كيفية التخلص من الذباب بدون مبيدات كيميائية

كيفية التخلص من الذباب بدون مبيدات كيميائية، يتسبب الذباب بالازعاج للبشر ويكون مصدر ثلوث واشمئزاز عندما يدنو من الطعام والشراب ولهذا يتم التخلص منه والمراد علاجه بسبب احتوائه على مواد كيميائية ضارة، وفي سياق الحديث عن الذباب، فهو مهتم بتسليط الضوء على كيفية التخلص من الذباب بدون مبيدات ؛ ثم أبعدها بالطرق الطبيعية، كما أكلناها من قبل.

كيفية التخلص من الذباب وصفات منزلية

العديد من الطرق الطبيعية تساعد في قتل الذباب والتخلص منه نهائياً، بدلاً من اللجوء إلى المبيدات الحشرية الضارة، وهذه الطرق هي كما يلي

تخلص من ذباب البخور

القضاء على الذباب والتخلص منه باستخدام أعواد البخور القديمة والتي كانت تستخدم في كثير من دول العالم وخاصة في العرب حيث يدخل الذباب، فهذا يساعد على طرد الذباب والحشرات ؛ وبعد ذلك لا تدخل المنزل خاصة وأن الذباب والحشرات الأخرى تكره هذه الرائحة اللطيفة التي تخرج من البخور.

تخلص من ذباب الخل

يحتوي الخل على العديد من العناصر التي تجعله مصدر جذب لأنواع كثيرة من الحشرات الصغيرة وخاصة الذباب، لذلك يوصى بوضع كمية من الخل سواء الأبيض أو خل التفاح في وعاء يحتوي على كمية كافية من الماء ثم اتركه في الحديقة أو في الأماكن التي ينتشر فيها الذباب لفترة، لأن الذباب ينجذب إلى هذا الخليط من الماء والخل ويسقط فيه، وبعد التخلص من الذباب يمكن إزالة هذه المياه نهائياً.

تخلص من ذباب الأسبرين

يعتبر الأسبرين من أفضل الطرق للتخلص من الذباب في أسرع وقت ممكن، وذلك لاحتوائه على بعض الروائح التي تجذب الذباب إلى مكان معين ؛ ثم يتم قتله وإزالته بحيث يمكن سحق كمية من حبوب الأسبرين ؛ ثم ضعه في وعاء يحتوي على كوب كبير من الماء وضعه في الغرفة التي ينتشر فيها الذباب، بشرط عدم وضع طعام أو شراب حتى لا ينجذب إليه الذباب.

تخلص من الذباب في الحديقة بلا مبيديات

الحدائق من الأماكن التي ينتشر فيها الذباب بكثرة ويؤثر سلباً على الأشجار والأزهار فيها، وتتمثل طرق التخلص منها في الحديقة في الآتي

  • خليط السكر والدقيق يساعد وضع أربع ملاعق كبيرة من السكر فوق دقيق آخر في وعاء مسطح ثم ضعه بعيدًا عن الحديقة لجذب الذباب إلى هذه الحاوية ثم التخلص منه.
  • زراعة النباتات الطبيعية تساعد زراعة نباتات الريحان والنعناع الطبيعية في القضاء على الذباب بشكل دائم.
  • القرنفل الطبيعي يساعد وضع القرنفل في أجزاء مختلفة من الحديقة على إبعاد الذباب عنها في جميع الأوقات.

طريقة التخلص من الذباب والبعوض في المنزل

وجود الحشرات مثل الذباب أو البعوض في أجزاء مختلفة من المنزل يؤدي إلى خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، ومن طرق التخلص من هذه الحشرات

  • استخدام المواقع الموضوعة على النوافذ أو النوافذ بشكل خاص وتساعد على تهوية المنزل وكذلك تمنع هذه الحشرات الصغيرة من دخول المنزل.
  • يجب تهوية أجزاء المنزل المختلفة، خاصة في الصباح الباكر، مما يسمح لأشعة الشمس بالتغلغل لإزالة الروائح الكريهة التي ينجذب إليها الذباب.
  • من الضروري تنظيف المنزل بالمنظمات التي تحتوي على روائح منعشة مثل الريحان والليمون والنعناع، خاصة أنه يساعد على منع الذباب من الدخول وإخراجهم من المنزل.

