حقيقة وفاة الدكتور عمر عبد الكافي

حقيقة وفاة الدكتور عمر عبد الكافي، حالة من الجدل أثيرت على المواقع الاجتماعية في الكثير من البلدان العربية بعد انتشار أخبار حول وفاة الداعية الإسلامي عمر عبد الكافي، وصعد اسم الدكتور ضمن قائمة الموضوعات الأكثر حديثًا على السوشيال ميديا حيث حاول الكثيرون التعرف على الشيخ وعلى اسهاماته العلمية وبعضًا من تفاصيل حياته الخاصة بالإضافة إلى التعرف على حقيقة خبر وفاته الذي انتشر كانتشار النار في الهشيم في الساعات الأخيرة.

من هو عمر عبد الكافي ويكيبيديا

يعتبر عمر عبد الكافي أحد الدعاة المعاصرين في العالم الإسلامي وله العديد من الكتابات ويُتابعه على المواقع الاجتماعية الكثيرون من مختلف أقطار العالم حيث يُقدم الدروس الدينية ويتم استضافته في العديد من البرامج التي تهتم بتعريف المسلمين بأمور دينهم ودنياهم.

وبالعودة إلى الحياة الخاصة للدكتور عمر عبد الكافي فهو مصري الجنسية من مواليد محافظة المنيا بقرية تلة في صعيد مصر بتاريخ الأول من مايو للعام 1951.

درس في المدارس المصرية وما إن أنهى الدراسة الثانوية حتى اتجهت إلى كلية الزراعة وحصل منها على درجة البكالوريوس.

عمر عبد الكافي سيرة ذاتية

اهتم كثيرًا بدراسة العلوم الشرعية وخاصة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم وتخصص في دراستها فضلًا عن دراسته للغة العربية وحديث الدار الآخرة.

حصل على العديد من الدرجات العلمية في العلوم القرآنية ففاز بالليسانس في الدراسات العربية والإسلامية ثم حصل على الماجستير في الفقه المقارن

في بداية السبعينيات وبعد تخرجه من الجامعة بدأ يعتلي المنابر الدعوية وعلى مدار 20 عامًا كان له درسين أحدهما يوم الاثنين والثاني يوم الخميس من كل أسبوع وكان يتحلق حوله الكثير من الشباب وينهلون من العلم الشرعي والإعجاز العلمي في القرآن الذي يُقدمه لهم في الدروس

في العام 1994 تفرغ للأبحاث العلمية وألف بعدها موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة وموسوعة أنبياء الله بالإضافة إلى كتاب عن فقه الغربة.

اقرا ايضا .. هل ريكاردو سواريز يدعم المثليه الجنسية

حقيقة وفاة الدكتور عمر عبد الكافي

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة بأخبار وفاة الدكتور عمر عبد الكافي وبعد حالة حثيثة من البحث والتحري والتواصل مع مقربين تبين أن الأخبار عارية عن الصحة وأن الشيخ عبد الكافي يتمتع بصحة جيدة ويقوم بأعماله المعتادة في الدعوة.

ولكن البعض أرجع سبب الشائعة إلى معاناة الداعية عبد الكافي في الآونة الأخيرة من بعض الأمراض المزمنة بسبب تقدم العمر به حيث أنه تجاوز من العمر عقده السابع.

من هي زوجة عمر عبد الكافي

في سنوات شبابه تزوج عمر عبد الكافي من حفيدة الشيخ محب الدين الخطيب، وكانت وقتها مدرسة في كلية الآداب بجامعة القاهرة قسم الوثائق والمكتبات، وأثمر زواجهما خمسة أبنا ثلاثة من الذكور هم أحمد وعمار وبلال، واثنتان من الفتيات هما هدى وندى.

سارت تفاصيل الحياة الاجتماعية والانسانية بين الزوجين على هوادة في القاهرة ولكن الحال تغير قليلًا مع مرور الوقت فبسبب المضايقات على العمل الدعوي في فترة من الفترات في مصر اضطر إلى الانتقال للعيش في الإمارات العربية المتحدة ، وكان ذلك في العام 2000.

وشكل العمل الدعوي لعبد الكافي سبيلًا للحياة وأسلوبًا لهداية الناس فعلى الرغم من المضايقات التي  يتعرض لها إلا أنه يتنقل بين دول العالم من أجل نشر محاضرات في الدعوة الإسلامية.

مقالات ذات صلة