رابط التعداد السكاني للمملكة السعودية 2022 ، منذ أن زادت معدلات البحث عن رابط التعداد السكاني للمملكة العربية السعودية منذ بداية عامنا الحالي 2022 م، فإننا نوفره لك في المملكة العربية السعودية عبر خطوطنا أدناه، حيث توفر هذه الهيئة تقديرات مستقبلية لـ الحجم الإجمالي للسكان وتوزيعه النوعي والعمري وكافة تفاصيل التضخم السكاني، لاعتبار هذا التعداد أحد ركائز رؤية المملكة لعام 2030 م.

رابط التعداد السكاني السعودي

أطلقت الهيئة العامة للإحصاء منصة قاعدة البيانات الإحصائية في المملكة العربية السعودية. الجدير بالذكر أن هذه المنصة تم توفيرها تحت رعاية وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي. جدير بالذكر أن هذه المنصة بها عدد من الميزات ولأن هذا هو ما يرجح أن يبحث عنه الأفراد على محركات البحث فنحن نزودكم بالرابط وتفاصيل ميزاته كما تمت الموافقة عليها من قبل الهيئة العامة للإحصاء من خلال تم الإعلان عن التالي Scoruna.

ما الهدف من التعداد السكاني

يعد التعداد من أهم مصادر البيانات الاجتماعية والاقتصادية لجميع دول العالم، وليس فقط للمملكة العربية السعودية، وهي الهيئة العامة للإحصاء، حيث تعمل هذه الوكالة على توفير معلومات وافية عن التعداد و أي شيء يتعلق بالسكان في المملكة، وتجدر الإشارة إلى أنه يعمل على تحقيق عدد من الأهداف، وهذه الأهداف نخبرك بها في سطورنا التالية

  • يهدف تعداد المملكة العربية السعودية إلى توفير تعداد كامل ومعلومات دقيقة عن السكان.
  • توفير بيانات شاملة عن الفئات العمرية المختلفة في المملكة.
  • يتم استخدام هذه الإحصائيات من قبل المسؤولين عن تحقيق أهداف رؤية المملكة لعام 2030 م سواء كانت حكومية أو خاصة لتحديد تفاصيل التعداد.

الحساب الرسمي للهيئة العامة للإحصاء على تويتر

تحتفظ الهيئة العامة للإحصاء بحساب رسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث تقدم معلومات عن التعداد السكاني في المملكة المتحدة، وفي السنوات الأخيرة تم نشر تغريدة تؤكد أن التعداد السكاني السعودي هو أحد ركائز تحقيق رؤية 2030. يهدف مشروع التعداد إلى توفير المتطلبات والبيانات للسكان في المملكة العربية السعودية، بغض النظر عما إذا كانوا مواطنين أو مقيمين في بلدها. تتطلب القرارات المتعلقة بهذا الأمر أكثر من غيرها، ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول التعداد الحالي عن طريق كتابة أو عرض التغريدة التالية.

مراحل تعداد المملكة السعودية 2022

سيتم إجراء تعداد العام الحالي في المملكة العربية السعودية على مرحلتين رئيسيتين. تقع مجموعة من المراحل الإضافية تحت كل مرحلة من هذه المراحل. يمكنكم معرفة تفاصيل مراحل التعداد التي يراقبها المكتب العام للإحصاء باتباع الأسطر أدناه.

المرحلة التحضيرية للتعداد

المرحلة الأولى من التعداد العام الحالي هي المرحلة التحضيرية للتعداد، وتجدر الإشارة إلى أن هذه المرحلة تتكون من أربع مراحل أساسية، وهذه المراحل هي