كيفية التخلص من الذباب بطرق بسيطة

القضاء الدائم على الذباب وخاصة بدون مبيدات حشرية يساعد على الوقاية من خطر الفيروسات والأمراض الخطيرة التي تسببها، ومن طرق التخلص منها ما يلي

زراعة النباتات الطبيعية

تساعد زراعة الأعشاب والزهور الطبيعية على إبعاد الذباب ومنعها من دخول المنزل بشكل دائم، خاصة وأن هذه الأزهار الطبيعية تحتوي على روائح جميلة لا يمكن للذباب التعايش معها، وخاصة ما يلي

  • النعناع البري.
  • رَيحان؛
  • القطيفة.
  • أوراق الغار.
  • الخزامى.

ماء و فلفل حار

يحتوي الفلفل الحار على العديد من المواد والروائح التي تمنع الذباب من دخول المنزل، لذلك يمكن وضع كمية كافية من خليط الفلفل الحار في كوب من الماء ؛ ثم رشه في الأماكن التي يدخل منها الذباب، أي بالقرب من الأبواب والنوافذ، وهذا يساعد على منع الذباب أو أي نوع آخر من الحشرات الصغيرة من دخول المنزل أثناء وجود هذه الرائحة المنبعثة من الفلفل الحار.

اقرا ايضا ما هي عاصمة ليبيا ويكيبيديا

الخل والصابون السائل

خليط من الصابون السائل والخل الطبيعي أو خل التفاح من الوصفات المستخدمة في كثير من دول العالم للتخلص النهائي والسريع من الذباب ويمكن وضع كمية من الخل لا تقل عن ثلاثة سم بقطرات بسيطة من السائل صابون؛ ثم نضعها في كوب من الماء بالقرب من النوافذ والأبواب، حيث ينجذب الذباب إلى الخل ويغرق بسرعة في الصابون ؛ ثم اقتله وتخلص منه نهائيا.

كيفية التخلص من الذباب بدون مبيدات كيميائية

وجود الذباب في المنزل من المشاكل المزعجة التي لا يستطيع البعض تحملها وهناك عدد من الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص منها ومنها ما يلي

  • زيت اللافندر يتمتع هذا الزيت برائحة لطيفة ومنعشة لا يتحملها الذباب، لذلك يمكن وضع هذا الزيت على ورقة، ووضعه بجانب مروحة لتوزيع الرائحة.
  • الأكياس البلاستيكية الشفافة يمكن وضع الماء في هذه الأكياس الكبيرة ؛ ثم نضعهم في أماكن الذباب.
  • الليمون والقرنفل يمكنك تقطيع مجموعة من شرائح الليمون ثم قم بتثبيتها في القرنفل واتركها بالقرب من أماكن تجمع الذباب.

طالع ايضا تخصصات كلية علوم البحار بجامعة الملك عبدالعزيز 1444 وشروط القبول

الروائح التي يكرهها الذباب

الذباب حشرات مزعجة تكره العديد من الروائح الجميلة والمميزة، وتتجلى كل هذه الروائح في الآتي

  • رائحة قشر البرتقال إن وضع قشر البرتقال الطازج على النوافذ والأبواب يساعد على صد الذباب بشكل خاص، وهم يكرهون رائحة البرتقال.
  • رائحة الكافور يكره الذباب هذه الرائحة ويبقى دائمًا بعيدًا عن أماكنه، لذلك يمكن وضع هذه الرائحة في أجزاء مختلفة من المنزل، خاصة بالقرب من النوافذ والأبواب.
  • الزيوت الطيارة يحتوي هذا النوع من الزيوت على العديد من الروائح المنعشة التي لا يحبذ الاقتراب منها.

مقالات ذات صلة