الفرق الهابطة في الدوري السعودي 2022

الفرق الهابطة في الدوري السعودي 2022، يمتاز الدوري السعودي بأنه البطولة المحلية الأغلى على المستوى المبالغ المالية التي تُنفق عليها وتُضاهي البطولات العالمية، وبعد إعلان فوز الهلال باللقب يوم الاثنين الماضي في الجولة الثلاثين والأخيرة من الدوري وتتويجه باللقب للمرة الثالثة على التوالي والمرة الثامنة عشر في تاريخه، بدأ الحديث في الأوساط الرياضية عن الفرق الهابطة في الدوري السعودي 2022 والفرق التي تصاعدت لتُكتب أسمائها ضمن فرق الأندية المشاركة في الموسم القادم 2022 – 2023..

نظام الهبوط في الدوري السعودي

الحديث عن الفرق الهابطة في الدوري السعودي 2022 هو حديث شيق حيث يتم من خلال استعلام النتائج التعرف على الفرق التي ستتمكن من المشاركة في المواسم الرياضية القادمة وخاصة المواسم العالمية مثل كأس اسيا أو كأس العالم وغيرها.

وقد تم إقرار نظام الهبوط والصعود للفرق الرياضية المشاركة في الدوري السعودي منذ بداياته الأولى في السبعينيات إلا أنه حدث عليها العديد من التطورات حيث كانت تُشكل الفرق الأربعة الأوائل من كل مجموعة في مجموعات الدوري تُشكل الدوري الممتاز.

ويكون الهبوط لفرق التي تحتل المراكز الأخيرة في نتائج المباريات من حيث تجميع عدد النقاط ويكون الصعود للفرق في المراكز الأولى وخاصة التي تحتل المراكز الثلاث الأول المباريات.

خلال العام 2016 تغيرت مستويات الهبوط  إذ تقررت عملية الصعود والهبوط بين الفرق في الدوري السعودي على أن يتم هبوط أقل ثلاث فرق في الدوري إلى دوري الدرجة الأولى في المملكة ويتم هبوط أربع فرق أخرى لتحتل الدرجة الثانية ويتم صعود أربع فرق كبرى إلى الدرجة الأولى بدلًا من الدرجة الثانية.

اقرا ايضا .. سبب وفاة اللاعب محمد ابرهون

الفرق الهابطة في الدوري السعودي 2022

بعد الانتهاء من الدوري السعودي للموسم الحالي 2022 تم استخراج العديد من المعلومات حول الفرق الهابطة والتي ستخرج نهائيًا من المنافسات في المواسم الرياضية القادمة وعُرف أنها الفيصلي والأهلي والحزم وفي تفاصيل الهبوط لهذه الفرق فقد حصل الأهلي على رصيد نقاط 32 نقطة وجاء في الترتيب الخامس عشر من جدول الترتيب بينما الحزم جاء في المركز السادس عشر والأخير وكان رصيد نقاطه فقط 17 نقطة بينما الفيصلي أيضًا كان نصيبه من النقاط فقط 32 نقطة وتوقف في مباراته مع الهلال عند النقطة 33 بالتساوي مع فريق الباطن مما جعله في مركز الهبوط.

الفرق الصاعدة للدوري السعودي 2022-2023

أسفرت النتائج الخاصة بالمباريات في الجولات الرياضية المختلفة للدوري السعودي عن تأهل أندية الوحدة والخليج والعدالة بشكل رسمي إلى الموسم المقبل من الدوري السعودي للمحترفين، حيث احتل فريق نادي العدالة المركز الأول في دوري الدرجة الأولى باعتباره حاصلًا على رصيد نقاط يصل إلى 66 نقطة من مجموع المباريات الـ 36  التي خاضها، فيما كان فريق نادي الخليج الوصيف للعدالة إذ حصل أيضًا على ذات رصيد النقاط وهي 66 نقطة وجاء في المركز الثالث فريق نادي الوحدة حيث كان رصيد نقاطه في المباريات التي خاضها خلال الدوري 65 نقطة.

بطل الدوري السعودي 2022

استطاع نادي الهلال أن يحصل على لقب الفوز بالدوري السعودي والتي تمت مباراة الجولة الثلاثون والأخيرة فيه يوم الاثنين الماضي وتوج الهلال باللقب للمرة الثالثة على التوالي وللمرة الثامنة عشر في تاريخ الدوري الذي أُنشأ في أوائل السبعينيات

واستطاع نادي الهلال تحقيق الفوز باللقب بعد أن تمكن من رفع رصيد نقاطه إلى 67 نقطة خلال مباراته مع الرائد والذي كان متعثرًا في مباراته مع الاتحاد سلبيًا.

مقالات ذات صلة