من هو صاحب وضوء النبي

من هو صاحب وضوء النبي، الجميع يتسائل عن موضأ النبي، ومن هو صاحب وضوء النبي، اصحابي الذي كان يساعد النبي في الوضوء للصلاة، فلهم فضل مطلق ومكانة لا ينازعها أحد، ولكل منهم فضائل تميزه عن غيره، لأنه يختلف عنهم، وهو ما جاء باتفاق أهل السنة والجماعة، بدليل قاطع من كتاب الله تعالى وسنة نبيه الكريم، ومن خلاله نتعرف بالتفصيل على الصحابي العظيم، صاحب الوضوء النبي.

من هو صاحب وضوء النبي

وصاحب الوضوء هو الرفيق العظيم عبد الله بن مسعود إمام وفقيه، وسادس من أسلم مع رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وكان هو المالك، من نعله وتنقيته وعود أسنانه وسادته وروى أحاديث كثيرة عن الرسول الكريم، ومن صفاته الأخلاقية أنه كان رجلاً له جلد كبير ورقيق وكان أفضل الرجال وأجملهم، مع الريح.

ما هو لقب عبد الله بن مسعود

وكان الرفيق الكبير عبد الله بن مسعود يلقب بأبي عبد الرحمن الهذلي المكي المهاجر البدري، فبدأ معه – من أبي بن كعب ومن سالم مولى أبي حذيفة ومن معاذ بن جبل) وكان حليفا لبني الزهراء.

اقرا ايضا…ترتيب افضل هدافي الدوري السعودي 2022 بعد نهاية الموسم

ما فضائل عبدالله بن مسعود

كان عبد الله بن مسعود من أقرب الناس بمرتبة رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – إذ كان -رضي الله عنه- من قراء القرآن الكريم، وهو ما أحب الرسول الكريم أن يستمع إلى تلاوتهم (من عند الله ما لا إله إلا ما نزلت آية في كتاب الله إلا إني أعلم أين نزلت وما نزلت عليه، ولو كنت أعرف أي شخص سيأتي إليها، سيعرف من كتاب الله أكثر مما كنت أعرف، لكنت أتيت إليها “، مات ابن مسعود، فقال أحدهم لصاحبه أرأيته طار وراءه.

اقرا ايضا…قصة مقتل شيماء جمال بالتفصيل

قصة رواية عبد الله بن مسعود لحديث رسول الله

اشتهر الرفيق الكبير عبد الله بن مسعود بدقة روايته والتحقيق في رواية أحاديثه – صلى الله عليه وسلم- ، ويتأكد من أي كلمة ينطق بها في لغة النبي حتى يختم نقل الحديث بقوله (فلان أو كذا أو قريب منه) الحاخام بن حراش والحارث بن سويد والاثنان، أبناؤه عبد الرحمن وأبو عبيدة.

مقالات ذات صلة