متى تأسست شركة نادك الوطنية للتنمية الزراعية

متى تأسست شركة نادك الوطنية للتنمية الزراعية، تعد شركة ناك شركة سعودية متخصصة في تجارة الالبان والعصائي وهي من اكب الشركات في الشرق الاوسط والتي تعتبر من أكبر وأكبر شركات الأغذية والمشروبات في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط بأكمله، حيث اكتسبت هذه الشهرة ؛ نظرا لثقة العملاء بهم، إما بسبب جودة منتجاتهم أو رغبتهم في عدم استخدام المواد الضارة في تصنيعها، لذلك سنكتشف بحلول الوقت الذي يتم فيه تأسيس نادك من هو رئيس الشركة والأكثر معلومات مهمة عنها وعن مشاريعه الجديدة.

اقرا ايضا من هو مغتصب الطفل الرضيع في السعودية

معلومات عن شركة نادك ويكيبيديا

نادك هي أول شركة زراعية يتم تأسيسها في المملكة العربية السعودية وهي واحدة من الشركات السعودية المساهمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أما الأسهم الباقية فهي مملوكة للسعوديين بنسبة 32٪  الحكومة، وقد تميزت هذه الشركة بإنتاج منتجات الألبان، وكذلك بإنتاج الرقائق والعصائر.

متى تأسست شركة نادك الوطنية للتنمية الزراعية

تأسست شركة نادك الوطنية للتنمية الزراعية في الأول من يوليو عام 1981 بعد صدور مرسوم ملكي في البلاد بتأسيسها وتملك الحكومة السعودية 32٪ من أسهمها باقي الأسهم في السوق المالية السعودية، وهناك العديد من الشركات التابعة لها وتشمل هذه “الشركة الوطنية لإنتاج البذور – شركة تسهيل للدواجن – الشركة المتحدة لمزارع الألبان – الشركة المتحدة لتسويق الدواجن – الشركة الوطنية لإنتاج الجلود والدباغة” ويقع المقر الرئيسي للشركة في مكان قريب جميع الشركات المذكورة لأنها تقع في عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض.

من هم رؤساء نادك

نادك لشركة الألبان والعصائر والشيبسي المتكاملة في المملكة العربية السعودية يقودها مجموعة من الشخصيات المهمة من الدولة، كل منهم لديه مسؤولية محددة لإدارة الشركة وتسويق المنتجات في مختلف البلدان حول العالم.

  • Sten Hudsberg، الرئيس التنفيذي لشركة NADEC.
  • سليمان بن عبدالعزيز التويجري رئيس مجلس ادارة الشركة.
  • عبدالعزيز بن محمد البابطين “مدير ومدير عام”.

طالع ايضا كيف افتح سالفة مع شخص زعلان 5 نصائح

ما هي أهم مشاريع شركة نادك

أنشأت نادك، الشركة الوطنية للتنمية الزراعية، العديد من المشاريع التجارية ذات الصلة في مختلف محافظات المملكة العربية السعودية لإنتاج الألبان والغذاء المتكامل هذه المشاريع هي

  • مشروع حائل يقع هذا المشروع على بعد 580 كم من عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، وقد تم إنشاء منطقة الزراعة على مساحة 10000 هكتار، ومن أبرز المواد المزروعة فيه “البصل – البطاطس – الذرة – العلف – القمح” بالإضافة إلى أن المشروع به محطة لمعالجة البذور وأخرى لتسمين العجول.
  • مشروع وادي الدواسر يقع هذا المشروع على بعد 600 كيلو متر من العاصمة الرياض، وكانت المساحة الزراعية على مساحة 4000 هكتار، وكان هذا المشروع مخصصا لزراعة البصل والعلف والبطاطس.
  • مشروع الجوف يقع مشروع الجوف على بعد 1250 كم شمال العاصمة الرياض.

رابط شركة نادك

قامت شركة نادك الوطنية للتنمية الزراعية بإتاحة موقعها الإلكتروني لعرض منتجاتها من خلاله كما تحدث في عرض موجز عن تأسيس الشركة ومشاريعها الداخلية والخارجية ويمكنك زيارة موقع الشركة ومتابعة جميع أخبارها مباشرة.

مقالات ذات صلة