يوم عرفة يصادف اي يوم في شهر ذي الحجة 1443

يوم عرفة يصادف اي يوم في شهر ذي الحجة 1443، يوم عرفة من الايام العشرة الاوائل من ذي الحجة، وهو يوم عظيم ومبارك، فمتى يصادف يوم عرفة في شهر ذو الحجة،  ويوم عرفة من أعظم أيام الله تعالى، لأن العبادات كثيرة وطاعة وحسنات، والله تعالى يغفر لهم، عبادهم ذنوبهم، حج 1443، وكم بقي حتى يوم عرفات، العد التنازلي كما سنذكر، ومزايا يوم عرفة.

معلومات عن يوم عرفات

يوم عرفات هو اليوم التاسع من ذي الحجة من كل سنة هجرية، وهو من الأيام العظيمة عند الله تعالى وجميع المسلمين، عندما يقترب العبد الصالح من ربه بالصلاة والتكبير والتهويد والتمجيد والبحث عن المغفرة، وصيامه عن المسلم قبله بسنة وبقيت سنة، وأطلق الله فيه تحفظ أعناق العباد من النار، ويوم عرفة هو اليوم الذي يقف فيه الحجاج على جبل عرفات كركيزة من الأركان، من الحج.

يوم عرفة يصادف اي يوم في شهر ذي الحجة 1443

يوافق يوم عرفات يوم الجمعة الموافق لليوم التاسع من ذي الحجة 1443 هـ الموافق 8 يوليو 2022 م، وبذلك تكون بداية شهر ذي الحجة الخميس 30 يونيو 2022 م ويومه، وتكون الأضحية، أي عيد الأضحى، في اليوم التالي لعرفات، أي في اليوم العاشر من ذي الحجة، الموافق 9 يوليو 2022 م.

متى وقت بدء يوم عرفة

يبدأ يوم عرفات من فجر اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويستمر حتى فجر اليوم العاشر من نفس الشهر، أي إلى فجر يوم النحر، مناسك الحج.

كم بقي حتى يوم عرفة 2022 العد التنازلي

بالنظر إلى أن اليوم هو اليوم الثامن والعشرون من يونيو 2022 م، لم يتبق سوى أيام قليلة حتى يوم عرفات، والمقدر بتسعة أيام وبضع ساعات فقط، والمسلمون حول العالم ينتظرون هذا اليوم، كثير من الحسنات والتكبير والتهويد والصيام، فمن الأعمال الحبيبة التي يقترب بها العبد من الله تعالى في هذا اليوم هو الصيام.

اقرا ايضا…تاريخ يوم عرفة بالهجري والميلادي 2022

متى يكون تحري هلال ذي الحجة 1443

يرصد هلال ذو الحجة 1443 هـ في اليوم التاسع والعشرين من ذي القعدة، حيث يترقب المنظمون وعلم الفلك في المملكة العربية السعودية رصد الهلال، شهر يونيو هو بداية شهر ذي الحجة، ولكن إذا لم يتم تأكيد مراقبة الهلال، فستكون بداية شهر ذي الحجة في الأول من يوليو عام 2022 م.

اقرا ايضا…من هو خطيب يوم عرفة هذا العام 1443 في الحج

ما فضل يوم عرفة

لعرفة يوم عرفة فضائل كثيرة تتمثل في الآتي

  • في يوم عرفة نزل كلام الله تعالى {اليوم أكملت لك دينك وأكملت لك فضلتي وأسلمت لك}.
  • والله سبحانه وتعالى أقسم يوم عرفة في القرآن الكريم، ولا يقسم إلا العظيم، وهذا ما ورد في كلام الله تعالى {والشهادة والشهادة}.
  • يوم عرفات هو اليوم الذي يغفر فيه الله الذنوب ويحرّر حناجر عبيده من النار.
  • صوم يوم عرفة يكفر عن الذنوب سنتين، للسنة السابقة والسنة التي تليها.
  • في يوم عرفات يتم الرد على الطلبات.
  • يوم عرفات هو اليوم الذي يغضب الشيطان.

مقالات ذات صلة