معنى هاتريك في كرة القدم

معنى هاتريك في كرة القدم، يعرف الهاتريك بانه تسجيل ثلاثة اهداف لنفس اللاعب في المبارة نفسها، وكثير من النجوم اشتهروا باحراز الهاتريك مثل رونالدو وميسي، ما هي أهمية الثلاثية في كرة القدم يبحث العديد من عشاق كرة القدم العالمية عن معنى كلمة “هاتريك” على وجه الخصوص، وهي من أكثر الكلمات استخدامًا وهي نقطة بيضاء في تاريخ اللاعبين، حيث تؤهلهم للحصول على ألقاب عالمية و يذكر “هاتريك” أثناء التعليق صوت رياضي باللغة العربية أو بأي لغة أخرى احتلت هذه الكلمة مكانة عالمية تذكر في ألمع الصحف الرياضية، لذلك فهي تتبع المعنى الحقيقي وما وراء هذه الكلمة باللغة العربية بالإضافة إلى.

اصل مصطلح هاتريك

تعود القصة وراء أصل مصطلح هاتريك إلى القرن التاسع عشر الميلادي، وبشكل أكثر دقة عندما رفع لاعب يُدعى “ستيفنسون” قبعته للتعبير عن فرحه وسعادته بتسجيله ثلاث نقاط متتالية – قرروا الفوز بالمباراة وأعجب باقي اللاعبين بهذه الخطوة حتى انتشرت على نطاق واسع وأصبحت علامة تجارية يستخدم في المباريات الدولية وينشر في الصحف والأخبار.

متى يحسب الهاتريك

معنى كلمة هاتريك في كرة القدم هو اللاعب الذي يسجل ثلاثة أهداف متتالية في نفس المباراة، وكلمة “هاتريك” من المصطلحات الشائعة في ملاعب كرة القدم، لأن هذه الكلمة انتقلت حول العالم لا توجد كلمة في اللغة العربية مرادفة للمعنى باستثناء “ثلاثة”، وتجدر الإشارة إلى أن هذا المصطلح لا يقتصر على لعبة كرة القدم، ولكن هناك ألعاب أخرى تستخدم نفس الكلمة.

طالع ايضا ما هو مرض الجندي الاسرائيلي هشام السيد

معنى سوبر هات في اللغة الإنجليزية

بخصوص معنى “سوبر هاتريك” في اللغة الإنجليزية، فقد أضيفت كلمة “سوبر” إلى هاتريك للتعبير عن أربعة أهداف للاعب في المباراة، وهذا المصطلح يستخدم في حالات نادرة طوال تاريخ لعبة كرة القدم، ولكن البعض من اللاعبين الحاليين حول العالم، مثل “رونالدو” و “ميسي” اكتسحوا هذا اللقب في مبارياتهم.

معنى هاتريك في كرة القدم

في اللغة الإنجليزية، تعني “هاتريك مزدوج” أن اللاعب سجل ستة أهداف في مباراة، ومثل هذه الحالات نادرة في كرة القدم العالمية، خاصة وأن الفرق مدربة وقوية للغاية، ولاعب كرة قدم حديث سجل ستة أهداف في وحقق الخصم اللاعب “بغداد بونجاح” فوزا ساحقا في بطولات الدوري القطري.

طالع ايضا ما هي جنسية هدى قطان ويكيبيديا

أكثر لاعب سجل هاتريك في تاريخ كرة القدم

أكثر من لاعب قدم أداءً جيدًا في مباريات كرة القدم ليحتل المرتبة الأولى في ترتيب هاتريك في التاريخ الحديث، ومن بين هؤلاء اللاعبين

  • اللاعب بيليه هو اللاعب صاحب أكبر عدد من الثلاثيات وقد دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية برصيد 92 ثلاثية في تاريخه الرياضي وفاز بكأس العالم ثلاث مرات.
  • كريستيانو رونالدو يعتبر أعظم لاعب هاتريك في كرة القدم، حيث وصل عدد هاتريكه إلى حوالي 60 طوال مسيرته الكروية، لذا فهو يعتبر من أساطير لعبة كرة القدم.
  • ليونيل ميسي يحتل ميسي المركز الثالث من حيث عدد الثلاثيات للاعبين، ويقدر عدد هاتريكاته بـ 55 خلال مسيرته.
  • روبرت ليفاندوفسكي سجل مهاجم “ليفاندوفسكي” ثلاثين ثلاثية منذ بداية مسيرته الكروية، لذا استحق المركز الرابع.
  • لويس سواريز يُعتبر من أقوى المهاجمين في لعبة كرة القدم، وخلال مسيرته الكروية سجل أكثر من 29 ثلاثية، وبعدها فاز بسلسلة من الألقاب الفردية.

مقالات ذات صلة