دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة مكتوب

دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة مكتوب، يبحث المسلمون عن دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة كامل ومكتوب، لكي يدعونه في هذه الايام المباركة والفضيلة، هو ما سنعرضه في هذا المقال، لإطلاعنا على يوم ذي الحجة وعرفة.

اهم الاستعدادات للعشر من ذي الحجة

العشر الأول من شهر ذي الحجة أعظم أيام الدهر وخير أيامه عند الله عز وجل وفيه كثير من الأجر والخير، من التهليل والتكبير والتحميد، يستحب للمسلم أن يستعد لهذه الأيام العظيمة، فهي فرصة فريدة للمؤمن للعودة إلى ربه والعودة إلى الصراط المستقيم، والاستعداد للعبادة وطاعة الله تعالى، من خلال التوبة الصادقة والعهد مع الله، والله تعالى لا يرجع إلى المعصية ويتدرب على التمسك بالسنة والنوازل، بالإضافة إلى الواجبات القانونية، هذه الأيام أيام مغفرة وأيام خلاص من نار ومسلم، يمكنه أن يؤسس برنامجًا ينظم فيه أوقاته في هذه الأيام العشرة، من أجل الاستفادة القصوى من ساعاتهم في عبادة وطاعة الله القدير.

كما أنه يجعل لنفسه إجابة يومية من القرآن الكريم، وساعات معينة لذكر الله تعالى، وتمجيده، واستغفاره، كما يجب عليه البحث في لحظات الاستجابة حتى يصلي الله معهم، ويسأله ماذا يريد وماذا يريد، صيام هذه الأيام فضل عظيم، ولا سيما صيام عرفات لغير الحجاج، وفيه الغفران والتكفير عن ذنوب السنة الماضية والسنة التي تليها، والله أعلم.

دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة مكتوب

وقد أقسم الله تعالى في القرآن الكريم في هذه الأيام العشر، فشرح بذلك – عزَّه – عظمة مكانته ومكانته الرفيعة في الإسلام.

اللهم لا اله الا انت العظيم الغفور لا اله الا انت الحق اليقين لا اله الا انت رب العرش العظيم لا اله سواك، سبحانك اني كنت من الظالمين اللهم ارحمهم محمد وعلى آل محمد كما دعوت ابراهيم وعلى آل ابراهيم وصلى على محمد وعلى آل محمد كما باركت ابراهيم وعلى سيدنا ابراهيم، يا أهل البيت أنتم تستحقون الثناء والثناء، وأنتم مسرورون بنا وغفر لنا ذنوبنا وغفر لنا ذنوبنا وحسن عبادتكم اللهم اجعل لنا في أفضل أيام الدهر طلبًا لا يرفض، رزق لا يحسب وباب في الجنة لا يسد اللهم انتم قادرون على كل العمل، اللهم إنا بلغنا عشرة أيام ذي الحجة ويوم عرفة، وقد أعانتنا والأمة الإسلامية على من يعارضها من الكافرين، اللهم إنا قد بلغنا العشر من ذي الحجة، يوم عرفة لا نقص ولا نقص يا رب اجعلنا من التائبين والعودة إلى طريقك الحق يا رب قد بلغنا العاشر من ذي الآية ويوم عرفة نستجيب دعواتنا ويغفرون ذنوبنا ويشفيون، مرضانا ورحمة بأمواتنا، لرحمتك، أرحم الراحمين، هذه الأيام المباركة، وأعبدك واستغفر الله، استجب دعواتنا، واقبل أعمالنا، وارحمنا فوق الأرض وعلى الأرض ويوم القيامة عليك اللهم آمين والحمد، الله رب العالمين.

دعاء اللهم بلعنا يوم يوم عرفة مستجاب

سبق أن ذكرنا طلبًا، اللهم إنا وصلنا إلى العاشر من ذي الحجة ويوم عرفة ونذكر طلبًا مكتوبًا اللهم إنا بلغنا يوم عرفة، وهو

  • اللهم وصلنا يوم عرفة وأنت راضٍ عنا وقد غفرت زلاتنا وغفرت ذنوبنا وكتبت لنا مع من نجا من نار جهنم يوم القيامة.
  • اللهم أتينا يوم عرفات ونفرحنا بعده لم يعد هناك حزن وشفاء بعده لا مرض ولا سعادة بعده لا يهتمون ويضعوننا بين الصائمين والوقوفين، الذين يشكرونك على نعمتك ونعمتك، والذين يعترفون لك بخطاياهم وخطاياهم، آمين.
  • يا رب، لنأتي إلى يوم عرفات ونجعل أنفسنا نأتي للثواب وحسناته ونكون من الذين ينالون هديتها.
  • اللهم يوم عرفة أسألك رحمتك فتهدي قلوبنا وتطهر نفوسنا وتقبل أعمالنا وتستجيب لطلباتنا وتعامل بعقولنا وتعالج وضعنا الذي نعتمد عليه بك، إنك أرحم الراحمين.
  • يا رب جئنا يوم عرفة الله يعيننا على الصيام والله ينالها منا الله يعيننا على تذكرك وشكرك وعلى العبادة الحسنة يارب نطهر حناجرنا من النار آمين، و الثناء! كونوا اولاد الله رب العالمين.

