هل غدا اول ايام شهر ذي الحجة ١٤٤٣ في السعودية

هل غدا اول ايام شهر ذي الحجة ١٤٤٣ في السعودية، نحن على مشارف الخروج من شهر ذو القعدة والدخول بشهر ذو الحجة، فهل غدا اول ايام ذي الحجة في السعودية، دعا المركز الفلكي الدولي اليوم لاستكشاف رصد الهلال في بداية ذي الحجة، بعد غروب الشمس في المناطق الإسلامية في الشرق، وأعلن بعضهم تأكيد رؤية الهلال، وقال البعض أن الهلال لا يمكن رؤيتها، في أراضيهم، وبالتالي هناك فرق يوم واحد بين الشرق والغرب، المناطق الإسلامية وسنكتشف ما إذا كان قد تم الإعلان عن مراقبة الهلال أم لا وما هي الدول التي لا تستطيع رؤية الهلال.

تحري هلال ذي الحجة بعد المغرب

مع حلول غروب الشمس في المناطق الشرقية الإسلامية، بدأت عملية رصد هلال ذي الحجة بعد المغرب، وستبدأ الدول الإسلامية على التوالي بإعلان نتائج مسح هلال ذي الحجة، وتحديد موعد عيد الأضحى المبارك، وأول من أعلن نتائج المسح هو دولة ماليزيا التي أفادت أن هلال القمر لم يثبت اليوم وأن يوم الجمعة 1 يوليو هو الأول، شهر ذو الحجة، ويوم الأحد 10 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى في ماليزيا.

اقرا ايضا…فاتح ذو الحجة 2022 في السعودية موعد 1 ذو الحجة 1443

هل غدا اول ايام شهر ذي الحجة في السعودية

أجرت المحكمة العليا للمملكة العربية السعودية مسحًا لهلال ذي الحجة، اليوم الأربعاء، 29 يونيو 2022، للتحقيق في يوم إقامته في عرفات، وأول أيام عيد الأضحى، وذلك اعتبارًا من تم تأكيد هلال ذي الأضحى الحجة في منطقة تمير وأعلن غدا الموافق 30 حزيران / يونيو 2022 هو أول يوم من شهر ذي الحجة، وبالتالي فإن السبت الذي يليه سيكون أول أيام عيد الأضحى يوليو 2022.

اقرا ايضا…متى يوافق شهر ذو الحجة بالميلادي 2022

اسماء الدول التي أعلنت عدم تأكيد مراقبة هلال ذي الحجة 2022

أعلن مركز الفلك الدولي أن رصد هلال ذي الحجة لم يثبت في عدة دول إسلامية،  تشمل البلدان التي لم يكن من الممكن فيها مراقبة الهلال ما يلي

  • اليابان بعد تحديد 28 مكانًا للتحقيق في الهلال، أعلنت أنه لم يتم تأكيد مراقبة الهلال اليوم وأن الجمعة 1 يوليو هو أول يوم من ذي الحجة، ويوم الأحد 10 يوليو هو أول يوم من شهر ذي الحجة، عيد الأضحى.
  • هونغ كونغ أعلنت عدم تأكيد الهلال اليوم وأن الجمعة 1 يوليو هو أول أيام شهر ذي الحجة، والأحد 10 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى.
  • إندونيسيا بعد التحقيق مع الهلال من 86 موقعًا، أعلن أنه لم يتم تأكيد مراقبة الهلال اليوم وأن الجمعة 1 يوليو هو أول يوم من ذي الحجة، ويوم الأحد 10 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.
  • سلطنة بروناي أعلنت أن رصد الهلال لم يثبت اليوم وأن الجمعة 1 يوليو هو أول يوم من ذي الحجة ويوم الأحد 10 يوليو هو اليوم الأول عيد الأضحى.
  • ماليزيا أعلنت أن هلال القمر لم يتأكد اليوم وأن الجمعة 1 يوليو هو أول أيام شهر ذي الحجة ويوم الأحد 10 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى.

مقالات ذات صلة