تفاصيل الحكم على قاتل الطالبة نيرة اشرف بالاعدام

تفاصيل الحكم على قاتل الطالبة نيرة اشرف بالاعدام، قصة طالبة المنصورة التي اثارت جدلا واسعا على السوشيال ميديا بين الكثيرين، وتفاصيل الحكم على قاتل نيرة اشرف بالاعدام، الذي يعد أسرع حكم في تاريخ العدالة المصرية، والذي جاء استجابة لمطالب الغاضبين من تصرف المجرم محمد عادل الذي ارتكب جريمته، بسبب التبريرات الضعيفة التي لا قيمة لها أمام حجم الجريمة النكراء التي هزت الشارع المصري، وسوف تقدم المعلومات في السطور التالية وستتضمن معلومات عن و.

تفاصيل الحكم على قاتل الطالبة نيرة اشرف بالاعدام

صدر أمس، قرار المحكمة بنظر قضية مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، بإرسال المستندات كاملة والحكم النهائي إلى مفتي جمهورية مصر، لاستطلاع رأيه في عقوبة الإعدام للقاتل، لذلك أصبح قرار قتل نيرة أسرع قرار جنائي تصدره المحاكم المصرية تاريخياً، وأن يصدر القرار النهائي في 6 يوليو 2022.

فيديو محاكمة قاتل نيرة اشرف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مع الحكم النهائي في مقتل نيرة أشرف، تضمن رسالة من رئيس المحكمة للقاتل والمجتمع المصري، تؤكد على قيم العدالة السامية التي ستبقى في خط المواجهة، للدفاع عن المجتمع، كما يظهر في الفيديو أن العقوبة في هذه الجريمة هي عقوبة الإعدام لأن دوافع الجريمة مزعجة ولا تحمل الظروف المخففة في الحكم.

حكم قاتل نيرة

بدأ رئيس المحكمة جلسة النطق بملاحظات عاطفية حول الفساد الاجتماعي الذي تعيشه المجتمعات العربية، حيث قال

الشهوة صارت حبا والقتل في سبيلها انتصار، الانتقام صار شجاعا والجرأة على انتهاك قيم المجتمع تسمى الحرية المضمونة، هذا الرحم ولد جنينا مشوها، ليصير وقود الأمة حطبها “.

حيث أظهر الأخير أن تصرفات مثل هذا الجاني الطائش شوهت المجتمع، مما سمح لهم بارتكاب جرائم من أبسط غريزة، وبدورها أكدت والدة الضحية، نيرة، أنه فور صدور الحكم، واجهت عائلته معاناة شديدة من الجاني نتيجة سلوكه القذر، وأن التجاوز الكبير حسب تعبيرها حتمه على ذبح ابنته بهذه الطريقة، والقبيح على أعتاب الجامعة.

اقرا ايضا…مقتل طالبة داخل حرم جامعتها بالأردن على طريقة الطالبة نيرة أشرف

مشاهد من محاكمة قاتل نيرة أشرف

اعترف قاتل نيرة، أشرف عبد الباقى، بذنبه منذ الجلسة الأولى للمحاكمة، ولم ينف أنه قتلها لأنه رفض الارتباط به، لأنه كان يحبها، بحسب إفادته، كما أكد أنه كان يتابعها منذ ما يقرب من عامين، وعندما سقطت على الأرض وبدأت تبكي عاد إليها وذبحها، ولم يستمر القرار ضد قضية نيرة إلا قرابة عام، أسبوع بسبب الضغط الشعبي كما هو الحال مع هذه الفتاة، تحولت إلى قضية رأي عام في الشارع المصري وفي الوطن العربي بشكل عام.

اقرا ايضا…والد نيرة أشرف يكشف سبب عدم إقامة عزاء لها حتى الآن

حساب نيرة اشرف انستغرام

هناك حساب يسمى Naira لا يتجاوز عدد متابعيه عتبة 1500 متابع، وجميع الأقارب والزملاء في الجامعة، وتنحصر منشورات حسابه في المجلات والآراء الشخصية، سبق أن أغلقت Naira حسابها عدة مرات بسبب ضغوط ومضايقات من القاتل، ويمكنك زيارة الحساب والاطلاع على الفور على أحدث مشاركة لـ Naira قبل وفاتها.

مقالات ذات صلة