ابرز فعاليات معرض الكتاب المدينة المنورة 2022 ، يتم احياء مراسم للاحتفال بمعرض الكتاب في المدينة المنورة، فما هي فعاليات معرض الكتاب المدرينة المنورة، منذ معرض المدينة للكتاب لعام 2022 هو الحدث الذي أطلقته هيئة الأدب والنشر والترجمة يوم الخميس الماضي، في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة نحو 200 شخص، دور النشر المختلفة المحلية والعربية والدولية، فمن الممكن عرض فعاليات معرض المدينة المنورة 2022 للكتاب، وكذلك أهم الندوات وورش العمل.

ابرز فعاليات معرض الكتاب المدينة المنورة 2022

تقام فعاليات معرض الكتاب بالمدينة المنورة يوميا حتى يوم 26 ذو القعدة، وتشهد هذه الفعاليات تنظيم أكثر من 80 نشاطا مختلفا من ندوات وأمسيات شعرية وجلسات حوارية وورش عمل في مجالات الفكر والثقافة، المسرحية العلمية والأدبية والترفيهية، إضافة إلى مشاركة نخبة من الكتاب والكتاب والمثقفين سعوديين أو عرب، وكذلك جناح الأطفال الذي يضم عشرات الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى تنمية المهارات الفكرية للأطفال، إلى تنمية مواهبهم الإبداعية والمعرفية.

ندوات وورش العمل بمعرض المدينة للكتاب 2022

يتضمن معرض المدينة للكتاب مجموعة من الندوات وورش العمل التي هي جزء من أنشطته، ومن أهم الندوات وورش العمل في معرض المدينة للكتاب 2022 نجد ما يلي

  • رواية (مكية القاهرة) بقلم طارق إمام.
  • كتاب (اطمئن قلبي) لأحمد خيري العمري.
  • ورشة عمل بعنوان (تحويل الرواية الى دراما) لشيماء الشريف.
  • ورشة عمل بعنوان (تقنيات القراءة) قدمها الاستاذ خالد الحربي.
  • كتاب (حول العالم في 80 مقالة) الذي ألفه السعودي فهد الأحمد.
  • ندوة بعنوان (كوات المسجد النبوي) قدمها الدكتور صالح لمعي بالاشتراك مع الدكتور فؤاد المغامسي.
  • ندوة بعنوان (جماليات نص الرواية العربية)، بإشراف الروائية السعودية أميرة المضحي، بالاشتراك مع الروائية سيني الأعرج.

اهم اهداف معرض الكتاب بالمدينة المنورة

يرتكز معرض المدينة المنورة للكتاب على عدة أهداف ركزت عليها هيئة الأدب والنشر والترجمة بالمملكة العربية السعودية من خلاله، وذلك لتحقيق التطلعات التالية

  • رفع الوعي الثقافي والمعرفي بالمدينة المنورة.
  • محاولة توفير منصة ثقافية لإنتاج الكتب في المدينة المنورة.
  • تحسين رؤية المملكة 2030 من خلال صناعة الثقافة لرفع جودة الحياة.
  • تطوير القراءة للزوار والمقيمين بالمدينة المنورة، وكذلك تشجيعهم على الاهتمام بها.

اين يقع معرض الكتاب بالمدينة المنورة

يقام معرض الكتاب في المدينة المنورة في مركز الملك سلمان العالمي المتخصص في المعارض والمؤتمرات والمجتمع ككل بالإضافة إلى تعزيز السلوكيات وتقوية القطاع الخاص من خلال التبادل والنشر.

ساعات عمل معرض الكتاب بالمدينة المنورة 2022

يكون جدول أعمال معرض المدينة للكتاب يومياً من الساعة 11 صباحاً حتى 11 مساءً ما عدا الجمعة من الساعة 2 ظهراً حتى 11 مساءً، والجدير بالذكر أن المعرض منظم لتحسين مكانة المدينة المنورة التي كانت منارة فكرية، ومركز متخصص في التبادل الثقافي وسيقدم المعرض للقراء رحلة كاملة عبر المدينة المنورة، بالإضافة إلى كونه منصة للناشرين لعرض منتجاتهم في جميع مجالات المعرفة.

تويتر معرض الكتاب بالمدينة المنورة

تم تخصيص حساب لمعرض المدينة المنورة للكتاب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وهو حساب تطوعي ينشر بيانات من مختلف الفعاليات التي يشملها المعرض، وكذلك بيانات الورشة، بالإضافة إلى حقيقة أن الحساب تنشر أسماء الكتب في المعرض، ويمكن الدخول إلى حساب معرض الكتاب بالمدينة على تويتر عبر رابط.

معلومات عامة عن معرض الكتاب بالمدينة المنورة

افتتحت هيئة المملكة للآداب والنشر والترجمة معرض الكتاب في المدينة المنورة، والذي سيستمر حتى 25 يونيو، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 300 ناشر، فيما يلي مجموعة من المعلومات حول معرض المدينة للكتاب

  • ويهدف المعرض إلى تحسين مكانة المدينة المنورة التي تعد منارة فكرية ومركز إشعاع ثقافي عبر القرون ورحلة متكاملة في القراءة.
  • ويشارك في المعرض العديد من الكتاب والمفكرين والمثقفين، وكذلك في الندوات الثقافية والأمسيات الشعرية التي تقدم محتوى غير تقليدي من الأدب والثقافة.
  • ويتضمن المعرض برنامجا ثقافيا ثريا يضم أكثر من 80 فعالية يحضرها مجموعة من كبار المتحدثين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية.
  • يقدم عرض مسرحي مستمر خلال العشرة أيام ويشتمل على العديد من الأنشطة المختلفة في مختلف المجالات مثل العلوم والتفكير والأدب والثقافة.

التعليقات