سبب وفاة جنيت أركان الفنان التركي

سبب وفاة جنيت أركان الفنان التركي، أعلنت الأوساط الفنية في تركيا عن وفاة الفنان جنيت أركان عن عمر ناهز الـ 85 عامًا تاركًا خلفه الكثير من الأعمال التي خلدت اسمه، وبحث الكثير من رواد الإعلام الاجتماعي عن تفاصيل حياة الممثل التركي وبعض المعلومات عن حياته الفنية والشخصية وما هي الأسباب التي أدت إلى وفاته، وفيما يلي نوافيكم بالتفاصيل..

من هو الفنان التركي جنيت أركان ويكيبيديا

واحد من أبرز النجوم الأتراك في العصر الحديث، وهو من مواليد سبتمبر  عام 1937، في كاراتشاي في تركيا، واسمه الحقيقي فخر الدين جوريكلي باتور درس الطب وتخرج بشهادة فيه إلا أنه توجه إلى الفن وأتقنه اتقانًا كبيرًا فقد كان عاشقًا للفن منذ صغره ، تألق في 300 فيلم ومسلسل تلفزيوني

أصبح أركان معروفًا ببطولته في الأعمال الدرامية التاريخية التي حدثت خلال القرون الأولى من الإمبراطورية العثمانية وسلاجقة الأناضول.

فيما انتشر عالميًا في الثمانينيات بعد مشاركته في فيلم الخيال العلمي “الرجل المنقذ للعالم، أو حرب النجوم التركية” إذ كان يُؤدي دورًا هامًا في العمل وحظي الفيلم بشعبية كبيرة من الدرجة الثانية.

من هي زوجة جنيت أركان

تزوج جنيت أركان بعد انتهاء رحلته بدراسة الطب بالجامعة وكان ذلك في العام 1965 وكانت زوجته هي جولار موجان.

في العام 1966 أنجب الثنائي ابنتهما فيليز، وبعدها بفترة قصيرة انفصل الزوجان بسبب شهرة جنيت في المجال السينمائي.

بعد عامين من انفصاله عن زوجته الولى جولار وابنته فيليز ارتبط جنيت في العام 1968 بفتاة من عائلة ثرية هي يتول ايشل وكانت عائلتها تملك مصنعًا للبلاط، وقد ارتبطا عاطفيًا وفي العام 1970 أعلنا زواجهما إلا أن الزواج لم يمض عليه أكثر من عام وحدث الانفصال ولكن هذا الانفصال لم يدم طويلًا إذ عاد الثنائي إلى حالتهما الطبيعية وتزوجا مرة أخرى وهذه المرة أثمر زواجهما إنجاب ولدين هما مراد وقان بولاد، وقد شاركا في الكثير من أفلام والدهما.

وفاة الممثل التركي جنيت أركان

أعلن التلفزيون الرسمي التركي في ساعة متأخرة من مساء المس عن وفاة أحد عمالقة الفن التاريخي التركي جنيت أركان وقال التلفزيون في بيان النعي أن الفنان التركي توفي عن عمر ناهز الـ 85 عامًا بعد مسيرة حافلة بالأعمال الدرامية التي خلدت اسمه على المستوى الفني التركي والعالمي.

اقرا ايضا .. هل يجوز مشط الشعر للمضحي وما حكمه

سبب وفاة جنيت أركان الفنان التركي

حالة من الحزن سادت الأوساط التركية بعد إعلان رحيل الفنان التركي جنيت أركان وتصاعد اسم أركين على قوائم الموضوعات الأكثر حديثًا في وسائل الإعلام التركية وعبر الكثير من الممثلين الأتراك عن حزنهم لفقد هذه القامة الفنية والتي تركت بصمة واضحة في الأعمال التاريخية وفي الدراما التركية بشكل عام.

وفي البحث عن أسباب الوفاة فإنها وفاة طبيعية حيث أن الراحل تقدم في العمل واعتل جسده بالأمراض المزمنة ما أدى إلى وفاته في النهاية ليكتب سطر الخاتمة في أعماله الدرامية التي تفاعل معها الجمهور التركي على مر الأجيال.