دعاء اللهم إني قد بلغت العشر من ذي الحجة

سبق وتحدثنا عن طلب اللهم، وصلنا إلى العاشر من ذي الحجة ويوم عرفة، والآن سنتحدث عن طلب اللهم، وقد بلغنا اليوم العاشر من ذي الحجة، مكتوبًا

  • يا رب، يا، ودود، يا مالك العرش المجيد، اللهم بلغنا عشر ذي الحجة عافية نافعة تائبين ارجعة لرحمتك اللهم اغفر لنا واغفر لنا وارحمنا في الدنيا وفي الاخير امين.
  • يا رب جئنا إلى عشر ذي الحجة وباركت علينا خير الجزاء وخير الأجر وقد غفرت لنا كل ذنوبنا وكفرت عن كل سيئاتنا منّا، فأنت قادر على ذلك، افعل كل شيء.
  • اللهم إنا بلغنا العشر من ذي الحجة ونغفر سيئاتنا فيها، ونستجيب لطلباتنا، ونلبي حاجاتنا، وننير شؤوننا، ونهدينا على الطريق الصحيح.
  • يا رب وصلنا إلى العاشر من ذي الحجة، أيها الجند الكريم، أنت ربنا ورب أجدادنا الأوائل، كسر الحب والأنوية، ورحيم في الدنيا ورحيم في الآخرة.
  • يا رب بلغنا العشر من ذي الحجة، أنت قادر على فعل كل شيء وإطالة حياتنا للاستماع إليك وتحسين عبادتك وتأخذنا إليك عندما يخرج طيبتنا من القلب ونعود، لك إجابة جميلة.

أدعية عشر ذي الحجة ويوم عرفات قصيرة

بعد ذكر طلب الله وصلنا إلى عشر ذي الحجة ويوم عرفة، سنتحدث عن طلب العشر من ذي الحجة ويوم عرفة قصير

  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والشيخوخة والجشع، وأعوذ بك من عذاب القبر وفتن الحياة والموت.
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتن القبر وعذاب القبر وفتن الغنى وفتن الفقر وأعوذ بك من، المحاكمات الشريرة للمسيح الدجال، يا رب، اغسل خطاياي بالثلج والماء، برد وطهر قلبي من خطاياي كما نظفت الثوب الأبيض، اخرج من التراب وابتعد عن خطاياي مثلك، الشرق الأقصى يا رب أعوذ بك من الكسل والشيخوخة والخطيئة والواجب.
  • اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك ومغفرتك لعقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحمدك كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم أرشدني بين الذين هديتني وأعطاني صحة جيدة ممن شفيت، واعتني بي ممن اعتني بهم وبارك لي بما لدي – أعطيتني واحفظني من شر ما أنفقت، لأنه لا أحد يهين من قبل أولياء الأمور، مبارك ربنا وعلي.
  • يا رب، أعطني حبك وحب من يكون حبه مفيدًا لك، يا رب، مهما أعطيتني ما أحبه، أعطني القوة في ما تحب، يا رب، ما تحب، لقد أبعدتني عن ما أحبه، وجعلتني فارغة مما تحب.

اقرا ايضا…صحة حديث من أبلغ الناس بيوم عرفة وجبت له الجنة

من فضائل يوم عرفة

يوم عرفة من أجل الأيام وأعظمها عند الله تعالى، وقد أطلعنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – على فضائل هذا اليوم وسنقوم بحصرها تباعا.

  • وقد أقسم الله تعالى بهذا اليوم في القرآن الكريم، لقوله تعالى {والشفاعة والصلاة العجيبة}، الشفاع يوم النحر والوتر يوم عرفات.
  • يوم عرفات هو يوم الحج الأكبر وفيه آخر مناسك الحج، وهو في عرفات وهو أيضًا أحد أيام الأشهر المقدسة.
  • يوم عرفات هو أحد الأيام التي مدح فيها الله عز وجل في القرآن الكريم.
  • صوم يوم عرفة الذي يكفر به الله تعالى عن ذنوب السنة الماضية وذنوب السنة التالية للمسلم.
  • يوم عرفات هو اليوم الذي أكمل فيه المسلمون أركان دينهم الخمسة، وهم يؤدون فريضة الحج مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • في يوم عرفة نزلت الآية الكريمة {اليوم أكملت لك دينك وأكملت لك فضلتي وأسلمت لك}.
  • يوم عرفات هو يوم تحرير الناس من نار جهنم وعذابها يوم القيامة.
  • يوم عرفات هو اليوم المتوقع أن يستجيب فيه للطلبات، وقد أخبره رسول الله أن طلب يوم عرفة هو أفضل طلب.

اقرا ايضا…يوم عرفة يصادف اي يوم في شهر ذي الحجة 1443

صور دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة

كما سيتم عرض الصور بطلب من الله في اليوم العاشر من ذي الحجة ويوم عرفة على النحو التالي.

مقالات ذات صلة