اي مشروبات تخفف حرقة المعدة للحامل

اي مشروبات تخفف حرقة المعدة للحامل، تعتبر حرقة المعدة من المشاكل الشائعة التي تصيب الحوامل وتحتاج الى ما يطفئ هذا الحرق المصاحب للحمل ومن أهم الأشياء التي تريد الكثير من النساء الحوامل معرفتها لأن الكثير من النساء الحوامل يعانين من مشكلة حرقة المعدة أثناء الحمل، لذلك في هذا المقال سوف يشرح لك مشروبات لتحسين حموضة المعدة، بالإضافة إلى الأدوية التوضيحية لعلاج حرقة المعدة.

هل شعر الجنين الكثيف يسبب حرقة معدة الأم أثناء الحمل

لا علاقة لشعر الجنين بشعور الأم بالحموضة أثناء الحمل، والسبب الرئيسي لشعور الأم بالحموضة أثناء الحمل هو زيادة هرمون البروجسترون هذا يؤدي إلى استرخاء العضلات الملساء في الجسم مما يسبب بطء هضم الطعام ويعتبر أيضا من أسباب ضغط الرحم على المعدة يؤدي هذا إلى ارتفاع أحماض المعدة إلى الأعلى، مما يتسبب في حرقة المعدة.

اي مشروبات تخفف حرقة المعدة للحامل

ترغب العديد من النساء الحوامل اللواتي يعانين من حرقة المعدة أثناء الحمل في معرفة الطرق الطبيعية التي يمكن أن تخفف من حرقة المعدة لتجنب المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر بالجنين، لذلك سنشرح في هذا الجزء من المقالة بعض المشروبات التي تساعد في تقليل الحموضة المعوية للمعدة أثناء الحمل مهمة

شاي الزنجبيل

يمكن شرب شاي الزنجبيل يومياً في الصباح للتخلص من حرقة المعدة أو على الأقل تقليلها يحتوي شاي الزنجبيل على عناصر تساعد في تقليل إنتاج أحماض المعدة، وتحسين نشاط المعدة بشكل عام وصناعة الطعام هضم بشكل أسرع وجدير بالذكر أنه لا يجب تناول أكثر من كوب واحد في اليوم لتجنب الإسهال أو الغازات في المعدة .

حليب منزوع الدسم

يعتبر الحليب الخالي من الدسم من المواد القلوية، لذلك إذا كنت تشرب الحليب، فإنه سيساعد في السيطرة على مشكلة حموضة المعدة عن طريق تحييد تلك الحموضة وتحتاج إلى التأكد من أن الحليب منزوع الدسم لأن الحليب كامل الدسم يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أعراض الحموضة المعوية لأنها يحتوي على الكثير من الدهون.

عصائر طبيعية باردة

يمكن تناول العصائر الباردة الطبيعية للسيطرة على مشكلة حرقة المعدة بشرط أن تكون هذه العصائر طبيعية ولا تضيف السكر إليها، حيث أن السكريات بشكل عام تزيد من حموضة المعدة مما قد يؤدي إلى زيادة الأعراض وبشكل عام فإن هذه العصائر تساهم في غذاء الأم والجنين بالإضافة إلى تهدئة مشكلة حرقة المعدة.

عصير الصبار

كثير من الناس لا يعرفون أن الصبار يمكن عصره وشرب ما ينتج عنه، يحتوي عصير الصبار أو الصبار على مضادات أكسدة طبيعية وعناصر مهدئة للجسم تعالج قرحة المعدة وتقلل من إفراز الأحماض منها هذا يجعل هذا العصير حلاً مثالياً لعلاج حرقة المعدة، ويفضل الابتعاد عن صنع هذا العصير في المنزل وشرائه في السوق لأنه يصعب صنعه باليد، لكن يجب التأكد عند شرائك أن المنتج مناسب 100٪ طبيعي.