  1. المرحلة الأولى من مراحل الإعداد للتعداد هي مرحلة إنشاء استمارة التعداد والتي تشمل إنشاء القائمة وتحديد المتغيرات والأسئلة المتعلقة بالتعداد.
  2. المرحلة الثانية هي مرحلة إعداد الموقع الرسمي لبوابة التعداد، حيث تقوم العائلات والأفراد في المملكة بتعبئة النموذج الذي تم إنشاؤه مسبقًا في الخطوة السابقة.
  3. وتلي ذلك مرحلة عملية التعداد، والتي تسبق التعداد الفعلي، والتي يتم فيها اختبار فاعلية الأدوات المطورة والطرق المعدة مسبقًا، والمرحلة الحالية التي ينفذها المكتب العام للإحصاء حاليًا.
  4. وأخيرا وبعد استكمال المراحل السابقة ستبدأ الهيئة في تحديث العناوين أي المرحلة التي تفرز كل العناوين في أنحاء مختلفة من المملكة للتأكد من اكتمال الإحصائيات الخاصة بأجزاء المملكة العربية السعودية المختلفة.

مرحلة تنفيذ التعداد السعودي 2022

بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من التعداد وخطواته المختلفة، تبدأ المرحلة الثانية من التعداد، وهي مرحلة تنفيذ التعداد السعودي، والتي تشمل أيضًا أربع مراحل أساسية، نشارككم بها بالتفصيل عبر الأسطر التالية

  1. المرحلة الأولى لإجراء التعداد هي مرحلة جمع البيانات، وهي المرحلة التي تبدأ فيها الوكالة بجمع البيانات والمعلومات التي تدخلها العائلات من خلال استمارة التعداد المعدّة سابقاً في المراحل الأولى من التعداد.
  2. المرحلة الثانية هي مرحلة معالجة البيانات، وفي هذه المرحلة تقوم الوكالة بتحليل البيانات من أجل الوصول إلى نتائج مفيدة في التعداد.
  3. المرحلة الثالثة هي المرحلة التي يتم فيها إعلان نتائج تعداد 2022 بعد تحليل البيانات السكانية الواردة في استمارة التعداد.
  4. تمثل المرحلة الرابعة المرحلة النهائية من التعداد، حيث يتم مشاركة النتائج مع أصحاب المصلحة من الجمهور والحكومة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه المرحلة تدعم اتخاذ القرار والنمو.

ما هو موعد نشر إحصائية تعداد السعودية

في سياق موضوع حديثنا اليوم، بحث الكثير من الناس عن موعد الهيئة العامة للإحصاء للإعلان عن تعداد المملكة المتحدة في العام الحالي 2022 ميلادي، والذي سنشرحه لكم في هذه الفقرة للحصول على التفاصيل وهي

  • ومن المنتظر أن تعلن الوكالة عن الإحصاء السكاني لهذا العام في الربع الثاني من عام 2022. تم تحديد بدء العد الفعلي لمشروع التعداد مبدئيًا في 9 شوال 1443 هـ الموافق 5 أكتوبر 2022 م.

أصدر المكتب العام للإحصاء المزيد من التفاصيل حول التعدادات في المملكة العربية السعودية، ويمكنك التعرف على تفاصيل تلك التعدادات باتباع الأسطر التالية

  • يمثل تعداد هذا العام التعداد السكاني الخام في تاريخ المملكة العربية السعودية، ويشار إلى أن الاستعدادات للتعداد امتدت على مدى ثلاث سنوات ويجب إجراؤها في عام 2022، إلا أن جائحة الكورونا تسبب بمراحل العد إلى يتم تأجيلها.
  • استأنفت المملكة العربية السعودية إجراء التعداد السكاني، وهي الآن تقوم على تنفيذ مراحل التعداد المذكورة في فقراتنا السابقة، وستبدأ مرحلة إعلان النتائج في الربع الثاني من عامنا الحالي 2022.

ما هو نظام التعداد العام

قدم مجلس الوزراء الصاعد نظام تعداد عام. يتكون هذا النظام من سبع مواد. تحتوي هذه المقالات على تفاصيل التعداد. أنشئ هذا النظام بموجب المرسوم الملكي رقم م / 13 بتاريخ 23 أبريل 1391 بموجب أ. صدر قرار مجلس الوزراء في 14 أبريل 1391. يمكن الاطلاع على تفاصيل هذا النظام في الملف التالي

التعليقات