لماذا تدخل الأسود المسجد النبوي اخر الزمان

لماذا تدخل الأسود المسجد النبوي اخر الزمان، تنقسم علامات الساعة الي قسمين، علامات الساعة الصغرى، والكبرى، ويقال ان الاسود تدخل المسجد النبوي اخر الزمان، فما سبب دخولها، وقد ذكرت بعض الأحاديث الصحيحة التي نقلها النبي محمد صلى الله عليه وسلم صحة هذه الكلمة، بينما أضعفها علماء آخرون، ليشهد على آيات الساعة الكبرى، ومن باب معرفة الدين، يجيب على هذا السؤال للحصول على مزيد من المعلومات حول صحة حديث الخروج من المدينة، بالإضافة إلى إثبات دخول الكلاب إلى بيت الرسول أو نفيها مسجد.

معلومات عن علامات الساعة في الإسلام

تُعرف علامات الساعة في الدين الإسلامي بالظواهر التي تحدث في حياة الدنيا للدلالة على اقتراب يوم القيامة، ذكرت السنة النبوية وبعض الآيات القرآنية آيات الساعة، وهي تنقسم إلى

  • علامات الساعة الصغرى ومنها سفر النبي محمد، وفراق القمر، ونهاية عصر الصحابة، وإطالة الفراغ حافي القدمين في الاحتفال، وظهور أربعين دجالاً يزعمون النبوة.
  • علامات الساعة الرئيسية هناك عشر علامات تدل على اقتراب الساعة، منها ظهور المسيح الدجال والدخان وكسوف الشرق والغرب وشروق الشمس الغربية وغيرها.

لماذا تدخل الأسود المسجد النبوي اخر الزمان

دخلت الأسود المسجد النبوي بسبب خلو المدينة من أهلها، فأصبحت أشبه بالغابة الفارغة، وقد ذكر النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – أنه من آيات العظماء. ساعة الهدم هي الكعبة والمدينة المنورة لإفراغ الناس، فتصبح موطنًا للوحوش والأسود والسباع وغيرها من الحيوانات المفترسة.

سبب دخول الأسود والذئاب المسجد النبوي في آخر الزمان

يدخل الأسود والذئاب المسجد النبوي تأكيداً لحديث النبي – صلى الله عليه وسلم – لقوله وغيره “، ولكن لن تكون هناك حياة بشرية فيها، إلا الأسود والكلاب وغيرها.

اقرا ايضا…من هو زوج الفنانة ريتا حرب السابق ويكيبيديا

صحة حديث النبي لمغادرة المدينة

وقد أثبت علماء الحديث في نواح كثيرة ضعف حديث “اترك المدينة في أحسن ما كانت، حتى يدخل الكلب ويتغذى على بعض أعمدة المدينة أو على المنبر”، وحكم الألباني، في كتابه “السلسلة الضعيفة النقرة” ذكر لفظ “الكلب” أي أن الكلب لم يذكر بلغة الرسول، وما قيل عن تبول الكلاب في المدينة ضعيف، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم حديث أبي هريرة “للمدينة أن يتركها أهلها على أحسن وجه، فهي من شأنه إذلال الأنسجة والصراخ “.

اقرا ايضا…ما سبب الغاء حكم اعدام فداء كيوان في الامارات

لماذا تترك مكة في نهاية الزمان

هجر مكة المكرمة في آخر الزمان، لأن الكعبة ستهدم، لأن الله سيضع على الكعبة رجلاً اسمه ذو السويقاتين من الحبشة، له جسم صغير وعجز ينتزع الحجر به حصاة لقرون، جاء رجل ضعيف ليدمرها، وفي هذا الحديث بإذن من رسول الله قال “يهدم الكعبة بقطعتين من الحبشة”.

مقالات ذات صلة