ما هي الانظمة الوزارية المعتمدة في السعودية

ما هي الانظمة الوزارية المعتمدة في السعودية ، يوجد هناك بعض الانظمة الوزارية التي تعتمدها المملكة العربية السعودية، فما هي الانظمة الوزارية المعتمدة، هناك العديد من الأنظمة التي يمكن الاعتماد عليها لتقديم خدمات متنوعة في المملكة العربية السعودية وخاصة تلك المتعلقة بوزارة التربية والتعليم السعودية، لذلك سنتحدث من خلال أهم الأنظمة الوزارية المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

تعريف المنصات الإلكترونية

تعد المنصات الإلكترونية من أهم المشاريع التي تقوم بها حكومة المملكة العربية السعودية، تربط هذه المنصات العديد من الإدارات التعليمية المختلفة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذه الأنظمة يتم تقديم العديد من الخدمات التعليمية للطلاب والمعلمين والإدارة على حد سواء، وهي قاعدة بيانات للطلاب تربطها بمختلف الوزارات والهيئات الأخرى.

ما هي الانظمة الوزارية المعتمدة في السعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن إلغاء الاعتماد على بوابة الرياض التعليمية وقصر العمل على بعض الأنظمة والمنصات الوزارية وهي كالتالي.

  • منصة الفارس.
  • منصة مدرستي.
  • منصة مع نظام ضوئي.
  • منصة التواصل.
  • منصة خدمتي.

اقرا ايضا…منصة إنجاز برقم الجواز الاستعلام عن تأشيرة 2022

سبب إلغاء المعاملة مع بوابة الرياض الإلكترونية

أعلنت بوابة الرياض التعليمية في المملكة العربية السعودية عن تكلفة التعليم والتطبيقات عبر بوابة الرياض الإلكترونية، والتي تعتمد بشكل أساسي على المنصات الإلكترونية المعتمدة من وزارة التربية والتعليم، باعتبار أن هذه المنصات أسهل في الاستخدام والتلاعب، ويأتي ذلك، لتقديم أفضل السبل للاستفادة من أكبر قدر من الخدمات.

اقرا ايضا…من هم البدون في السعودية ويكيبيديا

تفاصيل إلغاء المعاملة مع بوابة الرياض الإلكترونية

ألغت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية المعاملات عبر بوابة الرياض واعتمدت على منصات التعليم الإلكتروني، لسهولة الاستخدام والتلاعب وتوفير كافة الخدمات المتعلقة بالمستخدمين، حيث أنها تربط الهيئات الإدارية والطاقم التعليمي، بينهم ويسمح بالتواصل مع الأقسام المختلفة بطريقة سهلة وسريعة.

مقالات ذات صلة