من هو اول من ابتكر طريقة للكتابة تعتمد على اللمس

من هو اول من ابتكر طريقة للكتابة تعتمد على اللمس ، السؤال الشائع عند الكثير من الاشخاص هو من يكون اول مخترع لطريقة الكتابة التي تعتمد على اللمس، فالكتابة تعتبر الاتجاه الثاني لنقل المعلومات والفوائد، بعد أن كان الاستماع والنطق هو الاتجاه الأول، وتأتي الكتابة للتسجيل والتوثيق، لأنها الأكثر أمانًا وأفضلها الكل، ومن خلاله سوف ندرج كيفية الكتابة بسرعة عن طريق اللمس، جنبًا إلى جنب مع الأول الذي اخترع الكتابة القائمة على اللمس.

من هو اول من ابتكر طريقة للكتابة تعتمد على اللمس

تعتبر الكتابة من أهم وسائل نقل المعلومات والحصول عليها وتشفيرها، وهي من أهم قواعد الحياة التي تتطلب معرفة الإنسان في مختلف تطورات حياته، ومن أهم الإنجازات البشرية عبر التاريخ، والأول، لاختراع طريقة الكتابة القائمة على اللمس

  • ضابط فرنسي.

ما معنى الكتابة باللمس

باختصار، الكتابة باللمس هي الكتابة على لوحة المفاتيح أو لوحة المفاتيح وتتطلب معرفة وتدريبًا مستمرين، لوحة المفاتيح ملموسة أو كتطبيق داخلي في الجهاز، حيث تُستخدم عادةً للكتابة والكتابة، إما لأغراض الكتابة أو البحث، أو للمحادثات وأشياء أخرى، تجدر الإشارة إلى سبب تسمية الكتابة باللمس بهذا الاسم لأنها تتم دون النظر إلى الأزرار الموجودة على لوحة المفاتيح.

اقرا ايضا…من هو قاتل شيماء جمال

كيفية الكتابة باللمس

يمكن أن تكون الكتابة باللمس أكثر تقنية ومهارة باتباع الخطوات التالية

  • الكتابة يوميًا على لوحة المفاتيح بوتيرة لا تقل عن ساعتين للتدرب على حفظ مكان الحروف والكتابة بشكل صحيح.
  • ضع يديك على الصف المحوري على لوحة المفاتيح، وهو الصف الأوسط من لوحة المفاتيح، بحيث تبدأ أحرفها بالحرف (K) وتنتهي بالحرف (SH)، وضع أصابع يدك اليمنى على الحروف (K) (M) (N) (T) وأصابع اليد اليسرى على الحروف (u) (o) (j) (b).
  • وزع أصابعك بالتساوي على لوحة المفاتيح بحيث يكون إصبعك الصغير على الحرف (K) وإصبعك السبابة على الحرف (T) في يدك اليمنى، وإصبعك الصغير على اليسار على (sh) والسبابة. يوجد إصبعك على الحرف (ب)، ويستخدم إصبعك السبابة أيضًا للحرف (أ) والحرف (ل)، ولديك إبهامك للضغط على شريط المسافة.
  • بالضغط على بعض الحروف الخاصة مثل الحرف (G) والحرف (A) بإصبع السبابة من اليد اليمنى والحرفين (f) و (q) بإصبع السبابة من اليد اليسرى وباقي الحروف في الصفوف العلوية والسفلية بأصابع اليدين.

اقرا ايضا…من هو بطل الدوري السعودي موسم 2022

تلميحات حول الكتابة باللمس

بعض النصائح لمساعدتك على اللمس بشكل أسرع

  • الوضع الصحيح لا يضر بوضعية الظهر، لذلك يكون الظهر مستقيمًا للحفاظ على صحة العمود الفقري.
  • حافظ على مسافة مناسبة بين الكمبيوتر والعينين للحفاظ على صحتهما وتجنب الصداع.
  • تأكد من أن أصابعك منحنية عند الكتابة وليست مستقيمة، ليسهل عليهم التحرك على الخطوط الأخرى.
  • لا تتسرع في الكتابة حتى لا تحدث أخطاء.

مقالات ذات صلة