ذلك كان متفاعلًا مع الجمهور وقدم سهرة طربية بامتياز كالعادة تليق بتاريخه الطويل في الغناء الطربي وتفاعل معه الجمهور بترديد الأغاني التي يعود بعضها إلى التسعينيات من القرن الماضي.

ما هو مرض جورج وسوف

الحالة التي بدا عليها الفنان الطربي جورج وسوف دعت الكثيرون من محبيه التساؤل عن طبيعة مرضه وقد بينا في المعلومات الواردة بالأعلى أنه تعرض في بداية الألفية الثالثة 2001 إلى أزمة صحية اضطر معها للخضوع لعملية جراحية في الورك وكانت سببًا في تعثر مشيه قليلًا ثم تأثرت قوته البدنية بعد إصابته بجلطة دماغية في العام 2011 إذ بات مصابًا بالشلل في نصفه الأيسر ومع العلاج استطاع أن يعود ليقف مجددًا على المسرح في العام 2014 وما زال يُمتع جمهوره بصوته الرخيم وأغانيه المميزة في الكلمات واللحن.

مقالات ذات صلة