مطوية عن اليوم العالمي للبهاق 2022

مطوية عن اليوم العالمي للبهاق 2022 ، يعتبر البهاق من الامراض الجلدية التي تصيب العديد من الاشخاص، وهنا مطوية عن اليوم العالمي للبهاق، البهاق مرض يصيب الجلد ويتسبب في تغير الجلد من لونه الطبيعي إلى بقع مختلفة الأحجام باللون الأبيض، وتؤثر هذه البقع في أي مكان في الجسم والبهاق العالمي، اليوم العالم يحاول دعم مرضى البهاق من خلال دعمهم النفسي لذلك سنقدم لكم من خلال سطور هذا المقال كتيب عن اليوم العالمي للبهاق 2022 وكافة المعلومات عن اليوم العالمي للبهاق وسنقدم لكم ايضاً شعار اليوم العالمي للبهاق.

اليوم العالمي للبهاق ويكيبيديا

اليوم العالمي للبهاق هو مناسبة عالمية يحتفل بها مرضى البهاق حول العالم بهدف دعمهم نفسياً واجتماعياً لمواجهة التحديات والصعوبات النفسية والاجتماعية والمرضية التي يواجهونها خلال حياتهم، ويصادف اليوم العالمي للبهاق 25 يونيو كل عام، والبهاق هو مرض جلدي يصيب 1٪ إلى 2٪ من سكان العالم، البهاق حالة تستمر مدى الحياة وتسبب الشوائب في مناطق مختلفة من الجسم، بالإضافة إلى فقدان كامل للون الجلد، تشمل الأعراض الأخرى الشعر الرمادي أو الأبيض المبكر، وفقدان لون الرموش أو الحاجب إلى اللون الأبيض.

يشار إلى أنه تم الاحتفال باليوم العالمي للبهاق لأول مرة في 25 يونيو 2011، والمعروف أيضًا باسم يوم التوعية بالبهاق أو يوم المرح الأرجواني البهاق، لأن اللون الأرجواني هو اللون الرسمي الذي يمثل حالة مرضى البهاق.

ما هو شعار اليوم العالمي للبهاق

انطلق موضوع اليوم العالمي للبهاق تحت عنوان “معاً لنشر الوعي بالبهاق” وباللغة الإنجليزية “نشر الوعي بالبهاق”، ويقام الاحتفال هذا العام بمرض البهاق يوم السبت 25 يونيو 2022 الموافق لليوم السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك، ذو القعدة 1443 هـ.

كتيب عن يوم البهاق العالمي

تم ذكر البهاق في نصوص أي ديانة توحيدية تقريبًا، ويعود وصفه الأول إلى أكثر من 3000 عام، بينما كانت نهاية القرن التاسع عشر فترة غنية ومهمة في تاريخ البهاق، وجد الأطباء أن النوبات العاطفية والضغط النفسي أدت إلى نوبات تهيج البهاق، كما لاحظوا أن أيا من العلاجات المتاحة في ذلك الوقت لم يكن لها تأثير كبير على المرض، وفي الأربعينيات من القرن الماضي، لوحظ أن البهاق يمكن أن يكون وراثيًا، أعلاه معلومات يمكن استخدامها في كتيب يوم البهاق العالمي، والذي سنقدمه لك على النحو التالي.

اقرا ايضا…فيديو مقتل طالبة جامعة العلوم التطبيقية في الاردن كامل

مطوية عن اليوم العالمي للبهاق 2022

تم الاحتفال باليوم العالمي للبهاق في روما منذ إنشائه في عام 2011، وفي عام 2013 تم نقل مكان يوم البهاق العالمي من روما إلى ديترويت، مما زاد عدد المتطوعين إلى 484687 ناشطًا وأكثر من 50 عيادة تقدم الاختبارات وتستضيف العديد من الفعاليات حول العالم وتستضيف العديد من الفعاليات حول العالم، وفي هذا العام تم نقل المقر الدولي لليوم العالمي للبهاق في المكسيك 2022، ولكي يعرف الطلاب المزيد عن البهاق نقدم الكتيب التالي عن اليوم العالمي للبهاق 2022.

اقرا ايضا…قصة آمال ماهر وتركي الشيخ

كتيب خاص باليوم العالمي للبهاق جاهزة

تتضمن حملة التوعية بالبهاق مساعدة مرضى البهاق في التغلب على أي مخاوف قد تكون لديهم، لذلك فإن لهذا اليوم العالمي جوانب نفسية وإنسانية عديدة، يؤثر البهاق سلبا على نفسية المريض، نظرا لوجهة نظر المجتمع إليه باعتباره مرضا معديا، وبالتالي يتجنب كثير من الناس ذلك، لكن البهاق ليس مرضا معديا ويجب على الجميع تعليم أطفالهم علاج أصدقائهم من البهاق، سنعرض لك كتيب اليوم العالمي للبهاق القابل للطباعة.

صور عن اليوم العالمي للبهاق 2022

في اليوم العالمي للبهاق، يحتاج المجتمع إلى دعم مرضى البهاق، وتقديم الدعم النفسي لهم بشتى الطرق، من أسهل طرق دعم مرض البهاق مشاركة الصور والأنماط المصممة خصيصًا لذلك اليوم، سنعرض لكم مجموعة من القوالب الخاصة باليوم العالمي للبهاق 2022.

خواطر عن اليوم العالمي للبهاق 2022

في يوم البهاق العالمي نقدم عبارات لدعم مرضى البهاق كالتالي

  • بغض النظر عن كيف ينظر إليك العالم، فأنت في داخلك وخارجك أجمل شخص في العالم، وفي يوم البهاق العالمي أتمنى لك القوة.
  • كبشر، أبقينا أفواهنا مغلقة لفترة طويلة، لذا في هذا اليوم العالمي للبهاق، أحث الجميع على أن يكون على دراية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
  • بعض الأمراض جسدية وبعضها عقلي، لكن في النهاية أنت من يقرر ما إذا كنت ستبقى سعيدًا وتتعايش معها أم لا، أتمنى لك يومًا عالميًا رائعًا للبهاق.
  • أحيانًا نهتم كثيرًا بمظهر وأسلوب حياة الناس ونصبح أعداء لأنفسنا، أتمنى أن نتمكن من النظر في قلوبنا وتقليل كراهية أنفسنا في يوم البهاق العالمي.

مقالات ذات صلة