تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة 2022

تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة 2022، تمر الامة الاسلامية بالايام المباركة من شهر ذبي الحجة حيث تشهد موسم الحج وتنظر عيد الاضحى و وقفة عرفة وايام التشريق ولذلك نحن اليوم على أعتاب أعظم أيام العالم، تلك الأيام التي أخبرنا فيها الرسول الكريم أن العمل هو أعظم عبادة وهي العشر الأولى من ذي الحجة، حيث يتبادل المسلمون في هذه المناسبة العظيمة التهاني والبركات بفرح وسرور، وموسم العطف والإخلاص، فنستعرض من خلاله أجمل التهاني في اليوم العاشر من ذي الحجة المكتوبة على عام 1443 بالإضافة إلى رموز وصور تهنئة بظهور اليوم العاشر من ذي الحجة.

متى يبدأ العشر من ذي الحجة 1443

بعد صعود شهر ذي القعدة عند غروب الشمس التاسع والعشرين، اتضح أن العشر الأوائل من ذي الحجة لعام 1443 هـ تقابل الخميس 30 يونيو 2022 لأن المسلمين مهتمون به ومعرفة بداية هذا الشهر بأيامه العشرة، فإن للأوائل فضل عظيم في الأعمال الصالحة والذكر، لأنها أيام المعلومات التي ذكرها الله تعالى في كتابه العظيم .

خلفيات مكتوبة للعاشر من ذي الحجة 1443

وبما أن العشر من ذي الحجة من الأيام المباركة التي تنزل فيها الرحمة على عباد الله الصالحين والمطيعين، فقد اهتم المسلمون بتبادل التهاني بظهور أيام ذي الحجة العشر، والحجة، وتلك التهاني كما هي يتبع

  • بمناسبة اليوم العاشر من مجيء ذي الحجة أقدم لأحبائي ومن هم في قلبي أجمل التهاني والبركات بهذه المناسبة العظيمة، وفقكم الله للقيام بأعمال الطاعة .
  • مع انتهاء الهجري يأتي موسم التكريس والثواب، ليقترب أكثر من الله تعالى، مبروك للأمة الإسلامية ظهور العشر الأوائل من ذي الحجة، أعظم أيام العالم.
  • مع طلوع الشمس في صباح العشر الأوائل من ذي الحجة، أسأل الله تعالى أن يتقبل الحسنات ويستجيب لطلباتنا ويغفر ذنوبنا وسيئاتنا.

مسجات للعاشر من ذي الحجة 1443

ولأن العشر الأوائل من ذي الحجة من الأيام المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية، فإن المسلمين حريصون على عبادتهم وتهنئة بعضهم البعض بوصولهم.

  • تحية طيبة لجميع الأصدقاء والأحباء في اليوم العاشر من ذي الحجة، أسأل الله القدير أن يرزقنا في ذلك وأن يزيد من قربنا منه وطاعته.
  • مع ظهور العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، أود أن أبارك لكم أحر التهاني والبركات بهذه المناسبة العظيمة، وأدعو الله العلي القدير أن يتقبلنا ويساعدنا على الاستماع والعمل الصالح.
  • نحمد الله ونشكر من كرمنا بموسم آخر من الطاعات والأعمال الصالحة، عيد ميلاد سعيد في اليوم العاشر من ذي الحجة، الله يوفقنا وإياك في الطاعة ويعيننا، وتكريمنا بالكثير من الحسنات.

تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة 2022

يمكننا مشاركة رسائل ورسائل تهنئة للأصدقاء والعائلة بظهور اليوم العاشر من ذي الحجة آخر موسم للتكريس لهذا العام 1443 ومنها

  • مع حلول العشر من ذي الحجة، أود أن أهنئكم وأبارك في هذه الأيام الفاضلة، وأدعو الله أن يتقبل حسناتكم وطلباتكم.
  • إليكم عشر ذي الحجة يلوح في الأفق حاملين معهم الخير والثواب على المحسنين، وفقني الله وإياكم في الطاعة والعمل الصالح.
  • أجمل التمنيات وأخلص الطلبات أرسلها لكم في بداية العشر من ذي الحجة، أدعو الله لي ولكم بالأعمال المقبولة والمغفورة من الذنوب والسعادة التي لا تنتهي.

