متى ينتهي فصل الصيف 2022 ومواعيد نهاية الفصول الأربعة في السعودية

متى ينتهي فصل الصيف 2022 ومواعيد نهاية الفصول الأربعة في السعودية، نعلم جيد ان كل فصل من فصول السنة الاربعة له موعد محدد لبدايته، وموعد لانتهائه، فمتى ينتهي الصيف في السعودية، حيث بدأت درجات الحرارة بالارتفاع بمرور الوقت، وبدأ مواطنو المملكة العربية السعودية يتساءلون حتى عن الحصول على إجازات الصيف وللحصول على الذهاب للاستجمام على شواطئ البحار وسنذكر نهاية الصيف لهذا العام وجميع المواعيد الخاصة حتى نهاية الفصول الأخرى.

متى ينتهي فصل الصيف 2022 ومواعيد نهاية الفصول الأربعة في السعودية

أكدت هيئة الأرصاد الجوية عبر موقعها الرسمي، أن موسم الصيف لهذا العام 2022-1443 هـ سينتهي في 21 أغسطس، والذي سيوافق 23 من الشهر الأول من الهجرية للعام الجديد 1444 هـ، والذي لا يوجد إلا القليل، الأيام المتبقية من الجدير بالذكر أن فصل الخريف يبدأ بعده ويبدأ معه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وغياب ضوء الشمس ؛ فضلا عن تساقط الأوراق والرياح والعواصف استعدادا لبداية الشتاء.

متى يبدأ موسم الصيف 2022

موسم صيف هذا العام 2022 م، يعتبر من أكثر مواسم الصيف سخونة، وقد وصلت درجة الحرارة في بعض مناطق المملكة العربية السعودية إلى 50 درجة مئوية، وبدأت درجات الحرارة في الارتفاع بشكل مبالغ فيه للغاية، خاصة في المناطق الصحراوية بالمملكة.

مواعيد نهاية الفصول الاربعة في السعودية

هناك فرق زمني كبير بين فصول السنة الأربعة في المملكة العربية السعودية وبقية العالم، فتواريخ نهاية الفصول الأربعة في المملكة هي

  • يبدأ صيف 2022 في 20 يونيو، ويمر في يوليو وينتهي في 21 أغسطس.
  • يبدأ فصل الخريف في 21 سبتمبر، ويمر خلال شهري أكتوبر ونوفمبر وينتهي في 21 ديسمبر.
  • يبدأ الشتاء في 21 ديسمبر، ويمر خلال يناير وفبراير وينتهي في 21 مارس.
  • يبدأ الربيع في 21 مارس، ويمر خلال أبريل ومايو وينتهي في يونيو.

كم تبقى حتى نهاية الصيف 2022

أعلنت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية وهيئة الأرصاد الجوية، في الأيام الأخيرة، انتهاء موسم صيف 2022 م، وهو 21 أغسطس، ومنذ بدء الموسم في 20 يونيو، لم يتبق سوى 55 يومًا، يمكنك اتباع الترتيب التنازلي للعداد لحساب الأيام المتبقية.

اقرا ايضا…موعد عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1443 بداية الدوام بعد عيد الأضحى

كم عدد ايام الصيف 2022

كان عدد أيام موسم صيف هذا العام 2022 م – 1443 هـ في المملكة العربية السعودية بمدنها ومحافظاتها المختلفة 61 يومًا فقط، حيث بدأ الموسم بالضبط في 2022/6/2022 م، وقد أكدت الأرصاد أن آخر يوم من موسم الصيف هو في 21/08/2022 يُذكر أن فصل الصيف هو من أطول فصول السنة، وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة إلا أنه يبرز لكثير من المواطنين، حيث يستقبل الجميع عطلات صيفية للمشي، على شواطئ البحار.

اقرا ايضا…طريقة تقديم وظائف جامعة الملك عبدالعزيز 1443

رابط حاسبة الفصول الأربعة في السعودية

توفر المملكة العربية السعودية ممثلة في الأستاذ الدكتور عبد الله المسند بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم رابطًا إلكترونيًا لحساب الفصول الأربعة وهي “الصيف – الخريف – الشتاء – الربيع”، بعد العداد و يمكنك زيارة موقع الويب المخصص.

مقالات ذات صلة