عصير جزر

يحتوي الجزر على عناصر قلوية، عند شربه أو تناوله، تعمل على تحييد حموضة المعدة، مما يؤدي إلى علاج كامل لهذه المشكلة، ويحتوي الجزر بشكل عام على مضادات الأكسدة التي تعالج الالتهابات في الجسم بشكل عام وتساعد أيضًا في علاج الالتهابات.

عصير جوز الهند

يحتوي ماء جوز الهند على البوتاسيوم الذي يعمل على تحييد الحموضة داخل الجسم بشكل عام مما يقضي على مشكلة الحموضة المعوية، ويمكنك شرب كوب من ماء جوز الهند في الصباح وآخر وقت النوم للحصول على أفضل نتيجة والتخلص من مشكلة جوز الهند حموضة المعدة الدائمة.

طالع ايضا متى حفلة الفنان عبدالمجيد عبدالله في جده 2022

أدوية الحموضة المعوية

هناك العديد من الأدوية الآمنة تمامًا للحوامل وتعالج مشكلة حموضة المعدة، ولكن في هذا الجزء من المقالة سنذكر أفضل نوعين من الأدوية لعلاج حرقة المعدة الآمنة للحامل، مع شرح هو لا يجوز تناول هذه الأدوية إلا بعد استشارة الطبيب حتى لو عبر الهاتف، لأن كل جسم يختلف في طبيعته عن الآخر، وهذه الأدوية هي

إيسوميبرازول إيسوميبرازول

يعتبر إيزوميبرازول من أفضل الأدوية لعلاج حرقة المعدة لاحتوائه على عناصر تسمى “مثبطات مضخة البروتون” التي تعالج قرحة المعدة وتتحكم في إنتاج الأحماض في المعدة وامتدادها لأعلى مسببة مشكلة حرقة المعدة وحبوب منع الحمل يؤخذ هذا الدواء يوميًا للمرأة الحامل بعد تناول الوجبة الرئيسية في اليوم.

سيميتيدين

يحتوي السيميتيدين على عناصر تسمى حاصرات مستقبلات الهيستامين، مما يعني أن هذا الدواء يمنع الهيستامين من الوصول إلى مستقبلاته مما يؤدي إلى انخفاض في إنتاج الأحماض داخل المعدة مما يؤدي بدوره إلى التخلص من مشكلة حموضة المعدة وعدم تناول أكثر من حبة واحدة في اليوم من هذا الدواء للحامل.

الأطعمة التي تساعد في تقليل الحموضة

تقلل الأطعمة التالية من الإحساس بالحموضة عند النساء الحوامل

  • جزرة.
  • لوز.
  • بابايا.
  • جوزة الهند.
  • الخبز.

طالع ايضا تجربتي مع الاجهاض المتعمد وما هي الاضرار

نصائح للحوامل لتجنب الحموضة

يمكن للمرأة الحامل حماية نفسها من الحموضة باتباع النصائح التالية

  • الابتعاد عن الأطعمة التي تزيد من حموضة المعدة مثل المخللات والأطعمة المقلية وجميع أنواع المواد السكرية.
  • تناول الوجبة الأخيرة قبل ساعتين على الأقل من موعد النوم.
  • اشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا.
  • تناول الكثير من الوجبات الصغيرة ولا تتناول وجبات كبيرة مرة واحدة.
  • تجنبي ارتداء الملابس الضيقة أثناء الحمل.
  • ممارسة التمارين الهوائية، والتي تتمثل مهمتها الرئيسية في تحسين صحة المرأة الحامل.

متى يجب زيارة الطبيب بسبب الشعور بالحرقان

يجب ة الطبيب فورًا لعلاج حرقة المعدة في الحالات التالية

  • إذا كان مصحوبًا بإحساس حارق في المعدة، وعدم القدرة على ابتلاع الطعام.
  • عندما تسكب المرأة أي طعام تأكله.
  • إذا فقدت المرأة الكثير من وزنها أثناء الحمل مصحوبة بأعراض حرقة في المعدة.
  • عندما تشعر بألم شديد في منطقة البطن.

مقالات ذات صلة