طالع ايضا معلومات عن فتحية عبدالفتاح ويكيبيديا

أشعار عن العاشر من ذي الحجة

وتأتي أهمية أيام العشر من وجود الركن الخامس من أركان الإسلام فيه وهو الحج هذه الأيام العشر اقترب منها الشعراء والأدباء في قصائدهم الشعرية ومن أجمل الآيات الشعرية عن الحج وعشر ذي الحجة قصيدة “العشر ليالي” للدكتور عبد الرحمن الأهدل، وفيها

ألف مبروك هبة المغفور ## عشر ليالٍ وهي تمطر

في العاشر من ذي الحجة، تفوق الرائحة ## خيال المرء

ولأفضل أيامك ## وما فوقها غزوة الكافر

يجدون السبيل للوصول إلى ## رضا في الأيام العشرة من خلوة الشخص الذي يتذكر

عشر ليالٍ تحقق الرغبة، وتمحو ذنب المذنب

الذي يمجد الله مسافات طويلة ## السفر مساءا وصباحا

أجمل الكلمات المكتوبة بقدوم العاشر من ذي الحجة

هناك العديد من الكلمات والعبارات الجميلة التي يمكن تبادلها بين جميع المسلمين بمناسبة اليوم العاشر من ذي الحجة، ومن أجمل التهاني لظهور العاشر من ذي الحجة ما يلي

  • أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة العاشر من ذي الحجة.
  • حانت العشر من ذي الحجة بفضائله الكثيرة وحسناته الكثيرة، ومبروك لمن عمل الصالحات، وتقبل الله أعمالهم بالمغفرة والرحمة.
  • وأتت العشر من ذي الحجة بالعطايا والنعيم، أسأل الله أن يوفقنا فيها للذكر ويكتب لنا المغفرة والأجر والثواب.

طالع ايضا رسائل عن عشر ذي الحجة 2022 أجمل مسجات عن فضل عشر ذي الحجة

عبارات تهنئة بالعاشر من ذي الحجة قصيرة

تعتبر أيام العشر من ذي الحجة من أعظم الأيام التي يتمتع فيها المسلمون بقدوم العشر من ذي الحجة، لأنها أيام أقسم الله تعالى “عشر ليالٍ”، لذلك يهتم المسلمون بتبادل التهنئة بها ظهور يوم العاشر من ذي الحجة تكريما لها وفرحها بقدومها، ومن تلك العبارات

  • في اليوم العاشر من ذي الحجة أهنئكم وأبارككم أيها المسلمون، وأسأل الله العلي القدير أن يتقبلنا ويغفر لنا ويرحمنا برحمته، فهو سلطان علينا من كل شيء.
  • مع ظهور العشر من ذي الحجة يفرح حجاج بيت الله الحرام لأنهم يؤدون مناسك الحج ويطهرون ملاءاتهم من الذنوب والخطايا حتى يكتب لهم ولادة جديدة كما في يومنا هذا ذلك اليوم أنجبتهم أمهاتهم وأعطانا الله الحج والعمرة.
  • أطيب التمنيات والبركات التي أبعث بها لأهلي وأحبائي في اليوم العاشر من ذي الحجة، سائلين الله أن يتقبل منا الخير ويكرمنا بالرحمة والمغفرة.

صور تهنئة بالعاشر من ذي الحجة

يعتمد كثير من الناس على التهنئة والتبريكات من خلال تبادل الصور التي تعبر عن المناسبة السعيدة وفيما يلي مجموعة من الصور والرموز في البطاقة العاشرة من ذي الحجة 1443.

مقالات ذات صلة