من هو الفنان احمد ازناك ويكيبيديا

من هو الفنان احمد ازناك ويكيبيديا، لمع اسم الفنان في المغرب بداية السبعينيات حيث قدم أول مسرحية، وبعدها بدأ بتمثيل العديد من الافلام والمسلسلات المشهورة، لكنه في التاسع عشر من مايو 2019 قد أعلن انتهاء أجله عن عمر ناهز الـ62 عامًا قدم خلالها أعمالًا فنية مازالت حتى الآن تُخلد اسمه وتُعرف به، فمن هو الفنان احمد ازناك ويكيبيديا.

من هو الفنان احمد ازناك ويكيبيديا

من مواليد حي العكاري بمدينة الرباط المغربية حيث صرخ فيه صرخة الحياة الأولى في الثالث من يوليو 1956، عاش تفاصيل طفولته هناك ومن ثم انتقل وعائلته إلى مدينة الدار البيضاء حيث تفجرت موهبته الفنية.

أتقن اللغة العربية والأمازيغية وعلى مدار سنوات عمله قدم العديد من المسرحيات أولها كان في العام 1973 وكان يُشارك في العديد من الوصلات الإشهارية في المغرب وخلال العام 1994 قدم بعنوان “تامارا ن تودرت”.

ثم شارك فيما يزيد على 80 عملًا فنيًا سواء بالأمازيغية أو الدارجة المغربية، وادى اتقانه لأدواره المختلفة ترشيحه للعديد من الجوائز والتي حصل على الكثير منها

متى توفي الفنان احمد ازناك

بعد أيام قليلة وتحديدًا في الثالث من يوليو سيحتفل المغربيون بذكري ميلاد الفنان الراحل احمد ازناك وذلك تقديرًا لأعماله واحياءً لها، وتساءل الكثير من رواد الشبكات الاجتماعية عن تاريخ وفاة الفنان المغربي الذي ترك خلفه أكثر من 80 عمل فني متنوع بين مسرحي وغيره، ومن خلال المعلومات المتوفرة لدينا فقد فارق الفنان ازناك الحياة في تاريخ 7 مايو 2019 وقد وافق حينها أول أيام شهر رمضان المبارك للعام 1440 وكان في الستينيات من عمره.

اقرا ايضا .. هل تم القبض على قاتل ايمان ارشيد

سبب وفاة الفنان احمد ازناك

في إطار البحث عن سبب الوفاة فقد أشارت الكثير من المواقع الفنية المغربية أن ازناك عانى في السنوات الأخيرة من أمراض كثيرة أقعدته طريح الفراش، وفي نهاية الأمر داهمته وعكة صحية كبيرة نقل على إثرها إلى المستشفى الحسن الثاني في المغرب وبعد محاولات كثيرة لإنعاش قلبه فارق الحياة.

نعي الفنان احمد ازناك على مواقع التواصل

حالة من الحزن سادت الأوساط المغربية بعد الإعلان عن وفاة الممثل المسرحي والفنان المتكامل احمد ازناك والذي أتقن الأعمال الفنية باللغة العربية والأمازيغية واللغة المغربية الدارجة ايضًا وقال العديد من الناشطون والمدونون والفنانون أنه كان مثالًا للفنان الأب والأخ الناصح لمن أقل منه في الجيل والخبرة ودعوا له بالكثير من الرحمة والغفران وأن يجعل سنوات ألمه الطويلة ومعاناته من المرض في ميزان حسناته.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من المعلومات المتوفرة لدينا عن الفنان المغربي احمد ازناك وقد كان مثالًا للفنان الرائع المحب لعمله المترابط مع زملائه وقد ظهر ذلك في نعيهم له ومشاركتهم في جنازته ومن قبل باهتمامهم به أثناء مرضه