متى تبدا اجازة عيد الاضحى للموظفين 2022

متى تبدا اجازة عيد الاضحى للموظفين 2022، مع اقتراب دخول شهر ذي الحجة الذي يوافق اليوم العاشر فيه إجازة رسمية هي إجازة عيد الأضحى المبارك، يبدأ المواطنون بالتساؤل عن الإجازة التي ستُحتسب لهم في وظائفهم المختلفة سواء في القطاع الخاص أو العام إذ تُعتبر هذه المناسبة الدينية أمرًا مهمًا للكثير من الموظفين يسعون خلالها إلى الخروج في عطلة مع الأهل والأصدقاء ويشحنون الطاقة الإيجابية من أجل العودة إلى أعمالهم بجد واجتهاد، فمتى تبدأ إجازة عيد الاضحى للموظفين 2022؟

إجازة عيد الأضحى 2022

في كل البلاد الإسلامية تُعد أيام الأعياد الدينية هي إجازة رسمية وتُقر بذلك القوانين الخاصة بالعمل في كل دولة وغالبًا ما تكون أيام الإجازة معدودة لا تتجاوز الأربعة أيام على الأكثر.

في المملكة العربية السعودية يتم منح الموظفين إجازة عيد الأضحى من يوم الوقوف بعرفات وتستمر بعدها أربعة أيام ويكون اليوم التالي هو دوام رسمي كالمعتاد يُغادر فيه الموظفين بيوتهم عند الساعة السابعة ليبدأ الدوام الرسمي لهم في المؤسسات الأهلية والحكومية عند الثامنة وينتهي تقريبًا عند الرابعة عصرًا أو يزيد في المؤسسات الخاصة إلى 12 ساعة.

متى تبدا اجازة عيد الاضحى للموظفين 2022

حددت وزارة الموارد البشرية في المملكة السعودية وقت بدء الإجازة الرسمية لعيد الأضحى بيوم الوقوف بعرفات والذي يُصادف اليوم التاسع من شهر ذي الحجة ويكون يوم الثامن هو آخر يوم دوام للموظفين على أن تكون العودة إلى العمل بعد انقضاء الإجازة والتي يتم تحديدها بأربعة أيام لا غير هي أيام التشريق.

وعادًة ما يتم تحديد الإجازة في الأعياد الدينية وفقًا لاستطلاع الهلال ففي عيد الفطر يُحدد موعد الاجازة استطلاع هلال شوال وتكون أيام الإجازة ثلاث أيام وفي عيد الأضحى يُحدد الإجازة هلال شهر ذي الحجة وعليه فإن إجازة عيد الأضحى للموظفين 2022 تبدأ بيوم وقفة عرفة وتنتهي بانتهاء أيام التشريق ومن ثم تكون العودة للدوام الرسمي.

اقرا ايضا .. متى إجازة عيد الأضحى 2022 السعودية

متى موعد عيد الأضحى 2022

وفقًا لتوقعات الفلكيون فإن هلال شهر ذي الحجة سيتوافق مع يوم التاسع والعشرين من يونيو الجاري وتبدأ أيام العشر من ذي الحجة والتي تُعرف بخير أيام الدنيا والتي أقسم الله بها في الكتاب فقال :” والفجر وليالٍ عشر” ستبدأ في يوم الخميس الموافق 30 يونيو.

وعليه فإن عيد الأضحى سيكون في يوم التاسع من يوليو القادم فيما ستكون وقفة عرفات والتي تعتبر الركن الأعظم في الحج في يوم الثامن من يوليو ويوافق يوم الجمعة ويكون أول أيام عيد الأضحى يوم السبت الموافق 10 يوليو 2022

كم باقي على عيد الأضحى

لم يبقَّ إلا أيام قليلة على عيد الأضحى حيث من  المقرر أن يبدأ شهر ذي الحجة يوم الثلاثون من يونيو الجاري وعليه يتبقى لعيد الأضحى تسعة أيام فقط بما فيها الوقوف بعرفات ومن ثم في اليوم التالي يكون يوم النحر وهو أول أيام عيد الأضحى وسيتوافق مع يوم السبت العاشر من يوليو، وإذ إننا نتمنى لكم أن تقضوا أيامًا مليئة بالسعادة تغمر قلوبهم بالكثير من الإيمان وتُهديكم إلى سبيل السلام.