سبب قتل ايمان رشيد الطالبة الاردنية

سبب قتل ايمان رشيد الطالبة الاردنية، لم يمض أيام بعد على مقتل نيرة أشرف على يد زميلها أمام بوابة توشكي في جامعة المنصورة إذ رفضت الارتباط به بالزواج وقرر الانتقام منها بالقتل طعنًا بسلاحٍ أبيض بينما كانت تنتقل من بيتها في المحلة إلى جامعة المنصورة لأداء أحد اختباراتها النهائية، حتى عاجلتنا المواقع الإخبارية بالأردن بمقتل الطالبة بكلية العلوم التطبيقية إيمان رشيد، وسرعان ما بدأ الحديث عن سبب القتل والكشف عنها، وسنوافيكم الآن بكل ما هو جديد؟

من هي الطالبة إيمان رشيد

بمجرد الإعلان عن مقتل طالبة في إحدى الجامعات الخاصة في عمان بالمملكة الهاشمية حتى دشن رواد المواقع الاجتماعية هاشتاق للتعريف بالجريمة والضغط على الجهات الأمنية بالتحقيق في الحادث خاصة وأن الفتاة قضت أجلها بعيار ناري الأمر الذي يخرق كل القوانين التعليمية بإدخال السلاح إلى الجامعات.

وتبين من خلال متابعة الهاشتاق على مدار الساعات الماضية أن الطالبة تُدعى إيمان مؤيد رشيد، وهي من طالبة في كلية التمريض السنة الأولى إذ لم تبلغ من العمر أكثر من 18 عامًا

سبب قتل ايمان رشيد الطالبة الاردنية

أفادت التحقيقات التي قامت بها الأجهزة الأمنية في عمان أن الطالبة إيمان رشيد كانت تتلقى العديد من التهديدات من قبل الشاب الجاني وقال بعض الناشطين على تطبيق Tellonym أن الشاب الجاني هدد طالبة العلوم التطبيقية كثيرًا وقد أعادوا نشر بعض تهديداته حيث قال في إحداها :” بكرة رح أجي أحكي معك وإذا ما قبلي رح أقتلك مثل ما المصري قتل البنت اليوم”.

اقرا ايضا .. من هي ايمان رشيد قتيلة جامعة العلوم التطبيقية

وتُشير رسالة التهديد أن الشاب كان يُلاحق فتاة العلوم التطبيقية وأنها كانت تتهرب منه الأمر الذي شجعه كثيرًا على تهديدها بالقتل كما قتل الطالب المصري زميلته نيرة أشرف ولكنها لم تستمع لتهديداته وذهبت إلى جامعتها لتُنهي دروسها إلا أنه عاجلها برصاصة.

من هو قاتل ايمان رشيد

بدأ الكثير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن الفيديوهات والصور التي تم تصويرها أثناء عملية القتل للطالبة في العلوم التطبيقية ايمان مؤيد رشيد علهم يعثرون على دليل يُمكن من خلاله معرفة الجاني إلا أنه ما زال مجهولًا حتى الآن.

وقالت المصادر الأمنية في الجامعة أن الشاب دخل إلى الجامعة متنكرًا بملابس تُخفي شخصيته وقالت أنه لاذ بالفرار وأن القوات الأمنية في المملكة تُطارده وتحاول العثور عليه.

إعدام قاتلة التطبيقية

دشن الطلاب في الجامعة التطبيقية وسمًا على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك بعنوان اعدام قاتل التطبيقية في إشارة منهم إلى سرعة القاء القبض عليه ومعاقبته بأشد العقوبات خاصة وأنه كان يتربص بالطالبة ايمان وهددها بالقتل كما فعل طالب المنصورة بنيرة أشرف.

وقال شهود عيان أن القاتل قام بإطلاق عدد من الرصاصات في الهواء أثناء تواجد ايمان في الجامعة وبلغت عدد الرصاصات خمس رصاصات واحدة منها استقرت في رأسها وتوفيت على الفور.

مقالات ذات صلة