السعودية تبدأ اجراءات إلغاء التباعد الاجتماعي يوم الاحد المقبل

السعودية تبدأ اجراءات إلغاء التباعد الاجتماعي يوم الاحد المقبل، أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، إلغاء الإجراءات الاحترازية في جميع مناطق المملكة.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، صدور الموافقة السخية لتخفيف الإجراءات الصحية ابتداء من يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر 2022، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “واس”.

وأشار البيان إلى “إلغاء المسافة والسماح باستغلال السعة الكاملة في التجمعات والأماكن العامة ووسائل النقل والمطاعم ودور السينما وما في حكمها”.

وسمحت الوزارة بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها دون تقييد العدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية نظرا لخطورة السلوكيات المصاحبة لها.

وأكد المصدر  بحسب وكالة الأنباء السعودية  أن هذه القرارات تخضع لمراجعة دورية وفق المستجدات المحلية والدولية.

وقال البيان إن وزارة الصحة تتابع عدد حالات النوم المرضي بسبب الإصابة بفيروس (كوفيد -19) وخاصة العناية المركزة ورفع ما يلزم في حال الحاجة لتشديد الإجراءات الاحترازية على المستوى. المدن أو المحافظات أو المناطق.

وشدد البيان على التأكيد على القطاعين العام والخاص وما في حكمهما. من خلال التحقق من حالة التطعيم في تطبيق “توكلنا” لجميع الراغبين في دخول المنشأة، ومتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تتخذها الجهات المختصة لمواجهة الوباء، بما في ذلك ارتداء الكمامة.

وشدد على الجهات المختصة كل فيما يخصه  تنفيذ العقوبات المقررة بحق المخالفين للإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الجهات المختصة لمواجهة الوباء.

التعليقات